النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11440 الإثنين 3 أغسطس 2020 الموافق 13 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:36AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:24PM
  • العشاء
    7:54PM

اليوم سباقات الآيرون كيدز وغيرلز والأكواثلون في BAHRAIN BAY

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441

ناصر بن حمد: حريصون على دعم وصقل الأطفال لرياضة الترايثلون

رابط مختصر
تنطلق اليوم السباقات المصاحبة لمهرجان بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في القرية الواقعة في خليج البحرين، إذ ستقام صباح اليوم مسابقة الأكواثلون، وفي الفترة المسائية سيقام سباق الآيرون كيدز والآيرون غيرلز وسباق مرضى السرطان.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن مملكة البحرين باتت موطنا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، وتقع على عاتقها مسؤولية نشر هذه الرياضة في مختلف الفئات العمرية؛ لتكون من بين الرياضات الأكثر انتشارا في المنطقة، مشيرا سموه الى أن احتضان مملكة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي وتنظيم مختلف البطولات الرياضية للصغار والكبار على هامش البطولة دليل على توجهات البحرين في نشر هذه اللعبة.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بمناسبة انطلاق بطولات الصغار للترايثلون «آيرون كيدز» و«آيرون غيرلز»: «وضعنا منذ بداية استضافة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي خطة واستراتيجية لنشر هذه الرياضة في أوساط الفئات العمرية، ومن بينها الصغار، وذلك انطلاقا من كون البحرين الموطن لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط، لذا طرحت البحرين العديد من المبادرات المهمة في هذا المجال، ومن بينها إقامة بطولات الرجل الحديدي للصغار الرامية الى تشجيع الأطفال والفتيات على ممارسة الرياضة وتبني أسلوب حياة صحي، وتشجيعهم على الدخول في سباقات الترايثلون التي لها أهداف بعيدة وتسهم في نشر اللعبة بين مختلف الفئات العمرية».

دعم الأطفال
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «إننا حريصون على دعم الأطفال والفتيات للمشاركة في هذه البطولات الكبرى، حيث حرصنا على إقامة فعاليات مصاحبة للبطولة الرسمية بأن يكون هناك سباق للترايثلون للأطفال والفتيات، حيث ستكون هناك العديد من المخرجات الايجابية من تنظيم هذه البطولة، كما قامت اللجنة المنظمة للسباق بتوجيه الدعوة الى جميع الصغار من اجل المشاركة في هذا السباق المهم الذي يعتبر من مبادرات البحرين لنشر رياضة الترايثلون، والتنافس من أجل الوصول الى تحقيق المراكز المتقدمة في السباق».
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «لقد قامت اللجنة المنظمة للسباق بتجهيز مكان إقامة بطولات الرجل الحديدي للصغار والتي تبلغ ثلاث مسابقات، وتوفير مختلف اشكال الدعم والمساندة من أجل إنجاح الفعالية والوصول الى الأهداف التي وجدت من أجلها، الرامية الى نشر رياضة الترايثلون في البحرين والعمل على جعلها من بين الرياضات الأكثر انتشارا، وتشجيع جميع الفئات العمرية من أجل ممارستها بصورة مستمرة».

كشف مواهب
وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «نتطلع إلى أن بطولة الأطفال والفتيات ستخرج العديد من المواهب الصغيرة القادرة على العطاء في المرحلة القادمة وسيكون لها مستقبل واعد في بطولات الترايثلون، الأمر الذي سيشكل نواة للمنتخبات الوطنية وتشكيل الفرق البحرينية للمشاركة في بطولات الرجل الحديدي، سواء كانت في البحرين أو داخلها لضمان مواصلة مسيرة الترايثلون البحرينية والتي حققت إنجازات كبيرة في السنوات الماضية، وأضحى اسمها رقما صعبا في جميع البطولات التي يشاركون فيها».
وبيّن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «من المؤمل أن يكون سباق (آيرون كيدز) و(آيرون غيرلز) مكانا مناسبا للتنافس بين جميع المشاركين والمشاركات، ونتطلع الى منافسة قوية بين المشاركين لتأكيد الانتشار الأوسع لهذه الرياضة في البحرين».

الافتتاح الرسمي
وقد افتتحت البطولة رسميا مساء أمس بحضور مسئولي اللجنة المنظمة.
كما تم افتتاح المعرض المصاحب «الأكسبو» الذي يحتوي على العديد من الأركان منها المطاعم والمواقع الترفيهية للأطفال وغيرها.
وشهد الأكسبو أمس حضورا جماهيريا جيدا، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد اليوم الجمعة قبل انطلاق بطولة الشرق الأوسط غدا السبت.

برنامج اليوم
وستبدأ الفعاليات اليوم بإقامة سباق الأكواثلون عند الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة، ومن ثم سيتم تتويج الفائزين في المسابقة.
وستكون الأنظار متوجهة نحو الفترة المسائية التي ستشهد إقامة سباق الآيرون غيرلز عند الساعة الرابعة عصرا، بعدها سيقام سباق الآيرون كيدز عند الساعة الخامسة مساء.
وسيكون المعرض المصاحب مفتوحا للجماهير انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الخامسة مساء.

المرباطي تشيد بتوجيهات ناصر بن حمد
وعقد المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة، إذ أعلنت أمل المرباطي العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة فعاليات افتتاح قرية بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مملكة البحرين، إذ تم الانتهاء من تجهيز موقع البطولة.
وأكدت أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة في قرية البطولة، منها مقر البطولة وخيمة التسجيل والمشاركين، علاوة على موقع المعرض المصاحب «الأكسبو»، مشيدة بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وجّه إلى أهمية التنظيم المثالي لهذه البطولة لما تمثله من صورة مشرقة لاستضافة مثالية لمملكة البحرين.

تعاون كبير
وأشارت المرباطي الى حجم التعاون الكبير الذي جمع أكثر من 30 جهة هذا العام للتعاون لإبراز هذه البطولة بأفضل صورة ممكنة، تؤكد أهميتها وتعكس الأساليب التنظيمية المتطورة التي تحتضنها مملكة البحرين.

عدد المشاركين
وكشفت أمل المرباطي أن عدد المشاركين في المسابقة الرئيسة للرجل الحديدي يوم السبت ومسابقات الآيرون كيدز والآيرون غيرلز في ازدياد، إذ وصل العدد حتى الآن إلى 2500 مشارك في البطولة، مؤكدة أن هذه الأرقام تؤكد المكانة المميزة التي تحظى بها البطولة الرئيسة وبطولات الأطفال والنساء.
وأشارت أمل المرباطي إلى أن اليوم الجمعة 6 ديسمبر سيكون فرصة كبيرة للأطفال والنساء للمشاركة في مسابقتي «آيرون كيدز» و«آيرون غيرلز»، إذ ستقام سباقات آيرون أكواثلون (جري وسباحة)، آيرون كيدز (جري)، آيرون غيرلز (جري 5 كلم)، والسباق الخاص لمرضى السرطان.
وأوضحت أن يوم السبت ستشهد البطولة إقامة منافسات السباحة، إذ اعتمدت اللجنة المنظمة المسار الممتد 1.9 كيلومتر لمنافسات السباحة، ثم الانتقال إلى الدراجة الهوائية عبر مسار يمتد 90 كيلومترا، قبل الانتقال إلى الفصل الأخير وهو مسابقة الجري الممتدة لمسافة 21.1 كيلومتر.
من ناحيته، أكد الشيخ بدر بن راشد آل خليفة رئيس الاتصال المؤسسي والتسويق بشركة «بتلكو» أن الشركة حريصة على التعاون من أجل تحقيق كامل النجاح، وقال: «يشرفني أن أكون هنا لدعم هذه البطولة، وأن تكون شركة بتلكو ضمن هذا الفريق الرائع وهذه البطولة التي أثرت بشكل ايجابي على المجتمع البحريني، ونحن ملتزمون مع المجتمع البحريني منذ فترة طويلة، ويمتد التزامنها هذا بكل الفعاليات الايجابية التي تدعم تطور المملكة».
كما أكد محمد جمشير المدير التنفيذي للتسويق والعمليات الرقمية بشركة «طيران الخليج» أهمية احتضان مملكة البحرين هذه البطولات؛ لما تحمله من أهداف سامية تؤثر بشكل إيجابي وواضح على المجتمع من الناحية الثقافية والصحية، وقال: «سيكون سباقا رائع ونحن سعيدون بعملنا مع هذا الفريق الرائع ومتحمسون جدا لهذه البطولة. دعمنا للايرون مان يمثل التسويق الحقيقي للمملكة والبطولة، ونرى أن البطولة في كل عام تندمج بشكل كامل مع ثقافتنا البحرينة بطريقة جميل جدا نشكر عليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ على دعمه لهذه البطولة وثقته في الفريق البحريني الذي يعمل لإنجاحها في كل عام».

89 دولة مشاركة
ستشهد البطولة مشاركة 89 دولة من مختلف دول العالم، إذ نصبت اللجنة المنظمة للبطولة أعلام الدول المشاركة في قرية البطولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها