النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

والله زمــان

رابط مختصر
العدد 11115 السبت 14 سبتمبر 2019 الموافق 15 محرم 1440
دورة الألعاب الآسيوية بطهران


كانت دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في طهران عام 1974 أول دورة آسيوية للألعاب الرياضية تشارك فيها مملكة البحرين، والصورة لثلاثة من الأشخاص الذين قدموا الكثير للرياضة البحرينية خلال سنوات طويلة، الأول الأستاذ جاسم ياسين حارس الأهلي (النسور سابقا)، وأول أمين سر لاتحاد كرة السلة، والثاني ابراهيم بوجيري كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم الذي شارك في العديد من الدورات والبطولات وكان كابتن المنتخب في ثلاث دورات خليجية ولاعبًا لفريق البحرين ومدربًا له فيما بعد.
والثالث عدنان ايوب مساعد مدرب كرة القدم بالدورة وأحد كبار المدربين للأهلي والعديد من الأندية ومساعد مدرب للمنتخبات الوطنية.


طلبة البحرين بالكويت وتكريم المنتخب العسكري


حرص طلبة البحرين في الكويت على تكريم بعثة منتخبنا العسكري لكرة القدم التي شاركت في دورة تصفيات العالم العسكرية لكرة القدم بالكويت عام 1975، ويظهر في الصورة من اليمين الكابتن عصمت فينون مدرب الفريق، صالح بن عيسى بن هندي رئيس الوفد، اللاعب خليل شويعر وعددًا من الطلبة والطالبات.
والصورة الثانية لعدد من لاعبي المنتخب، وهم: حمد العريفي، خليل شويعر، سعيد محمد، سعود خليفة، احمد الحمر، احمد صالح وعبدالله السيد.


لقاء البحرين والوحدة


صورة لإجراء القرعة قبل مباراة البحرين والوحدة ضمن مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم التي أقيمت موسم 1982 ويظهر فيها كابتن البحرين خليل شويعر مع كابتن الوحدة محمد بوقيس وطاقم حكام المباراة الدولي إبراهيم الدوي ومراقب الخط الدولي عبدالغفار العلوي.


صـــــراع الهدايـــة والثانويـــة رياضـــيًا


أسوة بما كان يحدث في كرة القدم البحرينية من صراع بين المحرق والنسور منذ الخمسينات على بطولات الاتحاد البحريني لكرة القدم، كان هناك صراع آخر بين أكبر مدرستين في البحرين، مدرسة الهداية الخليفية بالمحرق والمدرسة الثانوية بالمنامة، وكانتا تضمان عددًا من نجوم كرة القدم البحرينية آنذاك، ودائمًا ما تتسم لقاءاتهما بالتنافس القوي والشريف في كافة الألعاب التي تحرص وزارة التربية والتعليم (إدارة المعارف سابقا) على اقامتها في المهرجانات والبطولات بين المدارس.
والصورتان من العام الدراسي 1967/‏1966، حيث جرت مباراة بين الفريقين الكرويين في المدرستين، وكنا في صفوف مليئة بعدد من اللاعبين المميزين الذين مثلوا الأندية الكبيرة والمنتخب الوطني لكرة القدم فيما بعد.
وضم فريق مدرسة الهداية الخليفية باللون الأحمر من اليمين وقوفًا هشام الشرفا، ابراهيم العربي، احمد المانع، عبدالله محمد (عبادي النهضة)، سلطان بورشيدة، ابراهيم احمد، يوسف امين المرباطي، عرفة صوان، وجلوسًا عبدالرضا علي حيدر، محمد علي حمادة، يوسف المالكي، محمد سعيد الكوهجي، الشيخ خليفة بن سلمان أحمد آل خليفة.
وضم فريق المدرسة الثانوية عبدالله ربيعة، عبدالحميد طالب، خالد شريدة، عبدالحميد الساعي، احمد زليخ، زهير أيوب، علي يونس، خليل الزياني، مبارك عجب، محمد الأنصاري، الشيخ حمد بن احمد آل خليفة، محمد بوقيس، محمد لورش وراشد شريدة.
الجدير بالذكر أن فريق الهداية كان من لاعبي مدينة المحرق، وأبناء المحرق من أندية المحرق والنهضة والجزيرة، فيما ضم فريق المدرسة الثانوية عددًا من الطلبة من أبناء المحرق، منهم: عبدالله ربيعة، عبدالحميد الساعي (النهضة)، الشيخ حمد بن احمد آل خليفة وراشد شريدة (المحرق)، عبدالحميد طالب (الجزيرة)، محمد الأنصاري، محمد لوري، محمد بوقيس، خليل الزياني (العربي)، علي يونس (التاج)، مبارك عجب (الرفاع الغربي)، احمد زليخ (العاصفة) وزهير ايوب (النسور).

المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها