النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

في انطلاق دوري ناصر بن حمد الممتاز

الانطلاقة بين الحد والرفاع الشرقي.. والأهلي يواجه الشباب

رابط مختصر
العدد 11121 الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1440

تنطلق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز في نسختها الثانية وسط ترقب الجماهير الكروية، وتقام اليوم مباراتين، يلتقي في الأولى فريقا الحد والرفاع الشرقي عند الساعة 5:00 مساءً على ملعب استاد البحرين الوطني، وعلى الملعب ذاته يتواجه فريقا الأهلي والشباب عند الساعة 7:30 مساءً.
وتستكمل الجولة الأولى غدًا بمباراتين، يلعب في الأولى فريقا النجمة والحالة، بعدها مباشرة مواجهة البسيتين والمنامة، وكلتا المباراتين تقامان على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد بنادي المحرق. في حين يغيب فريقا المحرق والرفاع عن هذه الجولة نظرًا لارتباطهما بمسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، وتأجلت مواجهتهما لموعد يحدد فيما بعد.
كل التوقعات تشير لإثارة وسخونة كبيرة لمنافسات الدوري هذا الموسم، لا سيما مع العمل الإداري الكبير الذي رافق جميع الأندية من خلال عقد الصفقات والتعاقدات التي تمت في الفترة الماضية، مما يعكس الرغبة الكبيرة للجميع في الدخول وبقوة في المنافسة، إلى جانب قرار آخر صادر من اتحاد الكرة برفع عدد اللاعبين المحترفين إلى 3 لاعبين، وجاء قرار التغييرات التي أدخلها اتحاد الكرة في نظام الدوري والقاضي بخوض المسابقة من 3 أدوار، يختص الدور الثالث بتحديد البطل في قسمه الأول، وتحديد الفريقين الهابطين في قسمه الثاني، ليزيد من مساحة التشويق والإثارة منذ البداية.
وبالعودة لمباريات اليوم، فإن مواجهة الحد والرفاع الشرقي لن تخلو من الإثارة والسخونة في ظل ما يملكه الفريقين من إمكانات، فالحد هو ذلك الفريق الذي خالف كل التوقعات في الموسم الماضي عندما حل وصيفًا في مسابقة كأس جلالة الملك، بعد خسارته من الرفاع في المباراة النهائية. وعملت إدارة نادي الحد على التعاقد مع المدرب محمد الشملان، ومن ثم الاحتفاظ بغالبية نجومها في الموسم الماضي، ويبرز في صفوف الفريق الدوليين محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود، إلى جانب أحمد الختال والحارس عباس أحمد والسوري محمد فارس، وسيد محمد عدنان وغيرهم من اللاعبين.
على الجانب الآخر من مواجهة الافتتاح، نرى أن الرفاع الشرقي الذي قدم في الموسم الماضي مستوى فني متذبذب وغير مستقر، ولكنه نجح في الحصول على لقب كأس الاتحاد وحافظ على لاعبي فريقه، مع إضافة بعض اللاعبين ومنهم محمد سعد الرميحي، وحافظ على سامي الحسيني وعبدالله الهزاع، وتعاقد مع الثلاثي المحترف البرازيلي التون مارتينز، ورونالدو كالو ولويس فيرنانديز.
أما مواجهة الأهلي والشباب، فإن المعطيات تشير لصعوبة اللقاء بين الفريقين على رغم من أن الأهلي يمتلك كل المقومات التي تجعل الأفضلية تميل لصالحه في ظل التعاقدات التي حدثت في صفوفه، بداية من التعاقد مع علي جمال وعلي خليل ومحمد سهوان، والمحترفين التونسي البوسليمي والأردني محمد الداوود والكاميروني ارنست، في حين أن الشباب حافظ على ذات الأسماء التي مثلته في الموسم الماضي.

المصدر: الأيام الرياضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها