النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11486 الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق غرة صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:05AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:38PM
  • العشاء
    7:08PM

اكتمال وصول أفراد فريق «الأساطير» للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441

فرح: سعيدٌ بتواجدي في البحرين.. وأتطلّع لمشاركة إيجابية في السباق

رابط مختصر
رائد أيوب:

اكتمل وصول أفراد فريق الأساطير «The Legends» إلى مملكة البحرين من أجل المشاركة في سباق الترايثلون للتتابع ضمن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي (IRONMAN 70.3) المقرر أن يقام غدًا السبت في، وذلك بعد وصول النجمين العالميين العداء البريطاني محمد فرح ومواطنه الدراج مارك كافندش.

وكان في استقبال البطلين العالميين الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف ورئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعدد من المسؤولين وممثلي مختلف وسائل الإعلام المحلية.


وأعرب البطل الأولمبي العالمي البريطاني العداء محمد فرح عن سعادته بتواجده بمملكة البحرين التي تعد التجربة الأولى له في مسيرته برياضة ألعاب القوى، وأبدى اعتزازه وفخره ليكون ضمن فريق يضم نجمين عالميين وهما الدراج العالمي مارك كافندش وكذلك السباحة الأسترالية كلوي مكاردل، من أجل المشاركة في سباق الترايثلون للتتابع من بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.


وقال فرح في تصريحه لـ«الأيام الرياضي»: إنه يتطلع أن يسهم في إنجاح هذا الحدث العالمي الذي يقام على أرض مملكة البحرين، والتي تعد ضمن استعداداته لخوض مشاركته الهامة المقبلة، وأنه متشوق للمشاركة في هذا السباق وسط مشاركة كبيرة من أبطال هذه الرياضة.
وحول مستقبله في ألعاب القوى وما إذا كان سيتوجه إلى مجال التدريب بعد الاعتزال، قال محمد فرح أنه سيفخر للاتجاه إلى سلك التدريب بعد اعتزاله لألعاب القوى، وذلك من أجل نقل الخبرة التي امتلكها في السنوات التي أمضاها في رياضة أم الألعاب إلى الأطفال والشباب في المستقبل، إلا أنه لم يحدد بعد موعد اعتزاله عن ممارسة هذه الرياضة، واكتفى بقوله أنه يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة.
ولم يخفِ مواطنه الدراج العالمي مارك كافندش هو الآخر عن سعادته للتواجد في مملكة البحرين للمرة الأولى في تاريخه، كما عبر عن إعجابه أن يكون ضمن فريق يضمن نخبة من أبرز الرياضيين في ألعاب القوى والسباحة من خلال البطلين محمد فرح وكذلك كلوي مكاردل.
وأضاف بأن فكرة إقامة سباق الترايثلون للتتابع لأمر رائع، وقدّم شكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاق هذه الفكرة الرائعة وإتاحة الفرصة أمامه وبقية زملائه في فريق الأساطير للمشاركة في هذا الحدث المهم.
من جهته، أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف أن مملكة البحرين باتت مسرحا لاحتضان كبرى الأحداث الرياضية العالمية كوجهة سياحية رياضية، وذلك من خلال الفكرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لتشكيل فريق لأساطير رياضات ألعاب القوى والسباحة والدراجات الهوائية عبر الأبطال العالميين محمد فرح وكلوي مكاردل ومارك كافندش، من أجل المشاركة في سابق الترايثلون للتتابع ضمن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للجميع في هذا الحدث العالمي.
الجدير بالذكر أن العداء البريطاني محمد فرح سيخوض منافسات سباق الجري لمسافة 21.1 كم، فيما سيخوض الدراج مارك كافنديش سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كم، فيما ستسبح كلوي مكاردل في المياه المفتوحة لمسافة 1.9كم، وسيقام سباق الترايثلون للتتابع لفريق الأساطير (The Legends) يوم غد السبت في تمام الساعة 7 صباحًا وينتهي الساعة 11 صباحًا، حيث تشهد مملكة البحرين لأول مرة سباق الترايثلون للتتابع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها