النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

افتتاح بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في بيزا الإيطالية.. ناصر بن حمد:

ثقتنا كبيرة في فرساننا الشباب لتأكيد رعاية جلالة الملك لفرسان القدرة

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن خالص شكره وتقديره إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الرعاية الدائمة من جلالته لرياضة الفروسية بشكل عام والفريق الملكي للقدرة بشكل خاص، مشيرًا سموه إلى أن هذه الرعاية وسام يعتز ويفتخر به الفريق الملكي.
وعلى هامش انطلاق بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة في مدينة بيزا الإيطالية، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية التي يحظى بها الفريق الملكي للقدرة ستساهم بإذن الله في تحقيق النتائج الإيجابية، مثمنًا سموه دعم الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة على أتم الاستعداد للمشاركة وتحقيق أفضل النتائج في البطولة وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة البحرينية في المشاركات العالمية بعد أن حقق الفريق العديد من النتائج في المشاركات السابقة، مبينًا سموه أن الفريق الملكي حرص على تهيئة الجياد بأفضل صورة، وأن الفرسان جاهزون لخوض البطولة.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن الجياد شاركت في العديد من البطولات المحلية والعالمية وهي قادرة تمامًا على خوض مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مبينًا سموه إلى أن فرسان البحرين معتادون تمامًا على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمشاركات الخارجية وبطبيعة المراحل التي سيتضمنها السباق وهم قادرون على التعامل بإيجابية مع السباق من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.
وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «حرصنا على التواجد في سباقات خارجية سابقة وأهمها سباق شانتيه بفرنسا بجياد غير مرشحة وفرسان شباب من أجل كسبهم خبرة واحتكاك، حيث أننا حريصون على تأهيل الفرسان بأفضل صورة وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين من خلال المشاركة في بطولة العالم الحالية، ونأمل أن يقدم الفرسان أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج».
وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة في السباق، مؤكدًا سموه إلى أن هناك العديد من الفرسان المعروفين من مختلف دول العالم والذين يمتلكون إمكانيات عالية وهو مؤشر بأن السباق سيخرج بمستويات فنية عالية.

خالد: جاهزون وهدفنا المنافسة
أكد خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن الفريق الملكي يحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مما يساهم برفع معنويات الفرسان وحرصهم على تقديم أفضل المستويات في كافة المشاركات، مبينًا أن الفريق الملكي جاهز لخوض البطولة وسيسعى لتحقيق أفضل النتائج.
وأوضح خالد أحمد أن الفريق خاض معسكرًا تدريبيًا في الفترة الماضية لتهيئة الجياد بأفضل صورة وأن كافة الفرسان على أتم الاستعداد للمشاركة بعد النجاح الذي حققه الفريق في المعسكر الخارجي، مبينًا أن الفريق يسعى لتحقيق أفضل النتائج في البطولة.
وأشاد خالد أحمد بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق وعلى متابعته المستمرة والدائمة والتي تعطي الحافز الكبير للفريق بتقديم أفضل المستويات.

فرسان الفريق الملكي
سيشارك الفريق الملكي للقدرة بخمسة فرسان، وهم: دانة الدوسري، خالد يوسف الخلف، راشد الرويعي، خليفة جمال، وحمد الجناحي.
ويتمتع الفرسان بامكانيات عالية وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات الدولية السابقة، ويعول الفريق الملكي على امكانياتهم العالية بتحقيق أفضل النتائج.

افتتاح البطولة
وقد افتتحت بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة برعاية ميدان في بيزا الإيطالية بمشاركة نخبة من فرسان العالم وأبرزهم من فرسان الفريق الملكي للقدرة وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. كما سيفتتح اليوم المعرض المصاحب للبطولة التي سيحتوي على العديد من الأركان الخاصة برياضة القدرة.

اليوم الفحص البيطري
تشهد مدينة بيزا الإيطالية اليوم إقامة الفحص البيطري لسباق 120 كيلو ضمن بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة.
وتحولت ساحة البطولة أمس إلى خلية نحل من خلال التواجد الكبير للحكام البيطريين واللجان العاملة في البطولة، وسوف يتضاعف العدد اليوم في ظل إقامة الفحص البيطري.
تجهيزات على قدم وساق
تحولت ساحة البطولة إلى خلية نحل في الأيام الماضية بعد أن شهدت تواجدًا كبيرًا من اللجان العاملة للبطولة.
ووضعت اللجنة المنظمة شعارات البطولة إضافة إلى العديد من اللوحات الإعلانية الخاصة بالبطولة التي ستقام برعاية ميدان.

المصدر: بيزا (إيطاليا) - المكتب الإعلامي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها