النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11324 الخميس 9 ابريل 2020 الموافق 15 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:00AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    5:58PM
  • العشاء
    7:28PM

العدد 11246 الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات المونديال

رابط مختصر
عواصم - وكالات:
أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 التي جرت في القاهرة عن قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في الوقت الذي وقع فيه منتخبا الكاميرون وكوت ديفوار في مجموعة واحدة.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات الجزائر بطل إفريقيا وبوركينا فاسو والنجير وجيبوتي فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس وزامبيا وموريتانيا وغينيا الاستوائية والمجموعة الثالثة منتخبات نيجيريا وكيب فيردي وافريقيا الوسطى وليبيريا والمجموعة الرابعة منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.
وشملت المجموعة الخامسة منتخبات مالي واوغندا وكينيا ورواندا والمجموعة السادسة منتخبات مصر والجابون وليبيا وأنجولا والمجموعة السابعة منتخبات غانا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي واثيوبيا والمجموعة الثامنة منتخبات السنغال والكونغو وناميبيا وتوجو.
كما ضمت المجموعة التاسعة منتخبات المغرب وغينيا وغينيا بيساو والسودان والمجموعة العاشرة ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية وبنين ومدغشقر وتنزانيا.
ويشارك في مرحلة المجموعات 40 منتخبا، هم المنتخبات ال 26 الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تم اعفائها من خوض الدور الأول للتصفيات، بالإضافة إلى 14 منتخبا تأهلوا من الدور الأول، الذي شارك فيه المنتخبات الـ28 الأدنى في تصنيف فيفا.
وتم توزيع المنتخبات الـ40 المشاركة في هذا الدور على 10 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، حيث تم تقسيمها إلى 4 مستويات وفقا للتصنيف العالمي الأخير للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الماضي، على أن تضم كل مجموعة منتخب واحد من كل مستوى من المستويات الأربعة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها