النسخة الورقية
العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

مواعيد مباريات الجولة «4» لدورينا والمنتخب العسكري تُربك اتحاد الكرة

رابط مختصر
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440

قدمت أندية المحرق والرفاع والأهلي احتجاجًا رسميًا للاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك على خلفية مواعيد إقامة مبارياتها في الجولة الرابعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لأندية الدرجة الأولى التي ستقام على مدار يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد فراغ منتخبنا الوطني الأول من مباراته أمام منتخب إيران في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي آسيا والعالم المقبلتين.
وتتلخّص احتجاجات الأندية المذكورة في بعض النقاط، أهمها ضيق الوقت إلى جانب مشاركة لاعبيها في تمثيل المنتخب العسكري في بطولة العالم المقامة حاليًا في الصين، والتي فاز فيها منتخبنا في أولى مبارياته على البرازيل وتعادل في الثانية يوم أمس أمام كويا الشمالية، وهو في حال مواصلة تحقيقه للنتائج الإيجابية في مباراته المقبلة أمام فرنسا ضمن مجموعته سيضمن بطاقة التأهل للدور المقبل.
وللعلم، فإن تشكيلة المنتخب العسكري تضم لاعبين أساسيين في الأندية المذكورة، وهو ما دفعها إلى الاحتجاج لافتقادها للعناصر الأساسية في فرقها التي تنافس بقوة على المسابقات المنضوية تحت مظلة اتحاد الكرة.
ويواجه الاتحاد البحريني لكرة القدم مشكلة في ترحيل الجولة الرابعة من الدوري نظرًا لضيق الوقت، خصوصًا أنه قام مسبقًا بتأجيل مباراة «الغريمين» الرفاع والمحرق ضمن الجولة الأولى التي لا تزال يبحث اتحاد الكرة تحديد موعد لها؛ نظرًا لمشاركة الأول في البطولة العربية «كأس محمد السادس»، وفي حال الاستجابة لطلب الأندية فإن من الصعب على الاتحاد إيجاد مواعيد مناسبة للمباريات المؤجلة.
كما تكمن الصعوبة أيضًا في إقامة المباريات المؤجلة؛ نظرًا لعدم إدراج مشاركة فريق الرفاع في البطولة العربية، وكذلك المنتخب العسكري في بطولة العالم، قبل بداية الموسم الرياضي 2019/‏‏‏2020 ضمن آلية برنامج مسابقات اتحاد الكرة، وهو ما أربك المواعيد الموضوعة من قبل، وهو ما يتضح في مساعي الاتحاد حتى الآن إلى إقامة المباراة «المؤجلة» بين المحرق والرفاع من الجولة الأولى، فكيف إذا قرّر تأجيل مباريات الجولة الرابعة!
وتشير التوقعات الى أن هناك صعوبات أكبر في هذا الجانب خلال مشاركة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المزدوجة، كذلك ستزداد المشاكل لاتحاد الكرة أيضًا في حال تخطي فريق المحرق منافسه الفريق المصري الاتحاد السكندري في دور الـ(16) بالبطولة العربية.
وبحسب البرنامج الموضوع للموسم الرياضي، والمُعلن عنه من اتحاد الكرة، فإن الدوري سينتهي في نهاية شهر مايو المقبل، بينما الاتحاد سيحتاج إلى أيام أكثر لتسيير مسابقاته، خصوصًا أن الدوري سيمتد طوال شهر رمضان المبارك.
الجدير بالذكر أن مباريات «الذهاب» لدور الـ(16) لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى ستقام على مدار ثلاثة أيام، في الفترة (28، 30، 31) من شهر أكتوبر الجاري، فيما تقام مباريات «الإياب» على مدار أربعة أيام في الفترة (4، 5، 6، 7) من شهر نوفمبر المقبل، وهو ما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الاتحاد إذا ما استجاب لطلبات الأندية الراغبة في تحريك وتأجيل مواعيد مباريات الجولة الرابعة لدوري ناصر بن حمد الممتاز.
المصدر: هشام جعفر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها