النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

أشاد بجهود «عيسى بن علي» الرامية لتطوير كرة السلة البحرينية... يوسف كانو:

حالات تحكيمية مثيرة للجدل كلفت فريقنا الخسارة من المحرق!

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440

أشاد رئيس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي يوسف كانو بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في سبيل تطوير رياضة كرة السلة بمملكة البحرين، مؤكداً أن كرة السلة الآن باتت من أكثر الرياضات شعبية في البلاد بفضل ما قام به سموه منذ استلامه قيادة سفينة كرة السلة البحرينية، متمنياً كل التوفيق والنجاح لسموه في سبيل النهوض بهذه الرياضة إلى أعلى المستويات ونشرها في أكبر شريحة من مجتمعنا البحريني.
من جانب آخر، ورغم أن المواجهة التي جمعت فريقه السلاوي أمام منافسه نادي المحرق ضمن الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة لفئة الرجال لم تكن ذات الأهمية له ولفريقه، إلا أن يوسف كانو عبر عن استيائه من المستوى التحكيمي لطاقم المباراة، والذي لم يوفق في بعض القرارات التي اتخذها على الفريقين.
وقال يوسف كانو، الشقيق الأصغر لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خالد كانو، في تصريحه لـ«الأيام الرياضي» إن المباراة لم تكن بتلك الأهمية الكبرى لفريقه كونها تقام بالدور التمهيدي من مسابقة الدوري، وخصوصا أنه واثق من قدرة فريقه على حسم تأهله إلى المرحلة السداسية الذهبية، ولكنه في الوقت نفسه لم يكن راضيا كل الرضا من الطريقة التي أدار بها طاقم تحكيم المباراة التي جمعت فريقه أمام نادي المحرق، والتي خسرها بنتيجة 86-80.


وأوضح كانو أن الطاقم التحكيمي للقاء تغاضى في عدة مرات عن قرارات لمصلحة فريقه ضد الفريق المنافس، في الوقت التي كانت فيه المواجهة متقاربة حتى الدقائق الأخيرة منها، والتي كلفت فريقه نتيجة اللقاء، مضيفا أنه كان من المفترض على الحكام أن يطبقوا قوانين اللعبة على الفريقين بإنصاف وبالمثل، مشيراً إلى أن الحكام اتخذوا قرارات ضد فريقه وتجاهل فرضها ضد الفريق المنافس رغم تطابق الحالات وعدم اختلافها كلياً.
وأكد كانو أن اللحظات الأخيرة من اللقاء شهدت حالة مثيرة للجدل حينما حاول محترف الفريق الصربي تسجيل نقطتين في سلة المحرق، إلا أن محترفهم «ويليام أرتينو» أبعد الكرة وهي في اتجاهها نحو السلة، معتبراً أن هذه الحالة كانت أشبه بالضربة القاضية على فريقه وكانت مؤثرة في خسارة فريقه للمباراة.
وأبدى في الوقت ذاته استغرابه تماماً من عدم لجوء طاقم التحكيم إلى تقنية «IRS» الخاصة بالعودة إلى الفيديو لمراجعة أي حالة تستدعي التأكد من صحة القرار والحالة، إلا أن طاقم تحكيم اللقاء لم يقم باستخدام هذه التقنية في هذا الوقت المصيري من اللقاء، متسائلا عن فائدة وجود هذه التقنية إذ لم يستخدمها الحكام في هذه اللحظات المهمة من اللقاء.
وأكد كانو أنه لا يشكك في نزاهة الحكام في قراراتهم التحكيمية طوال الموسم، ولكن حكام لقاء فريقه مع المحرق لم يوفقوا في طريقة إدارتهم للمباراة، وبالتالي فإنه من أجل المصلحة العامة للعبة ولأنديتنا المحلية يجب على الحكام استخدام هذه التقنية الحديثة والاستفادة منها، مشيراً إلى أنه لا يريد أن تذهب جهود الأندية سدى لمجرد أخطاء تحكيمية يمكن تفاديها.
كما لم يكن كانو راضيا أيضا عن طاولة التحكيم، وقال إن حكام الطاولة لم يكونوا منصفين مع فريقه في طريقة التعامل مثلما مع الفريق المنافس، مطالباً بضرورة معاملة جميع الفرق خلال المباريات بالمثل، وعدم اختلاف طريقة مخاطبة الجهازين الفني والإداري خلال المباراة.
وطالب كانو حكام كرة السلة بمشاهدة مباريات كرة السلة في بطولة كأس العالم التي اختتمت مؤخراً في الصين، مشيراً إلى ضرورة مشاهدة المباراة بأكملها وليس فقط الحالات التحكيمية لها.


وحول مدى رضاه عن المستوى الفني والأداء العام لفريقه خلال مواجهة المحرق في الجولة الخامسة من مسابقة دوري زين البحرين لكرة السلة للرجال، قال يوسف كانو إن فريقه قدم مباراة جيدة نسبياً على الرغم من عدم أهمية اللقاء بالنسبة لهم كونها ضمن الدور التمهيدي للدوري. وأضاف أن اللاعبين طبقوا تعليمات مدرب الفريق الوطني أحمد جان، الذي استطاع هو الآخر قراءة فريق الخصم والتفكير في كيفية التعامل مع ظروف المباراة، إلا أن الفوز لم يحالف فريقه بسبب بعض القرارات التحكيمية التي جاءت مؤثرة على نتيجة اللقاء. وأكد أيضا أن فريقه ماض في مشواره هذا الموسم ليقدم أفضل المستويات في المواجهات المقبلة، معربا عن ثقته وإيمانه من قدرة الفريق بالظهور في صورة أفضل مع الدخول إلى المراحل الإقصائية لمسابقتي الدوري والكأس.
ووجه يوسف كانو الشكر والتقدير إلى جماهير وعشاق النادي الأهلي الذين تواجدوا في اللقاء ووقفوا مع الفريق حتى اللحظات الأخيرة، مؤكداً أن وقفة جماهير الأهلي مع الفريق سيكون عاملًا مهماً في نجاحات الفريق القادمة لهذا الموسم وللمواسم المقبلة.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها