النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

أكد أحقيّة فريقه بالوصول للسداسي.. والهدف القادم هو «المربع الذهبي».. مال الله:

وصول المحترف الجديد «كوك».. وكأس رئيس الاتحاد مرحلة إعداد

رابط مختصر
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440

كشف رئيس جهاز كرة السلة بنادي الحالة وأحد أساطير كرة السلة البحرينية، أحمد مال الله، عن وصول المحترف الأمريكي الجديد للفريق، ويدعى «كوك»، من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق وتمثيله في المرحلة المقبلة المهمة بعد تأهل الفريق للمرحلة السداسية الذهبية من بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال.
وقال أحمد مال الله في تصريحه لـ«الأيام الرياضي» إن المحترف الأمريكي «كوك» سيحلّ بديلاً عن المحترف الأمريكي الآخر «أندريه واشنطن» في المرحلة المقبلة، موضحًا أن قرار الاستبدال جاء من أجل مصلحة الفريق في المرحلة المهمة القادمة.


وأضاف أن محترف الفريق المستبدل «واشنطن» قدم أداءً متميزًا في الفترة الماضية، وأسهم بنسبة كبيرة في مساعدة الفريق للتأهل للسداسي الذهبي، إلا أنه يعيبه البطء في الحركة، كما أنه قليل الكلام داخل الملعب، ولا يتسم بصفات القائد خلال المباريات، وهو الأمر الذي يبحث عنه الفريق في المرحلة القادمة.


وحول المحترف الأمريكي الجديد «كوك»، قال مال الله إن هذا اللاعب لم يسبق له اللعب في البحرين، لكنه يمتلك خبرة كبيرة، خصوصًا أنه لعب في منطقة الخليج، وكذلك بالولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ من العمر 31 عامًا، وهو لاعب أشول يتميز باللعب في جميع المراكز، كما أنه يتميز بالقيادة داخل الملعب، الأمر الذي سيخدم الفريق بلا شك في المرحلة المقبلة. وأشار مال الله في السياق ذاته إلى أن المحترف «واشنطن» قد يكون المحترف الثاني للفريق في حال وفّق الفريق في التأهل للمربع الذهبي، إذ إن الجميع مقتنع تمامًا بقدرات اللاعب وسعيه من أجل الانسجام مع بقية اللاعبين.


من جانب آخر، أعرب مال الله عن سعادته بما حققه الفريق في المرحلة التمهيدية من مسابقة الدوري والمستوى الذي قدمه الفريق في جميع مبارياته، مشيدًا بجهود الجهاز الفني واللاعبين والإداريين على ما بذلوه من جهد وتعاون أسهم بشكل كبير في تحقيق الهدف الأول، وهو الوصول إلى السداسي.
وحول مدى إمكانية وقدرة الفريق على التأهل لمرحلة المربع الذهبي لمسابقة الدوري هذا الموسم، قال مال الله في تصريحه: «مع احترامي لجميع الفرق المتأهلة للمرحلة السداسية، لا كبير في كرة السلة، والملعب هو الحكم، نعلم أن هناك بعض الفرق تتفوّق علينا بالعناصر والخبرة، ولكن يبقى مردود وأداء اللاعبين داخل أرضية الملعب هو ما يحسم هوية الأفضل، فالمحرق -على سبيل المثال- يمتلك عناصر وإمكانات تفوق تلك التي يمتلكها فريقي، ولكن في نهاية الأمر استطعنا هزيمته، والتي اعتبرها الخطوة الأولى الجادة في تأهلنا للسداسي الذهبي».
وأضاف مال الله قائلاً: «الفريق قادر على الوصول إلى المربع الذهبي، ولكننا بحاجة إلى المزيد من العمل والتدريب والتجمّع والاجتهاد بشكل مضاعف إذا ما أردنا تحقيق ذلك».
وأكد مال الله أن مجلس إدارة نادي الحالة وضع كامل الثقة به من أجل استلام مسؤولية كرة السلة؛ لما يملكه من خبرة واسعة في هذه الرياضة، إلا أنه جديد على العمل الإداري، ومع ذلك استطاع في فترة زمنية وجيزة أن يهيّئ الأمور المتعلقة بكرة السلة كافة، بالتعاون مع جميع أفراد الجهاز الإداري والفني لمختلف الفئات العمرية، معربًا عن جزيل شكره وتقديره لمجلس الإدارة على هذه الثقة، متمنيًا أن تترجم هذه الجهود إلى تحقيق الأهداف المنشودة. وقال مال الله: «لقد حرصنا على احتضان أكبر عدد من الإداريين والمدربين المنتمين لنادي الحالة، والحمدلله، أعتقد أن وجود غالبية الأفراد، سواء إداريين أو مدربين من أبناء الحالة، سيسهم في تحسين وتطوير منظومة العمل في كرة السلة بنادي الحالة».
وحول استعداد الفريق لبطولة كأس رئيس الاتحاد لكرة السلة، قال مال الله: «هذه البطولة ستكون فرصة للفريق لتجربة المحترف الجديد، بالإضافة إلى منح الفرصة الكافية لجميع اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة في الدور التمهيدي للدوري». كما قال إن الفريق لا يريد المجازفة واللعب بكل قوة في هذه البطولة، خصوصًا أن المرحلة المقبلة ستشهد بطولات ومراحل أهم، منها المرحلة السداسية الذهبية من الدوري ومسابقة كأس خليفة بن سلمان.
وفيما لو سيتوجّه الفريق إلى الاستعانة بلاعبين من الأندية التي لم تحالفها الحظ في التأهل للمرحلة السداسية، قال مال الله إن هذا الأمر وارد بنسبة 50%، إلا أنه قال في حال التفكير بالتعاقد مع لاعب من نادٍ آخر، فلا بد أن يكون مفيدًا وإضافة للفريق بنسبة 70% على أقل تقدير. ووجّه مال الله رسالة شكر وتقدير إلى مجلس إدارة نادي الحالة دون استثناء؛ على ما قدموه من دعم واهتمام لا محدود لكرة السلة بالنادي، وأشاد أيضًا بجهود جميع اللاعبين والمدربين والإداريين بمختلف الفئات العمرية، متمنيًا كل التوفيق لسلة الحالة هذا الموسم.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها