النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

شهد منافسات بطولة غرب آسيا للترايلثون.. خالد بن حمد:

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441

مملكة البحرين سباقة باحتضان مختلف الفعاليات الرياضية القارية والدولية

رابط مختصر
برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر منافسات بطولة غرب آسيا للترايثلون، والتي نظمها اتحاد غرب آسيا للترايثلون بالتعاون مع الاتحاد البحريني للترايثلون بـ«حديقة الافنيوز» في خليج البحرين.
وتعتبر مملكة البحرين أول دولة بمنطقة دول مجلس التعاون، تحتضن هذا الحدث على أرضها، والذي شهد مشاركة أكثر من 60 متسابقا ومتسابقة، يمثلون 15 دولة، هي: البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، العراق، سوريا، لبنان، الأردن، إيران، ودول آسيوية وأوروبية.
وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «سعداء باحتضان مملكة البحرين لبطولة غرب آسيا للترايثلون، والتي تقام لأول مرة على مستوى المنطقة، وهذا ما يؤكد استعداداها التام لاستضافة وتنظيم مختلف الفعاليات القارية والدولية. فالبحرين أثبتت للجميع أنها سباقة في احتضان مثل هذه الفعاليات، من خلال تنظيمها المميز لمختلف البطولات الرياضية، وما تتمتع به من كفاءات شابة قادرة على إظهار تلك الفعاليات والبطولات في أبهى حلة».
وتابع سموه: «ونثمن الدور البارز الذي لعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في تعزيز مكانة مملكة البحرين في رياضة الترايثلون، من خلال الجهود المميزة التي بذلها سموه في هذه الرياضة والذي منح البحرين مكانة متقدمة»، مستذكرا سموه الإنجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم على مستوى فئته بـ«كونا» العالم الماضي، والذي عزز من سمعة البحرين في هذه الرياضة العالمية.
وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة غرب آسيا للترايثلون تأتي إقامتها بالتزامن مع إقامة بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للترايثلون 70.3، وهذا بحد ذاته تأكيد واضح على أن مملكة البحرين أصبحت وجهة رئيسية لاحتضان فعاليات رياضة الترايثلون، والذي يدفعها لاستضافة وتنظيم بطولة آسيا وبطولة العالم في الفترة القادمة، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى في هذه النسخة من البطولة، ومتمينا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المشاركات المقبلة.

نتائج مسابقات البطولة
وقد جاءت نتائج مسابقات البطولة على النحو التالي: في فئة (الصغار) حلت المتسابقة الأردنية مريم شعبان بالمركز الأول وحلت اللاعب البحرينية أنيسه المحمود في المركز الثاني. وفي فئة 15 سنة (ذكور) فاز المتسابق الأردني ليث النمر بالمركز الأول، وحل المتسابق الكويتي محمد المهنا في المركز الثاني، وحل المتسابق البحريني جاسم يوسف في المركز الثالث. وفي فئة 15 سنة (إناث) فازت المتسابقة الكويتية لولوة الرفاعي بالمركز الأول. وفي فئة 23 سنة (ذكور) حل المتسابق الأردني كريم عثمان في المركز الأول، وحل المتسابق الفلسطيني عبدالله ابوشباب في المركز الثاني، وحل المتسابق الأردني مكسيم الشبول في المركز الثالث.
وفي فئة 23 سنة (إناث) فازت المتسابقة الأردنية كارينا عثمان بالمركز الأول، وحلت المتسابقة الإماراتية عايشة المهيري في المركز الثاني. وفي فئة المحترفين (ذكور) فاز المتسابق الروسي فلاديمير تورباييفسكي بالمركز الأول، وحل المتسابق الإسباني روماريك فوركيز في المركز الثاني، وحل المتسابق الروسي فياشيزلاف فازيلييف في المركز الثالث. وفي فئة 23 (إناث) فازت المتسابقة الإسبانية جوزيلين دانيلي بالمركز الأول، وحلت المتسابقة الأوكرانية يوليا يليستراتوفا في المركز الثاني، وحلت المتسابقة البولندية ماريا زيسنيك في المركز الثالث.

الفعاليات المصاحبة
وأقيمت على هامش هذه البطولة فعاليتان مصاحبتان، هي دورة تحكيمية للمحكمين الدوليين شارك فيها 25 حكما من مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، والفعالية الثانية عقد اجتماع اتحادات غرب آسيا والذي ناقش العديد من الموضوعات المدرجة من أهمها مسابقات الاتحاد وروزنامة عام 2020.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها