النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

سلمان بن محمد يشهد المؤتمر الصحافي:

انــطــلاق فــعـالــيـات أسـبـوع بــريف الــدولـــي للقتال غدا الأحد

رابط مختصر
العدد 11171 السبت 9 نوفمبر 2019 الموافق 12 ربيع الأولى 1441
تنطلق غدا «الأحد» فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA في الفترة من 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية. حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي يقام للمرة الثالثة على أرض المملكة، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.
وقد وصلت اللجنة التنفيذية إلى وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقة هذا الحدث، وفق الخطة التنظيمية التي رسمتها والتي تتوافق مع رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تسعى من خلالها لإبراز وإنجاح هذا الملتقى الرياضي العالمي.

سلمان بن محمد يشهد المؤتمر الصحافي
شهد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر بفندق ويندهام جاردن، والذي سلط الضوء على آخر الاستعدادات التي قامت بها اللجنة التنفيذية ومنظمة بريف والاتحاد الدولي لإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019.
وقد تحدث في هذا المؤتمر الصحافي، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي السيد محمد علي قمبر، ومستشار سمو رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد كاريث براون، وأداره الإعلامي محمد جناحي.

جاهزون للحدث
وكشف رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي السيد محمد علي قمبر أن اللجنة التنفيذية قد انتهت من كافة الاستعدادات المتعلقة بإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال أكبر مهرجان رياضي في القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة، مؤكدا أن اللجنة تنتظر ساعة الصفر التي ستعلن عن انطلاقة الفعاليات والمنافسات يوم غد الأحد على صالة مدينة خليفة الرياضية.
وقد أشاد قمبر بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال، مثنيا على الجهود المتميزة لسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية لإقامة هذا الحدث على أرض مملكة البحرين.
وقال: «إن اللجان العاملة عملت بجد واجتهاد في الفترة الماضية وعكفت على التحضير الجاد من أجل الوصول للتنظيم المميز، الذي يخدم نجاح فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال في نسخته الثالثة».
وكشف في المؤتمر الصحافي عن حجم المشاركة التي ستحظى بها نسخة السادسة من بطولة العالم للهواة هذا العام، قائلا: «إن عدد الدول المشاركة في هذا العام وصل إلى 53 دولة من مختلف دول العالم، كما أن عدد المشاركين يصل إلى 640 رياضي ورياضية، منهم 255 في فئة الكبار و102 في فئة الشباب»ذكور«، و77 فئة الكبار و18 فئة الشباب»إناث«، و188 إداري ومدرب، مضيفا أن هذه الأرقام تعد الأعلى في البطولة منذ انطلاقتها في العام 2014، حيث وصل عدد المشاركين في النسخة الأولى إلى 100 مشارك ومشاركة من 22 دولة، وفي النسخة الثانية عام 2015 وصل العدد إلى 139 مشارك ومشاركة من 28 دولة، فيما وصل العدد في النسخة الثالثة عام 2016إلى 210 مشارك ومشاركة من 33 دولة، بينما وصل العدد في النسخة الرابعة عام 2017 إلى 405 مشارك ومشاركة من 48 دولة ووصل العدد في النسخة الخامسة عام 2018 إلى 450 مشارك ومشاركة من 53 دولة.
واعلن رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة عن قائمة المنتخب التي ستشارك في عالمية الهواة السادسة، والمكونة من 28 لاعب منهم 6 لاعبين في فئة الشباب و22 لاعبا ولاعبة في فئة الكبار، وهم: محمد عباس، عبدالله يعقوب، عبدالله الزايد، عبدالمناف، عبدالرحمن الحسن، إيزا، باتريز، برينا، إلين، عيسى العميري، محمد غازي، محمد ادريس، محمد محمدوف، محمد شيكوف، منصور محمدوف، مرتضى علي، رمضان جيتينوف، صبرينا، شاميل غازي، سلطان عمر، ساجد جاديروف، باشا خرخاشيف، علي يعقوب، إبراهيم درويش، مراد غازينوف، مراد إبراجيموف، شاميل علي ويوسف سيار.

عنوانا جديدا
من جهته، قال مستشار سمو رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد:»سعداء بعودة بطولة بريف مجددا إلى مملكة البحرين، ضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال. فالبطولة استطاعت أن تكتب عنوانا جديدا في رياضة فنون القتال المختلطة العالمية هو بريف البحرينية، التي نجحت في أن تستقطب أقوى اللاعبين المحترفين وتدفع الشركات العالمية الكبرى في أن تتهافت على تغطية هذا الحدث في أي مكان. وها هي البطولة تقام على أرض المملكة والتي ستشهد مشاركة بحرينية ممثلة في اللاعبين المحترفين حمزة الكوهجي وحسين عياد، الذين نتمنى لهما كل التوفيق والنجاح في هذه النسخة من البطولة«.
وأضاف:»ما يميز هذا العام، هو إطلاق بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح، والتي سيتنافس فيها 4 لاعبين محترفين تم اختيارهم من بين أكثر من 200 لاعب محترف قاموا بالتسجيل للمشاركة في هذا الحدث، الذي سيمنح الفائز في المباراة الختامية حزاما من الذهب الخالص وزنه 6.2 كيلوجرام وجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي«.
وختم حديثه، قائلا:»أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي منح رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية بعدا آخر، منحها أن تتصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي، وذلك من خلال رعاية ودعم سموه الدائم لهذه الرياضة، وجهود سموه المتميزة في تطوير وارتقاء هذه الرياضة. كما أتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة على جهوده الكبيرة ودعمه لإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، وكذلك جهود سموه في دعم وتطوير الرياضات القتالية من خلال برامج وخطط المجلس البحريني للألعاب القتالية للنهوض بهذه الألعاب».

جهود تحسب للبحرين
من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة السيد كاريث براون بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في دعم انتشار رياضة فنون القتال المختلطة، والمتمثلة برعاية واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضة، والذي ساهم في تهيئة المناخ الملائم لهذه الرياضة لتحقق نجاحات واسعة، كان من أبرزها نجاح البحرين في احتضانها للنسخة الرابعة والخامسة من بطولة العالم للهواة، مؤكدا أن إقامة النسخة السادسة من هذه البطولة على أرض المملكة، هو استكمال للنجاح الذي تحقق في النسختين الماضيتين.
كما ثمن الدور الذي يلعبه المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة في تطوير وارتقاء هذه الرياضات بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة، والذي أثمر عن تحقيق المزيد من النجاحات، مثمنا جهود الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة السيد محمد علي قمبر، في تنظيم هذا الملتقى الرياضي العالمي، والذي يعزز من الشراكة والتعاون بين الاتحاد البحريني والاتحاد الدولي في النهوض بهذه الرياضة، متمنيا لجميع المشاركات التوفيق والنجاح في منافسات هذه النسخة من البطولة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها