النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

خالد بن حمد يشهد نزالات بطولة بريف وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح

العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441

خالد بن حمد: هذا النوع من البطولات يسهم في تصاعد التطوّر والنماء

رابط مختصر
شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية نزالات بطولة بريف وبطولة khk العالمية للوزن المفتوح، إذ تأتيان ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 الذي يُعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية.
وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نزالات البطولة التي أقيمت على الحلبة الرئيسة للبطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية، واتسمت بالندية والإثارة والقوة نظرًا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المقاتلون.

حضور رسمي كبير
وقد شهدت البطولة حضورًا رسميًا كبيرًا من أصحاب السمو وكبار الشخصيات، وعدد من المسؤولين.

تصاعد التطور والنماء
وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن رياضة فنون القتال المختلطة أثبتت أنها تسير في خطى تصاعدية نحو التطور والنماء؛ بفضل العمل الموحّد من جميع الاتحادات الدولية ومقاتليها الذين يبذلون جهودًا كبيرة من أجل تطوير مستوياتهم الفنية والبدنية التي تؤهلهم للمنافسة بكل بسالة على ألقاب البطولة.

إثارة النزالات
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة «إن النزالات كانت مثيرة جدًا وتنوع اللعب فيها بصورة واضحة، واتبع المقاتلون أسلوبًا متميزًا في سبيل الوصول الى الفوز، الأمر الذي يؤكد تطور رياضة فنون القتال المختلطة وإدخال أساليب جديدة عليها وعلى خططها الفنية».
وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تهانيه القلبية للفائزين في نزالات بطولة بريف وبطولة khk العالمية للوزن المفتوح، والتي قدم فيها المقاتلون مستويات كبيرة ومتميزة.
نزالات أخرى
فاز اللاعب اللبناني محمد فخرالدين على البرازيلي كيلبر، وتمكّن الكوري من الفوز على البرازيلي إيريك، وفاز الإسباني إيليا على الجنوب أفريقي ستيفن، وفاز العراقي أمير البازي على الأيرلندي ريان.

النسخة الأولى من بطولة KHK العالمية
تأتي النسخة الأولى من بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين من رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الهادفة إلى دعم الألعاب القتالية، بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة، من أجل الإسهام في رفع مستوياتها، بما ينعكس بصورة واضحة على زيادة انتشارها وتوسيع القاعدة الجماهيرية لهذه الألعاب، لتصبح الرياضة الأبرز في المنظومة الرياضية الدولية.
وتم اعتماد جائزة البطل، وهي عبارة عن حزام البطولة، وهو الأغلى في العالم، إذ سيُصنع من الذهب الخالص بوزن يصل الى 6.2 كليوجرام، مع جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.

افتتاح خاص لبطولة بريف وKHK
أقامت اللجنة المنظمة لأسبوع بريف الدولي حفل افتتاح خاصًا ببطولتي بريف وبطولة KHK العالمية للوزن المفتوح، قبل انطلاقة البطولة يوم أمس، إذ شهد حفل الافتتاح عديد الفقرات الرائعة والنوعية التي أبهرت الحضور، إذ فاجأت اللجنة الجميع بحفل الافتتاح الذي أضفى أجواءً من الإثارة والحماس على الحضور، وشهد الحفل إبداعًا كبيرًا من المشاركين في الافتتاح في مختلف الفقرات، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي قصير عن منظمة خالد بن حمد الرياضية، إلى جانب فيلم وثائقي خاص ببطولة بريف ومحطاتها الدولية.

حزام بطولة KHK يصل بـ«هليكوبتر»
حطت مروحية هليكوبتر في استاد مدينة خليفة الرياضية حاملة على متنها حزام بطولة KHK العالملية للوزن المفتوح للمحترفين، إذ تابع الجميع وصول حزام البطولة الأغلى في الشاشات العملاقة الموجودة داخل صالة مدينة خليفة، وسط استمتاع كبير بالفكرة التي أعدتها اللجنة المنظمة ضمن مفاجآت أسبوع بريف الدولي لفنون القتال المختلطة، ويزن حزام البطولة 6.2 كيلوجرام من الذهب الخالص، يحصل عليه بطل بطولة KHK العالمية إلى جانب جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، وأثارت هذه المفاجأة حماس الحضور والمشاركين في البطولة.

بريف منظمة تسويقية تجارية تدعم الرياضة
بريف هي بطولة واسم لمنظمة منبثقة عن منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، فمنذ أن دشن سمو الشيخ خالد بن حمد بطولة بريف العالمية، وضع شعارًا لها يمكن من خلالها تسخير الرياضة في تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين والدول المستضيفة لمنافسات هذه البطولة، من أجل بناء جسور من التعاون الرياضي والاقتصادي.
ومكّنها ذلك من فتح آفاق وفرص جديدة للشراكات من أجل دعم الاحتراف الرياضي، خاصة على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة وكذلك دعم الجانبين السياحي والتجاري، لتكون هذه البطولة ذات أبعاد مستقبلية تعزز من العلاقات الثنائية بين الدول الشقيقة والصديقة، لتصبح بذلك البطولة الرياضية ذات الطابع الأشمل عالميًا.
واستطاعت البطولة أن تحقق أهدافًا من أبرزها تعريف العالم بمملكة البحرين دولة ذات منجزات حضارية ورياضية، وأن تؤكد المكانة المرموقة التي وصلت إليها الرياضة البحرينية على الساحة الرياضية الدولية.
وأعلنت المنظمة مؤخرًا الاستراتيجية التجارية والتسويقية التي تعد خطوة مستقبلية مدروسة من قبل المنظمة، وتأتي ترجمة لرؤية سمو الشيخ خالد لدعم بطولة بريف التي باتت اليوم أكبر من مجرد تجمع رياضي. فالبطولة التي لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، استطاعت أن تشق طريقها بنجاح، وتؤكد أنها علامة (ماركة) بحرينية مسجّلة في سماء رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.
ومن ضمن الأهداف الرامية للمنظمة دعم المجال الرياضي في المملكة، والذي تجسّد بتوقيع منظمة بريف عقد شراكة مع نادي الرفاع الرياضي والثقافي لمدة ثلاث سنوات، الأمر الذي يسهم في رفع المستويات الرياضية للنادي، وتنعكس بدورها على تطوير وارتقاء هذا المجال الحيوي بالمملكة.

نزالات اليوم في الأدوار النهائية
وتختتم اليوم منافسات البطولة، وتعقد آمال وطموحات الجماهير البحرينية على المقاتلين الذين سيخوضون المباريات النهائية من أجل زيادة غلة الميداليات التي حصدتها البحرين حتى الآن، إذ حصلنا على 8 ميداليات ملونة في البطولة.

منافسات بريف تجلب أكبر حضور جماهيري
امتلأت صالة مدينة خليفة الرياضية مساء أمس قبل أن تبدأ نزالات بريف بشكل ملحوظ، بجماهير متنوعة من الجنسين ومن جميع الجنسيات، من المقيمين والسياح الموجودين في المملكة، للاستمتاع بمنافسات ونزالات المحترفين، وحرصت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم على تجهيز الصالة مبكرًا، فقد تحوّل موقع البطولة إلى خلية نحل منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساءً قبل ساعة واحدة من أول مباراة للمحترفين.
ووفّرت اللجنة المنظمة آلة لشراء التذاكر في موقع البطولة خدمة للجماهير الراغبة في اقتناء التذاكر ومشاهدة المباريات، وتقاطرت الجماهير على الصالة مبكرًا، لكن الفترة التي سبقت المباراة بعشر دقائق شهدت حضورًا مكثفًا مع اقتراب الإثارة والتشويق.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا