النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

فـــورلان يكشـــف تفاصيـــل مبـــاراة اعتزالـــه

رابط مختصر
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
أكد الأوروجوائي دييجو فورلان أن مباراة اعتزاله ستقام يوم 28 ديسمبر المقبل، في ملعب «سينتيناريو» العريق بالعاصمة مونتيفيديو، بحضور العديد من نجوم اللعبة بينهم لويس سواريز ودييجو لوجانو.
وأوضح فورلان في مؤتمر صحفي الجمعة في مونتيفيديو أن المباراة التي ستحمل اسم «وداع فورلان» ستجمع بين فريق مكون من لاعبي المنتخب الذي خاض مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وتوج في 2011 بكوبا أمريكا، وآخر من أصدقائه.
وأوضح «بين أصدقائي سوف أدعو زملاء سابقين لي وكذلك منافسين حظيت بفرصة مواجهتهم وهم الآن أصدقاء أعزاء، فضلا عن لاعبين لم أكن في نفس جيلهم ولكني رأيتهم يلعبون ومعجب بهم».
وأكد حضور سواريز ولوجانو والمدرب الأرجنتيني سيزار لويس مينوتي الذي لعب تحت إمرته في إندبنديينتي الأرجنتيني والذي سيكون مدرب فريق «أصدقاء فورلان»، بينما سيدرب فريق لاعبي المنتخب المدير الفني للـ«سيليستي» أوسكار واشنطن تاباريز.
وقد ينضم لهؤلاء أيضا الفرنسيان لوران بلان وروبير بيريز اللذان لعب معهما فورلان في صفوف مانشستر يونايتد والإسباني سانتي كازورلا أو الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي، إذ زاملهما في فياريال، فضلا عن لاعبين من المنتخب الأوروجوائي الذي احتل المركز الرابع في مونديال 2010 وتوج بطلا لكوبا أمريكا 2011.
ومن الأسماء المطروحة للمشاركة في تدريب فريق أصدقاء فورلان، السير أليكس فيرجسون مدرب فورلان في مانشستر يونايتد، مع أن حالته الصحية ستمنعه على الأرجح من السفر لمسافة طويلة.
وعن احتمالية غياب البعض، قال فورلان: «الأمر بالنسبة لكثيرين يعتمد على التزاماتهم لأن بعضهم مازال يلعب، ولكن إذا كان الأمر يعتمد عليهم فقط فلا شك في أنهم سيحضرون».
وقال فورلان لاعب أتلتيكو مدريد السابق: «بالتأكيد هي مباراة كرة قدم، ولكن أود أن تكون عرضا ممتعا للأسرة والأطفال والكبار».
وكان فورلان، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أوروجواي، قد أعلن في السادس من أغسطس الماضي اعتزاله كرة القدم وهو سن الـ40، بعدما قضى أكثر من عام دون لعب.
وحظي فورلان بمشوار رياضي رائع ولعب للعديد من الأندية الكبرى، مثل إندبندينتي الأرجنتيني، وبينيارول الأوروجوائي، وإنتر البرازيلي، وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي.
كما توج فورلان بجائزة الكرة الذهبية لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وجائزة البيتشيتشي (أفضل هداف) لليجا الإسبانية موسم 2008-2009، والحذاء الذهبي لليويفا وكأس وكالة الأنباء الإسبانية في عام 2005.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها