النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

العدد 11184 الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأولى 1441

اعتـــــزال الصيـــــــــاد...

رابط مختصر

كشف قائد المنتخب البحريني لكرة اليد والمحترف في صفوف نادي الوحدة السعودي حسين الصياد عن نيته الاعتزال الدولي بعد خوضه منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الاولمبية (طوكيو 2020)، مؤكداً أنه لن يخوض نهائيات كأس العالم 2021 المقررة في جمهورية مصر العربية في حال تأهل أحمر اليد.

ويأمل الصياد الذي فاز مؤخرًا بلقب أفضل لاعب في آسيا خلال بطولة الاندية الآسيوية التي احتضنتها كوريا الجنوبية بأن تكون أولمبياد طوكيو خير ختام لمشواره الدولي، حيث سيبلغ حينها الـ32 عامًا.

وأكد الصياد في تصريح خاص بأن مملكة البحرين ولادة دائماً وأبداً للنجوم في لعبة كرة اليد، وهي لا تقف عند لاعب معيّن، مبيناً بأن هناك جيلاً قادمًا واعدًا لابد وأن يأخذ فرصته لإثبات قدراتهم.

ويدرك الصياد بأنه بإمكان لاعب كرة اليد اللعب لفترة أطول قد تتجاوز الـ35 عامًا، لكن يرى أهمية اعتزال اللاعب (الدولي) وهو في قمة عطائه، خصوصًا وأن تمثيل المنتخب يكون أصعب من تمثيل النادي بحكم قوة المنافسة وارتفاع رتم المباريات.

وأبدى الصياد فخره واعتزازه بأن تحوز رياضة كرة اليد البحرينية للمكانة التاريخية بالمملكة، كونها اللعبة الأولى والوحيدة التي تأهلت فيها البحرين لدورة الألعاب الأولمبية لأول مرة كرياضة جماعية خلال أولمبياد طوكيو 2020.

وكشف الصياد بأن التأهل إلى الأولمبياد كسفير لقارة آسيا، ودعم ومتابعة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سيكون حافزًا لتقديم أفضل مستوى في تصفيات كأس العالم المقررة في الكويت مطلع العام الجديد والتأهل كبطل للقارة وليس بمجرد التأهل؛ لأن كرة اليد البحرينية اعتادت التأهل للمونديال..، وهي بنفس الوقت الرياضة الجماعية الوحيدة بالمملكة التي تمكنت من الوصول للمحفل العالمي لثلاث مرات متتالية.

وتابع الصياد حديثه بأنه راضٍ كل الرضا على مشواره في لعبة كرة اليد، ويأمل خلال السنة القادمة تحقيق أقصى طموحاته، متمنيًا أن يشاهد منتخب البحرين يتأهل للدور ثُمن النهائي على أقل تقدير في بطولة العالم القادمة 2021، بعدما تمكن مسبقًا من حجز مكانٍ ضمن أقوى 12 منتخبًا بالعالم في أولمبياد طوكيو 2020.
المصدر: الأيام الرياضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا