النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11205 الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    6:16AM
  • العصر
    11:32PM
  • المغرب
    2:28PM
  • العشاء
    6:17PM

بعد رحلة استمرت زهاء 10 ساعات توقف خلالها في الهند

العدد 11174 الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأولى 1441

وفد «الأحمر» وصل هونج كونج وبدأ تحضيراته لموقعة الخميس

رابط مختصر
بدأ منتخبنا الوطني الأول تحضيراته الجادة لمواجهة منتخب هونج كونج بعد وصوله، من خلال خوضه لحصتين تدريبيتين يوم أمس، وكان وفد منتخبنا وصل لهونج كونج بعد رحلة خاصة استمرت لما يقارب 10 ساعات توقف خلالها في الهند للتزود بالوقود ومن ثم المواصلة، وبعد إجراءات إدارية سلسة وسريعة لم تأخذ من الوقت طويلا، حط الوفد في مقر إقامته بفندق (هاربور جراند)، وأعد الجهاز الإداري برنامجًا مختصرًا للوفد لتناول وجبة العشاء ومن ثم الخلود للراحة والنوم؛ تحضيرا لبدء الاستعدادات الجادة.
واستثمر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب هيليو سوزا الحصة التدريبية الصباحية بصورة مختصرة؛ من أجل إزالة التعب والإرهاق عن اللاعبين وتحضيرهم بصورة جيدة، ولم تستمر سوى ساعة واحدة من خلال ممارسة رياضة المشي وفك العضلات في مقر الإقامة، وفي التدريب المسائي الذي أقيم على ملعب هامر هيل رود، وضع خلاله المدرب العديد من الجوانب الفنية والتكتيكية مع بعض الجوانب البدنية.

«رضاوي» المقنع
خاض اللاعب سيد رضا عيسى «رضاوي» تدريبه المسائي مع المنتخب بقناع وواقٍ للوجه بعد الإصابة الخفيفة التي تعرض لها في اليومين الأخيرين في البحرين، ويأتي هذا الإجراء من الجهاز الطبي لمنتخبنا؛ بهدف حماية اللاعب لا أكثر خصوصا مع حساسية المنطقة والوجه، وتدرب «رضاوي» رفقة زملائه بصورة اعتيادية، ما يؤكد جاهزيته لخوض اللقاء يوم الخميس القادم متى ما أراد المدرب.

غياب إعلامي وجماهيري
منذ وصول منتخبنا الوطني بدا واضحا مدى الغياب الإعلامي والجماهيري عن مباراة يوم الخميس وغياب الاهتمام بالمباراة، ويبدو أن وضعية المنتخب المضيف في المجموعة ونتائجه التي سجلها في الجولات الثلاث الماضية أجبرت الجماهير ووسائل الإعلام المختلفة عن غياب المتابعة والاهتمام، إذ يحتل منتخب هونج كونج المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة جناها، من خلال تعادله المخيب للآمال مع كمبوديا، ومن ثم الخسارة في مباراتين أمام إيران والعراق بالنتيجة ذاتها بهدفين نظيفين.
ولم تظهر وسائل الإعلام المختلفة سواء المرئية أو المقروءة أية ردة فعل تجاه منتخبنا، وذلك من خلال غياب أي تواجد للإعلاميين، بالإضافة إلى غياب الجماهير وعدم معرفتهم بموعد المباراة.

ملعب المباراة
ستقام مواجهة يوم الخميس القادم على الملعب الرئيسي في مدينة سو كون بو، وهو الملعب الرئيسي ومتعدد الاستخدام، وهو من الملاعب الجميلة في البلاد ويتسع إلى نحو 40 ألف متفرج، ويتميز بروعته وجماليته المعمارية، إلى جانب موقعه المميز بين المباني والجبال وهو الملعب المعتمد من قبل الاتحاد المحلي للمباريات الدولية، وتم تشييده سنة 1953 مع تجديده بالكامل سنة 1994، وستنطلق ركلة البداية يوم الخميس عند الساعة 3.00 عصرا بتوقيت مملكة البحرين.

المنسق الإعلامي لمنتخب هونج كونج يشيد بـ«الأحمر»
أشاد المنسق الإعلامي لمنتخب هونج كونج جرايام بمنتخبنا الوطني والمستوى المتطور الذي ظهر به في مبارياته الثلاث الماضية، مؤكدا أنه من المنتخبات القادرة على مقارعة أي منتخب، مستشهدًا بالفوز الثمين والمستحق الذي حققه منتخبنا على إيران أحد أقوى المنتخبات الآسيوية، وقال جرايام إن البحرين قدم نفسه بصورة مميزة وإنه قادر على التأهل للمرحلة الثالثة في حال استمر بتقديم المستويات الفنية الجيدة التي ظهر بها.
وعن منتخب بلاده ومواجهة يوم الخميس، أكد جرايام صعوبة المواجهة لهونج كونج خصوصا مع المستوى غير المقنع الذي ظهر به في مبارياته الماضية وغياب الاستقرار الفني في صفوفه، مشيرًا إلى الأوضاع التي تمر بها بلاده في الفترة الأخيرة، والتي أثرت على اهتمام الجماهير الكروية بالمنتخب وغياب المتابعة له.

مستـــــوى متذبــــذب
عاش منتخب هونج كونج فترة غير مستقرة في الشهور الماضية؛ نتيجة غياب الاستقرار الفني خصوصا مع تولي المدرب الفنلندي ميكسو باتيلاينن القيادة الفنية، ويحتل المنتخب المضيف المركز 145 على المستوى العالمي، وهو ما يعكس تراجعا كبيرا في تصنيفه لا سيما مع حالة التذبذب والتراجع الفني، والفريق لم يقدم ما يشفع له بالمنافسة، وخصوصا أن نتائجه الأخيرة في مبارياته كانت سلبية، وغياب نغمة الفوز عنه حتى في مبارياته الدولية الودية.
ويعتمد هونج كونج على مجموعة تعتبر خليطًا من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب، إلى جانب بعض اللاعبين من الجنسيات المختلفة، وأبرزهم المهاجم اكاندي النيجيري الأصل، والبرازيلي المدافع روبيرتو، والانجليزي روسيل والاسباني كانسيلا، في حين يبرز اللاعب شان لوك تان صاحب الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في التصفيات المشتركة.

«سمعة»: تركيزنا ينصبّ الآن على مواجهة هونج كونج
عبر لاعب منتخبنا الوطني المهاجم إسماعيل عبداللطيف عن الجاهزية الكاملة للمنتخب، في ظل ارتفاع الروح المعنوية العالية، نتيجة الاهتمام والمتابعة من المسؤولين والقائمين عن الكرة البحرينية، معربًا عن تفاؤله بقدرة «الأحمر» في تجاوز المباراتين أمام هونج كونج والعراق، ومؤكدًا أن منتخبنا قادر على تحقيق الفوز على هونج كونج التي تعتبر مفتاحًا للمواجهة الهامة أمام العراق بعدها بأربعة أيام.
وأضاف: «تركيزنا الآن منصب على مباراة الخميس القادم التي نسعى من خلالها لتأكيد صدارة المجموعة من خلال تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، ومن ثم سيتحول تركيزنا إلى مباراة العراق التي ستكون صعبة، وخصوصا أنها ستكون بداية الدور الثاني»، مشددًا على أن المواجهة تحتاج لجوانب عديدة يجب توافرها منها سلاح الروح والعزيمة والإصرار.

بوغمار: جاهزون لكسب تحدٍّ آخر
أكد لاعب منتخبنا الوطني المدافع أحمد بوغمار جاهزية جميع زملائه اللاعبين لخوض لقاء يوم الخميس القادم، مشيرًا إلى الرغبة الكبيرة في مواصلة المشوار وبقوة؛ من أجل كسب التحدي في نهاية المطاف. وأضاف «الجميع جاهزون لمواصلة المشوار ولكسب التحدي، وعازمون على تحقيق النتائج الإيجابية التي تكفل لمنتخبنا التواجد بين كبار القارة في المرحلة الثالثة».
وأوضح بوغمار أن مواجهة الخميس مع منتخب هونج كونج لن تكون سهلة بغض النظر عن موقع المنتخب المنافس والخصم في المجموعة، وحسب ما شاهدناه في مواجهاته السابقة، فإن المباراة ستكون صعبة وعلينا التركيز بصورة كبيرة من أجل تجاوزها قبل الدخول في مواجهة العراق.

وصول هلال البحرين
وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس اللاعب عبدالله يوسف هلال لهونج كونج قادما مباشرة من مدينة براغ التشيكية بعد فراغه من ارتباطاته مع ناديه سلافيا براغ، ومشاركته في آخر المباريات التي أقيمت قبل يومين «الأحد» في الدوري التشيكي، ومن المنتظر أن يبدأ هلال تدريباته وتحضيراته وانضمامه للمجموعة اليوم، ومن خلال برنامج خاص أعده له الجهاز الفني لتجهيزه قبل موقعة الخميس.

اتصالات ومتابعة حثيثة
منذ مغادرة الوفد البحريني للمملكة، بقي خط التواصل والمتابعة مفتوحا بين مسؤولي اتحاد الكرة والبعثة، عبر رئيس الوفد عضو مجلس الإدارة عبدالعزيز الحمادي ومدير الشؤون الفنية عابد الأنصاري، إذ اطمأن رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ونائباه علي البوعينين والشيخ خالد بن سلمان، والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين في اتصالات متعددة على سير وخط وصول المنتخب، كما لعب الأنصاري وبالتعاون مع الجهازين الإداري والفني، دورا كبيرا في تسهيل الكثير من الجوانب ولتأمين متطلبات الوفد كافة.
المصدر: يونس منصور

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا