النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

يلاقي منتخبي مصر واليابان وأحد المنتخبات الأوروبية.. باقر:

العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441

منتخب الرجال يبدأ إعداده لتصفيات اليد بداية شهر ديسمبر

رابط مختصر
كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر، برنامج إعداد المنتخب الأول للبطولة الآسيوية (19) التي ستقام بدولة الكويت في الفترة ما بين 16 – 27 يناير المقبل والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2021.
وقال باقر إن برنامج الإعداد سيكون في بداية الشهر المقبل بقيادة المدرب الآيسلندي أرون ومساعده الوطني أحمد منصور بالتدريبات المحلية، وفي منتصف الشهر سيتجه المنتخب إلى جمهورية مصر العربية لإقامة معسكر تدريبي يلتقي فيه المنتخب المصري في مباراتين وديتين ثم العودة مجددًا إلى البحرين.
كما أشار باقر الى أن المنتخب سيلعب ودّيًا مع منتخب اليابان الذي سيتواجد في البحرين في العاشر من شهر يناير، وستكون هناك مباراتان وديتان معه قبل السفر إلى الكويت، موضحا السعي نحو تأمين مباراة ودية خامسة تقام في البحرين مع أحد المنتخبات الأوروبية.
وقال رئيس لجنة المنتخبات باتحاد اليد إن المدرب الآيسلندي سيتواجد في أواخر الشهر الحالي، وسيتم إعلان القائمة الأولية التي قد يطرأ عليها بعض التغييرات بحسب المتغيرات الجديدة التي طرأت بإصابة اللاعب علي عبدالقادر، وكذلك مع احتمالية دخول عناصر جديدة وفقًا لرؤية الجهاز الفني بالمنتخب، مبينًا أن دور متابعة اللاعبين في الدوري المحلي مناطة للمدرب المساعد أحمد منصور، وكذلك المدرب الذي يحرص على تقييم أداء عدد منهم، وكذلك متابعته لمباريات فريق باربار في البطولة الآسيوية المقامة حاليا في كوريا الجنوبية.
وبخصوص إصابة اللاعب علي عبدالقادر، أوضح إسماعيل أن غيابه سيكون مؤثرا على الفريق دون أدنى شك؛ لما له من أهمية بالغة، ولكن الجهاز الفني سيعمل على التعامل مع هذا الغياب وفق الخيارات المتاحة، موضحًا أن الاتحاد يقوم حاليًّا بالإجراءات المعتادة لإجراء العملية الجراحية للاعب في أسرع وقت ممكن بعد الاطلاع على التقارير المرفقة حول إصابة الرباط التي تعرض لها مؤخرا في البطولة الآسيوية. وعلى الصعيد نفسه، أكد باقر مشاركة الحارس محمد عبدالحسين في البطولة بحسب نتائج العملية التي أجريت له، إذ إن الحارس بدأ برنامج التأهيل ونأمل أن يكون جاهزًا في الوقت المناسب، على حد قوله.
وبين إسماعيل باقر أن الاتحاد يسعى على تجهيز المنتخب بالصورة المطلوبة في البطولة الآسيوية المقبلة التي يهدف منها إلى حجز بطاقة التأهل إلى المونديال العالمي للمرة الخامسة في تاريخه، وبعد الإنجاز الكبير الذي تحقق بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.
يذكر أن منتخبنا وقع في المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية إلى جانب منتخبي إيران ونيوزلندا، حيــث يشارك في التصفيات 13 منتخبًا تتــأهل مــنها أربعة منتخبات إلى كأس العالم القادمة التي ستقام في جمهورية مصر العربية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا