النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

36 فريقًا يتنافسون على اللقب

انطلاق الدور الأول لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية.. اليوم

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دوري خالد بن حمد في لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات في نسخته السابعة، حيث سينطلق دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية على صالة مدينة خليفة الرياضية بمشاركة كبيرة، وتقام اليوم ثلاث مباريات في الدور الأول.
ويلتقي في المباراة الأولى حامل لقب دوري الأندية فريق نادي سار مع مركز شباب أبوصيبع في الساعة الخامسة عصرا، وفي المباراة الثانية يلعب حامل لقب دوري المراكز الشبابية في النسخة الماضية فريق مركز شباب سند مع فريق مركز شباب صدد في الساعة السادسة مساء، فيما تختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع فريق مركز شباب دمستان وفريق نادي سماهيج في الساعة السابعة مساء.
وتقام يوم غد الأربعاء أربع مباريات في افتتاح مباريات الدور الثاني، إذ يلتقي فريق مركز شباب البسيتين مع الفائز من مباراة نادي سار ومركز شباب أبوصيبع في الساعة الخامسة مساء، وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب القادسية ونادي النبيه صالح في الساعة السادسة مساء.
وفي المباراة الثالثة يلعب مركز شباب كرزكان ومركز شباب السهلة الشمالية في الساعة السابعة مساء، بينما يلعب آخر مباريات يوم الأربعاء مركز شباب سافرة ونادي العكر في تمام الساعة الثامنة مساء.
36 فريقًا في دوري المراكز والأندية
وقال رئيس اللجنة المنظمة نوار عبدالله المطوع: «إن الطلبات المتزايدة من الشباب البحريني للمشاركة في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات؛ دليل نجاح المسابقة واستقطابها الفرق باستمرار، في ظل اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالدوري؛ ليكون موقعًا ملائمًا لشباب وشابات المملكة من أجل التنافس وإظهار قدراتهم عبر تنويع البرامج المقدمة إليهم في دوري يحظى بمتابعة واهتمام أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة وجميع كوادر الوزارة لإظهاره بالشكل الذي يليق به ويجعله مكانًا مناسبًا لالتقاء الشباب البحريني».
وتابع المطوع: «إن اللجان العاملة في أتم الاستعداد لاستئناف المباريات بمسابقات المراكز الشبابية والأندية الوطنية، وذلك بعد إجراء القرعة التي أقيمت يوم أمس الأول في مقر وزارة شؤون الشباب والرياضة بحضور مندوبي الأندية والمراكز».
وأوضح المطوع أن المشاركة الواسعة دليل حرص الأندية والمراكز على أن يقام الدور الأول والثاني والثالث بنظام خروج المغلوب، الأمر الذي سيعطي الدوري طابع الإثارة والتنافسية بين الفرق المشاركة، مشيرًا إلى أن عدد الفرق المشاركة في دوري الأندية والمراكز بلغ ستة وثلاثين فريقًا.
وأضاف المطوع أن الأدوار من الأول إلى الثالث سيلعب بنظام خروج المغلوب، وأنه من الدور الرابع سيتحول نظام المسابقة إلى دور المجموعات (ربع النهائي)، وسيتم تقسيم الفرق فيه إلى مجموعتين تضم كل واحدة أربعة فرق، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وكشف المطوع أن اللجان العاملة في البطولة قد أنهت كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لانطلاقة الدوري وستعمل مع الفرق المشاركة بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح الدوري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها