النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11240 الجمعة 17 يناير 2020 الموافق 21 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

بعد توقف طويل.. الكرة المحلية تعاود الدوران.. النجمة يلاقي الرفاع الشرقي

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

الحد والمحرق في لقاء القمة.. والأهلي يواجه البسيتين

فريق المحرق لكرة القدم
رابط مختصر
يونس منصور:

تعود اليوم الحياة لملاعب كرة القدم البحرينية بعد توقف طويل دام نحو 45 يوما لارتباطات المنتخب الوطني الأول، وتستأنف مباريات الجولة الرابعة بإقامة 3 مباريات، فعلى ملعب استاد الشيخ علي بن محمد بنادي المحرق يلعب الأهلي مع البسيتين عند الساعة 4:15 عصرا، وتليها عند الساعة 6:45 مساء مواجهة الحد مع المحرق، وعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية يلعب الرفاع الشرقي والنجمة عند الساعة 6:00 مساء. وتستكمل مباريات الجولة غدا بمباراتين، يلعب في الأولى الرفاع مع الحد، وفي الثانية المنامة مع الشباب.
وتأخذ مباريات اليوم أهمية كبيرة خصوصا مع الصراع الكبير والمحتدم بين الفرق لجمع النقاط، إذ يتصدر الحد دوري ناصر بن حمد الممتاز برصيد 7 نقاط، ويليه الأهلي والمحرق برصيد 6 نقاط، ويملك المنامة 5 نقاط، يليه النجمة والبسيتين بأربع نقاط، والرفاع الشرقي والشباب بثلاث نقاط، والحالة بنقطة واحدة، ويقبع حامل اللقب الرفاع في قاع الترتيب بدون نقاط بعد خسارته في مباراتين.
وكان اتحاد الكرة اتخذ قرارا في الفترة الأخيرة بتعديل وتغيير النظام العام للدوري بعد التوقف الدولي الأخير واقتصاره فقط على إقامته بمرحلتين وإلغاء المرحلة الثالثة والأخيرة؛ نظرًا لضيق الوقت في ظل ارتباطات المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول والأولمبي.
وتترقب الجماهير البحرينية العودة القوية للدوري خصوصا مع الإنجاز الكبير الذي حققه منتخبنا في «خليجي 24» والعودة بلقب وكأس البطولة، ومن المتوقع أن تشهد مدرجات الملاعب حضورا جماهيريا كبيرا، لاسيما خلال مباراة المحرق والحد لأهميتها في مسار ومشوار الفريقين في المسابقة.
ويدرك المحرق والحد أهمية نقاط مباراة اليوم في صراع المنافسة ويأمل كلاهما في اقتناص النقاط الثلاث على أمل القفز لصدارة الترتيب، ويعوّل مدرب المحرق البرازيلي باكيتا على عودة لاعبيه الدوليين وفي مقدمتهم الحارس سيد محمد جعفر ووليد الحيام، فيما يأمل مدرب الحد محمد الشملان في الاستفادة من قدرات لاعبيه عبدالوهاب المالود ومحمد عبدالوهاب.
وفي المباراة الأولى التي تجمع الأهلي والبسيتين، فإن الكفة تبدو متكافئة بين الفريقين، خصوصا مع العطاء والأداء الذي قدماه في الفترة الماضية والجولات الثلاث الأولى، ويسعى الأهلي لتحقيق النقاط الثلاث للاستمرار في صراع المنافسة ويملك مدربه عيسى السعدون لاعبي المنتخب مهدي حميدان وجاسم الشيخ القادرين على عمل توازن كبير في خطوط الفريق، فيما يسعى عبدالمنعم صالح إلى مباغتة خصمه، خصوصًا مع ارتفاع مستوى الفريق في مبارياته الماضية.
وفي المباراة الأخيرة في برنامج اليوم، فإنها تبدو أكثر تكافؤًا بين النجمة والرفاع الشرقي، ويسعى الفريقان لخطف الفوز ونقاط المباراة كاملة بهدف البقاء قريبا من فرق الصدارة، ويقود الرفاع الشرقي مدربه الوطني مرجان عيد الذي يعول كثيرا على تواجد لاعبه الدولي عبدالله الهزاع، فيما يأمل مدرب النجمة التونسي فتحي العبيدي في الاستفادة من خدمات لاعبه علي مدن القادر على ترجيح كفته لما يملكه من إمكانات فردية عالية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا