النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11241 السبت 18 يناير 2020 الموافق 23 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

انطلاق نهائي «BLAST Pro» للألعاب الرياضية الإلكترونية

رابط مختصر
تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ينطلق اليوم نهائي بطولة سلسلة BLAST Pro للألعاب الرياضية الإلكترونية، إذ من المقرر أن تتنافس الفرق الأربعة المتأهلة والحاصلة على أكبر عدد من النقاط منذ انطلاق السلسلة في ساو باولو بالبرازيل.
وتعتبر السلسلة التي تستضيفها مملكة البحرين لمدة 3 أيام في الصالة الرياضية بمدينة عيسى أكبر بطولة للألعاب الإلكترونية، إذ تقدم نخبة عالية المستوى في الأداء والترفيه من الطراز العالمي للجميع، ومن المقرر أن يحضر خلال البطولة ثلاثة من كبار المؤثرين في مجال الألعاب الإلكترونية، هم علاء إبراهيم وعبدالرحمن فاروق وG.O.A.T.
وستتنافس الفرق الأربعة المتأهلة لنهائي البطولة الدولية في لعبة كاونتر، سترايك، وجلوبال أوفينس. وتبلغ قيمة الجائزة التي سيحظى بها الفريق الحاصل على المركز الأول 500 ألف دولار.
من جانبه، قال روبي دويك الرئيس التنفيذي لسلسلة BLAST Pro، إن «مملكة البحرين هي المكان المثالي لعقد المباراة النهائية العالمية لعام 2019، هناك بالفعل قاعدة قوية وملتزمة من المشجعين، ومجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين الموهوبين المحبين لرياضة الألعاب الإلكترونية، فضلا عن أن مملكة البحرين تمتلك سمعة عطرة في استضافة البطولات الرياضية العالمية، وأنها بلد تشتهر بالضيافة الترحيبية بالجماهير والسائحين».
وتقام سلسلة بطولات BLAST Pro في 6 دول، حيث انطلقت في مارس الماضي بالبرازيل، ثم ميامي، ومدريد، ولوس انجلوس، وروسيا، قبل أن تتأهل الفرق الأربعة في نوفمبر الماضي بالدنمارك لتنتهي السلسلة في مملكة البحرين، وتشمل كلاً من الفرق الأربعة المتأهلة لنهائيات البطولة (5) أفراد من المتنافسين المحترفين.
وتستهدف البطولة نوعين من الجمهور، وهم فئة المتابعين الهواة والمحترفين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 سنة من محبي الألعاب الرياضية الإلكترونية والتكنولوجيا بشكل عام، بالإضافة إلى الجمهور الخارجي المهتم والذي يضم الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 16-55 سنة من محبين الرياضة ووسائل الترفيه ومن لديهم ذكاء تكنولوجي، بالإضافة إلى محبي الألعاب التكنولوجية على الهواتف وأجهزة اللعب التكنولوجية، والمحبين للتجارب الجديدة، ومن يفضلون الاطلاع على ألعاب البث المباشر.
ويأتي دعم مجلس التنمية الاقتصادية للمرحلة الأخيرة لـ«BLAST Pro» انطلاقًا من تركيزه على تنمية وتطوير مجال الألعاب الإلكترونية الصاعد على مستوى المنطقة والعالم، وذلك ضمن أعماله في استقطاب وتشجيع الاستثمارات إلى البحرين من أجل المساهمة في خلق الوظائف.
وتحظى المملكة بالعديد من نقاط القوة التي تؤهلها لتكون وجهة لمطوري الألعاب العالميين ومن ضمنها احتضانها لتركيبة سكانية شابة تتقن اللغتين العربية والإنجليزية، وتتعاطى بشكل واسع مع أحدث المنتجات التقنية المتطورة، إلى جانب ما يميز البحرين بقربها من أحد أكبر أسواق الألعاب في دول مجلس التعاون الخليجي.
الجدير بالذكر أن شركة هي الشركة المالكة لبطولة بلاست برو، وقد أعلنت أنها تخطط لعمل بطولة سلسلة بلاست برو في مختلف بلدان العالم كل سنة، حيث تستقطب البطولة حضورا جماهيريا من كل أنحاء العالم، وعددا من المشاهدين على المنصات الإلكترونية الخاصة بشركة أمازون تصل إلى ملايين المتابعين، وقد تقدمت الشركة إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة ومجلس التنمية الاقتصادية لاستضافة نهائيات بطولة بلاست برو.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا