النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

زار المقر الثاني للمجلس وأشاد بالمشاركة النسائية في لعبة التايكواندو

سلمان بن محمد: المرأة البحرينية أكدت حضورها القوي وتحقق الإنجازات

رابط مختصر
العدد 11115 السبت 14 سبتمبر 2019 الموافق 15 محرم 1440
أكد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية أن الرياضة النسائية استطاعت أن تشقّ طريقها بنجاح في مختلف الألعاب الرياضية، وأن تحقق العديد من المكاسب والإنجازات في مختلف المشاركات والمحافل الرياضية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه للمقر الثاني للمجلس البحريني للألعاب القتالية الواقع بمنطقة «توبلي»، بحضور رئيس اتحاد فنون القتال المختلطة محمد علي قمبر، وأمين السر العام للمجلس البحريني للألعاب القتالية راجي عبدالرحمن، والإداريين جعفر علي ورضا حاجي وحكم لعبة التايكواندو المدربة البحرينية منار وليد الريس.
وقام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بجولة تفقدية في المقر الثاني للمجلس، اطلع خلالها على المرافق التي يحتويها المقر، كما شهد سموه جانبًا من تدريبات التايكواندو للعنصر النسائي تحت إشراف المدربة منار وليد الريس، إذ أشاد سموه بالمشاركة النسائية في رياضة التايكواندو وبالمستويات التي قدمتها اللاعبات خلال هذه الحصّة التدريبية.
وقال سموه: «إن مملكة البحرين قد دعمت تواجد المرأة البحرينية في الحركة الرياضية. فالانفتاح الحضاري والثقافي في البحرين، والخطوات الواضحة التي بذلتها المملكة في تهيئة الأجواء المثالية للعنصر النسائي بالمشاركة الحقيقية في المجال الرياضي، مكّن المرأة من صعود منصات التتويج في البطولات المختلفة، والذي أسهم في تحقيقها المزيد من المنجزات الحضارية على صعيد الرياضة».
وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة «المرأة البحرينية استطاعت أن تؤكد حضورها الكبير على مختلف الألعاب الرياضية بما فيها الألعاب القتالية، حيث كان للعنصر النسائي دور في تحقيق تلك الألعاب نتائج مميزة، فعلى سبيل المثال لا حصر، عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية الآنسة فجر البنعلي التي شقت طريقها بنجاح في رياضة التايكواندو محققة نتائج مشرّفة لمملكة البحرين، تضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية على المستوى الرياضي». مؤكدًا سموه أن المجلس البحريني للألعاب القتالية يولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز الحضور النسائي على مستوى الألعاب القتالية، من خلال توجيه الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة المجلس إلى وضع الخطط والبرامج التي تستهدف تعزيز حضور المرأة البحرينية في هذه الألعاب الرياضية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها