النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

فان دايك: برشلونة زاد جوعنا للألقاب.. ولا أشاهد مباريات السيتي

رابط مختصر
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
عواصم - وكالات:
تحدث المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول، عن شكل المنافسة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تقدم الريدز بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، وتطرق إلى الحديث عن مواجهة مانشستر يونايتد اليوم الأحد ومدى صعوبتها.
وقال فان دايك في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «لا أعتقد أن لدينا أي شيء نخسره، مانشستر سيتي هو البطل، إنهم يدافعون عن لقبهم ونحن نريد الفوز به».
رغبة الفوز
وأضاف «الضغط يزداد علينا، لكن هذا يأتي من الإعلام، وهذا شيء يتعيّن علينا التعامل معه، أنا لا أمانع لأنني لا أفكر فيما يقوله الآخرون، أريد الفوز فقط في كل مباراة».
وتابع الدولي الهولندي «نحن بالتأكيد بحاجة إلى الاستمتاع بصدارة الدوري، وأن نكون ممتلئين بالثقة، خصوصا مع الطريقة التي جمعنا بها النقاط، صحيح لم نقدم أفضل المباريات لكننا مازلنا نفوز».
وأكمل فان دايك «يتبقى لنا الكثير من المباريات، ولا يمكننا التفكير في الفوز باللقب؛ لأنه غير واقعي حاليا، فلا ينبغي أن نفعل ذلك، لكننا نفضل ذلك».
شغف البطولات
وأكد أفضل لاعب في أوروبا «أنا لا أشاهد مباريات مانشستر سيتي، لكن لدي عائلة وأصدقاء يرسلون لي رسالة أو يقولون شيئا، خاصة بعد مباراة وولفرهامبتون التي خسروها. تعلمنا من درس العام الماضي ألا ننظر إلى الآخرين حتى نهاية الموسم، وبالتأكيد مان سيتي لن يذهب بعيدا».
وأوضح «إن الجوع للفوز بالبطولات هو أكثر مما كان عليه قبل الفوز بدوري الأبطال، الكل يريد أن يجرب نفس الشعور مجددا، لقد كانت أمسية رائعة مع الفريق بالكامل، وكل شيء بدأ بمباراة برشلونة في أنفيلد».
وواصل فان دايك «لدينا جميعا أحلام وأهداف، ومع انطلاق دوري الأبطال، بدأنا في المنافسة على أمل الفوز به، والأمر ذاته في البريميرليج، نأمل أن يحدث هذا العام، لكن إذا لم يحدث ذلك، فسنحاول مرة أخرى العام المقبل».
وربح ليفربول جميع مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي حتى الآن محققا العلامة الكاملة، لكن مازال هناك بعض النقاط القابلة للتحسين، لأنهم يحلمون بالفوز باللقب الأول منذ عام 1990.
قمة اليونايتد
وعلق فان دايك «هناك بالتأكيد مجال للتحسين، مثل إدارة المباريات بشكل أفضل قليلا، فأحيانا تلعب الفرق بشكل جيد ضدنا ويريدون إلحاق الهزيمة بنا، ولا يعرفون الاستسلام أبدا، أتذكر مباراة شيفيلد يونايتد عندما لعبنا خارج ملعبنا، ومدى صعوبة ذلك».
وتعد مباراة اليوم الأحد أمام مانشستر يونايتد واحدة من أهم مباريات كرة القدم في إنجلترا، إذ يسافر ليفربول إلى ملعب أولد ترافورد وهو في الصدارة برصيد (24 نقطة)، أما مانشستر فيحل في المركز الـ12 برصيد (9 نقاط)، وسيلعب دون نجميه ديفيد دي خيا وبول بوجبا.
وقال فان دايك «بالنسبة لهم، ليس وضعا مثاليا أن تفقد حارس المرمى الأول، وأحد أفضل الحراس في العالم، وواحد من لاعبي الوسط الأساسيين، سيصابون بخيبة أمل، ولكن بالنسبة لنا، نريد التركيز على أنفسنا فقط».
وأكمل «إنهم يرغبون في العودة مرة أخرى، لكننا نريد الخروج بالنقاط الثلاث، والحفاظ على فارق النقاط».
وواصل فيرجيل «هم ليسوا في أفضل الأحوال، فهم ليسوا واثقين تماما، لكن الشيء الجيد هو أنه يمكنك العودة في أي مباراة، قد يعتقدون أن هذا هو أفضل وقت للعودة، لكننا نعرف ذلك، نريد الخروج والقتال من أجل كل متر على أرض الملعب ومحاولة العودة بالنقاط الثلاث إلى ليفربول».
وأتم فان دايك «أريد أن أشارك في كل مباراة، إنه الجزء الأكثر متعة في كونك لاعب كرة قدم على أي حال، للذهاب إلى هناك وإظهار مواهبك للعالم، ومحاولة الفوز».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها