النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

الأهلي برباعية يُسقط الشباب

الحد يقتنص فوزًا ثمينًا من الرفاع الشرقي في افتتاح دوري ناصر بن حمد الممتاز

جانب من لقاء الحد والرفاع الشرقي
رابط مختصر
العدد 11122 السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1440
خرج الحد بفوز ثمين وغالٍ على حساب الرفاع الشرقي بهدف دون مقابل، في انطلاقة منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز، ليدشن الحد مشواره بثلاث نقاط، وسجل هدف المباراة الوحيد والفوز للحد لاعبه محمد عبدالوهاب قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.
وجاءت المباراة بمستوى فني متوسط مع تكافؤ كبير بين الفريقين، من خلال تبادل السيطرة على مجريات اللعب في شوطي المباراة.
الشوط الأول جاء متكافئًا مع أفضلية نسبية للحد الذي نجح في السيطرة على منطقة المناورات بفضل تحرّكات لاعبي خط الوسط محمد عبدالوهاب وموسيس، ومن أمامهما صانع الألعاب عبدالوهاب المالود، في حين لعب البرازيلي كارلوس دورًا محوريًا في الهجوم وأهدر العديد من الكرات كان منها الهدف الملغي بقدمه بداعي التسلل. في المقابل، لعب الرفاع الشرقي معتمدًا على تحرّكات الثلاثي بودهوم والرميحي والحسيني الذي أهدر أبرز كرات الفريق بفضل يقظة الحارس الحداوي عباس أحمد.
في الشوط الثاني تواصل الأداء مع تبادل الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب، وبقيت الخطورة مفقودة غالبية فترات هذا الشوط عدا بعض الكرات والمحاولات التي لم يُكتب لها النجاح لأسباب مختلفة، منها التفوّق الدفاعي من الجانبين، لحين الدقيقة 83 التي شهدت هدف الفوز للحد بعد ركلة حرة مباشرة لعبها المولود ولامست رأس محمد عبدالوهاب، وعانقت الكرة الشباك.

الأهلي والشباب


في المباراة الثانية خرج الأهلي بفوز مستحق وعريض على حساب الشباب برباعية نظيفة دشن بها رصيده بثلاث نقاط، فيما تكبّد الشباب خسارة ثقيلة وموجعة أثارت الكثير من التساؤلات حول مستواه.
سجل أهداف الأهلي محترفه الكاميروني هدفين «22 و33»، ومهدي حميدان «45»، والتونسي البوسليمي «69»، وأهدر الشباب ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني عن طريق علي حسن سعيد.
جاءت المباراة من جانب واحد في سيناريو هجومي للأهلي في مقابل ضياع شبابي الذي افتقد لمفاتيح اللعب، ونجح الأهلي في تسيّد مجريات اللعب منذ انطلاقة المباراة، ونجح في تهديد مرمى خصمه بالكثير من الكرات استثمر منها 4 فرص فقط حوّلها إلى أهداف كفلت له النقاط كاملة.
المصدر: الأيام الرياضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها