النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

قبل انطلاقة الموسم الكروي بـ24 ساعة

الرفاع والمنامة يدخلان أجواء كأس السوبر.. والرفاع يغلق تدريباته

رابط مختصر
العدد 11115 السبت 14 سبتمبر 2019 الموافق 15 محرم 1440
قبل 24 ساعة من انطلاقة الموسم الكروي كثف فريقا الرفاع بطل الثنائية في الموسم الماضي والمنامة ثالث الدوري تحضيراتهما لخوض كأس السوبر التي تدشن موسمنا الكروي وسط ترقب من الجماهير البحرينية بمختلف ميولها خصوصا مع التوقعات بموسم مغاير في ظل التحضيرات الجادة التي دخلتها أنديتنا وأيضًا التعزيزات والتعاقدات التي أفصحت عنها فترة التسجيل الأولى «الصيفية».
كل التوقعات تشير إلى أننا أمام مباراة ربما نشهد خلالها الكثير من الإثارة في ظل التحضيرات الجيدة التي خاضها الفريقين، بالإضافة إلى أن أوراق الفريقين تكاد تكون مكشوفة في ظل معرفة علي عاشور بالمنامة وبلاعبيه، في حين أفصحت مباريات الرفاع بالبطولة العربية الكثير من الجوانب لمدرب المنامة محمد المكشر.
الرفاع بدأ جهازه الفني بقيادة المدرب علي عاشور في وضع آخر لمساته الفنية خصوصًا مع انتظام لاعبيه الدوليين وعودتهم لصفوف الفريق بعد فراغهم من الارتباط بالمنتخب وخوضه مباراتي العراق وكمبوديا، إلى جانب لاعبيه بالمنتخب الأولمبي، وما ميز التحضيرات الرفاعية في اليومين الماضيين هو الحضور الإداري اللافت بتواجد غالبية أعضاء مجلس الإدارة.
الإجراء الإداري الأهم في قلعة الحنينية هو إغلاق التدريبات في اليومين الماضيين وهو الإجراء الذي يصب في جانب السرية التي يعمل بها الجهاز الفني خصوصا مع رغبة المدرب علي عاشور بعمل بعض الأمور الخاصة بالرسم التكتيكي وتشكيلة الفريق وغيرها من الجوانب.
والتوقعات أن تشكيلة الرفاع لن تختلف كثيرًا عن تشكيلته في المباريات الثلاث التي خاضها في تصفيات البطولة العربية بالمغرب، وربما يدخل تغييرًا واحدًا في التشكيلة نظرًا لإصابة المدافع سيد مهدي باقر والتي غيبته عن مباراتي العراق وكمبوديا مع المنتخب، وأمام علي عاشور بعض الخيارات لتعويض باقر إذا ما تأكد غيابه عن المباراة.
على الجانب الآخر، من المباراة فإن المنامة واصل تحضيراته الجادة بقيادة مدربه التونسي محمد المكشر الذي رصد خصمه في الفترة الماضية ويدرك جيدًا مدى صعوبة المنافس والمباراة، ولكن المنامة يملك كل الأوراق القادرة على التفوق لا سيما مع انضمام الدوليين وتواجد بقية اللاعبين، والفريق دخل في الفترة الماضية معسكره الداخلي الذي ركز خلاله المكشر على رفع المعدلات البدنية ولم يغفل الجانب الفني بالتركيز على بعض الجوانب في ظل اعتماده لأسلوب مغاير عن ذلك الذي لعب به الفريق في الموسمين الماضيين مع المدرب محمد الشملان. وحاول المكشر زيادة الانسجام بين لاعبي فريقه خلال الفترة الماضية والتأكيد على ضرورة بذل أقصى ما لديهم من أجل تقديم موسم مختلف وستكون البداية الجيدة مؤشر أن يكون المنامة واحد من فرسان المنافسة هذا الموسم في ظل العمل الإداري الذي بذل في الفترة الماضية.

حسان: المنامة غامض وتحضيراتنا عادية
أوضح مدير الفريق الرفاعي محمد حسان أن تحضيرات فريقه عادية لمباراة السوبر ولم يتخللها أية جوانب أخرى خصوصًا مع غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين في صفوف منتخبي الأول والأولمبي، مؤكدًا أن فريقه يسعى للظهور بصورة جيدة في مباراة السوبر لا سيما وأنها ستكون أمام فريق غامض بعد التغييرات التي دخلت على صفوفه هذا الموسم سواء الجهاز الفني أو اللاعبين.
وقال حسان إن فريقه تدرب خلال اليومين الماضيين بصفوف مكتملة بعد عودة الدوليين، وهناك عمل كبير ينتظر الفريق في الفترة القادمة لا سيما مع خوضه لمباراة الذهاب في البطولة العربية بالمغرب، وأضاف «نتوقع أن تكون مباراة السوبر صعبة في ظل الغموض الذي يلف فريق المنامة هذا الموسم بعد التغييرات التي دخلت على صفوفه، والمنامة يملك الكثير من اللاعبين الجيدين ونتمنى أن نقدم معهم مستوى فني يعكس التطور الحاصل في كرة القدم البحرينية».

قمبـــر: نطمــح لبــدء الموســم بلقـــب
أكد مدير الفريق الأول بنادي المنامة مسعود قمبر جاهزية فريقه لمباراة السوبر غدًا خصوصًا مع العمل الكبير الذي بذله الجهاز الفني منذ انطلاقة فترة الإعداد، مشيرًا إلى مراحل الإعداد التي بدأت بالتركيز على الجانب البدني ومن ثم الدخول في الجوانب الفنية خصوصًا أثناء فترة المعسكر الداخلي الذي طان مفيدًا جدًا للمدرب للتعرف عن قرب بجميع اللاعبين.
وقال قمبر إن فريقه يطمح أن يبدأ الموسم بلقب بهدف رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين وزيادة الثقة بأنفسهم، إلا أنه أوضح أن مواجهة الرفاع ستكون مثيرة وقوية وصعبة في نفس الوقت في ظل جاهزية الخصم، وأضاف «سندخل المباراة بثوب جديد نظرًا للمتغيرات التي دخلت على الفريق وندرك جيدًا الصعوبات التي تنتظرنا أمام فريق عنيد مثل الرفاع صاحب الثبات في الأسماء والمستويات»، مشددًا على أن المباراة ستكون بمثابة المفتاح الذي يسعى كل فريق للدخول به لمنافسات الموسم.


المصدر: الأيام الرياضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها