النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11206 السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:32PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

قبل قرابة أسبوعين من انطلاقة المرحلة السداسية لدوري زين السلاوي.. رؤوف:

العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441

الاكتفاء واليأس خياران ليسا مُتاحين أمام سلة النجمة.. وطموحنا غير محدود

روؤف حبيل
رابط مختصر

أكد المدرب الوطني لسلة نادي النجمة رؤوف حبيل أن طموح فريقه ليس له حدود على الإطلاق، وأنه يتطلع إلى الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، وذلك قبل قرابة أسبوعين من انطلاقة المرحلة السداسية الذهبية من بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال.
وتتنافس ستة أندية خلال المرحلة السداسية الذهبية لبطولة الدوري، وهي أندية المنامة والمحرق والأهلي والرفاع والحالة والنجمة، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من مرحلة السداسي للمربع الذهبي بشكل مباشر، فيما تلعب الأندية من الثالث إلى السادس لتحديد هوية الفريقين المتأهلين للمربع الذهبي.
وقال المدرب رؤوف حبيل في تصريحه لـ«الأيام الرياضي» إن طريق الوصول إلى المرحلة السداسية لم يكن بالسهل في ظل الظروف التي يعاني منها الفريق هذا الموسم بخلاف المواسم السابقة، موضحًا أن إحدى هذه الظروف هي تقليص ميزانية لعبة كرة السلة بالنادي إلى 50%، إذ أثرت سلبًا من حيث مسألة التعاقدات.
وأضاف رؤوف في السياق نفسه أن انتقال نجم الفريق محمد بوعلاي إلى سلة نادي المحرق كان أشبه بصفعة قوية للفريق، خصوصًا أن اللاعب يمثل ثقلاً كبيرًا في الفريق لما يملكه من إمكانات وقدرات متميزة.
وأكد أن نظام الدوري التمهيدي يصعب فيه التعويض في حال تعرض أي فريق للخسارة، وبالتالي فإنه كان يتوجّب على لاعبيه لعب جميع مباريات هذه المرحلة بنظام الكؤوس، واصفًا لاعبي فريقه بالرجال وعلى قدر المسؤولية بعد نجاحهم في التأهل للمرحلة السداسية رغم الظروف التي يعاني منها الفريق هذا الموسم، مشيدًا بالدور الجبّار الذي قام به لاعبوه في المرحلة السابقة، وإسهامهم بشكل كبير في إعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية.
وحول تحضيرات فريقه للمرحلة السداسية الذهبية لبطولة الدوري، قال إن التحضيرات غالبًا ما تكون مختلفة بعض الشيء من الناحية الفنية والبدنية، مشيرًا إلى أن التغييرات التي سيشهدها الفريق لن تكون جذرية، وأنها ستتركز على الجانب الفني، وبالتالي فإن الفريق بحاجة إلى المزيد من الوقت حتى يتمكّنوا من تطبيق جميع النواحي الفنية الجديدة، متمنيًا أن يتمكّن لاعبوه من تطبيقها على أرض الواقع.
وعلى الرغم أن فرصة سلة النجمة في المرحلة السداسية تعد الأقل حظوظًا مقارنة ببقية الأندية المتبارية، إلا أن رؤوف حبيل كان له رأي آخر، موضحًا أن كرة السلة لا تعرف المستحيل، وأن فريقه لا يعرف اليأس أو حتى الاكتفاء بمجرّد الوصول إلى مرحلة من مراحل أي بطولة، مؤكدًا أن الفريق يطمح دائمًا إلى الأفضل والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.
وأعرب المدرب رؤوف عن تفاؤله بقدرة فريقه ولاعبيه من المنافسة أمام بقية الفرق في المرحلة السداسية، وأن الفرصة قائمة أمام فريقه في هذه المرحلة للتأهل للمربع الذهبي، خصوصًا أنها تقام على مرحلتين؛ الأولى يتأهل فيها الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، والأخرى المرحلة الإقصائية لتحديد هوية الفريقين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع.
وحول سبب تعاقد فريقه مع محترف نادي البحرين السابق «ليستر» ليكون بديلاً عن محترف الفريق السابق «كيو»، قال رؤوف إن الفريق بحاجة إلى لاعب أكثر هدوءًا ويستمع إلى تعليماته في أثناء المباراة، إلى جانب أن يكون متأقلمًا في الجانب الهجومي، وكذلك المساعدة في الجانب الدفاعي.
وفيما لو تمكّن الفريق من التأهل للمربع الذهبي، وإذا هل سيتجه للتعاقد مع محترف أجنبي آخر في تلك المرحلة، قال إنه ليس لديه أدنى فكرة بشأن إمكانات وقدرات النادي في توفير لاعب أجنبي آخر إذا ما استطاع الفريق التأهل للمربع الذهبي، إلا أنه أكد أن مجلس إدارة النادي سيكون داعمًا للفريق رغم الظروف التي يواجهها، ولن يكون الفريق أقل شأنًا من بقية الفرق.
وسيلعب النجمة أولى مبارياته في المرحلة السداسية أمام فريق نادي المنامة، وسيواجه بعد ذلك الرفاع في ثاني مبارياته، بعدها يلتقي حامل اللقب المحرق، ثم سيواجه الحالة في رابع مبارياته، قبل أن يختتم مواجهاته بلقاء الأهلي.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا