النسخة الورقية
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    3:00PM
  • المغرب
    5:40PM
  • العشاء
    7:10PM

عودة نيمار الى صفوف برشلونة كانت لتسعد ميسي

رابط مختصر
العدد 11115 السبت 14 سبتمبر 2019 الموافق 15 محرم 1440
كشف قائد نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي أنه كان سيكون «سعيدا» بعودة نيمار دا سيلفا إلى صفوف النادي الكاتالوني في فترة الانتقالات الصيفية، مؤكدا في الوقت ذاته أن برشلونة قادر على الفوز بالألقاب من دون النجم البرازيلي.
وأوضح ميسي في مقابلة مع صحيفة سبورت الكاتالونية نشرت الخميس، أن عودة نيمار الذي كان في برشلونة بين عامي 2013 و2017 قبل أن ينتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي، يمكنها فقط أن تقوي بطل إسبانيا.
وقال «سأشعر بالسعادة إذا عاد نيمار»، مضيفا «أنا أتفهم الناس الذين لم يكونوا موافقين على ذلك. هذا أمر طبيعي بعد كل ما حدث حول نيمار، الطريقة التي غادر بها الفريق، الطريقة التي تخلى بها عنا».
وتابع «لكن عندما تنظر إلى الناحية الرياضية، بالنسبة إلى نيمار هو أحد أفضل اللاعبين في العالم ومن الواضح أنه سيحسن فرصنا في تحقيق النتائج التي نريدها».
وسعى برشلونة جاهدا هذا الصيف لتلبية رغبة نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بالعودة الى ملعب «كامب نو» الذي تركه عام 2017 للانتقال الى سان جرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، إلا أنه عجز عن التوصل الى اتفاق مع إدارة النادي الباريسي.
وأردف ميسي قائلا «لست مستاء. كنت أتمنى لو عاد إلى صفوفنا وتواجد معنا، ولكن كما قلت، لدينا فريق استثنائي لخوض تحدي الفوز بجميع الألقاب، حتى بدونه».
ونفى ميسي التقارير التي أفادت أنه استخدم نفوذه في محاولة لإجبار مجلس إدارة برشلونة على إتمام الصفقة، وقال «هنا، لست أنا من يعطي الأوامر. لم نقل أبدا أنه كان يجب التعاقد معه مجددا. لم نطالب بأي شيء».
وأبرز «لا أعرف ما إذا كان النادي (برشلونة) يرغب في عودته. ما أعرفه هو أن نيمار كان يرغب في ذلك بشدة. لكنني أتفهم أنه من الصعب جدا التفاوض مع باريس سان جرمان».
وكان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو استبعد الأسبوع الماضي أن يضغط بقوة من أجل ضم نيمار في فترة الانتقالات الشتوية، مشيرا الى ان النادي قد يعود مجددا للتفاوض مع النادي الباريسي في صيف 2020.
وكشف بارتوميو أن النجم البرازيلي «قام بكل شيء» للعودة الى فريقه السابق، لكن برشلونة «لم يستطع تلبية مطالب» النادي الباريسي.
لكن والد نيمار الذي يتولى أيضا إدارة أعماله، كشف في تصريحات الثلاثاء لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية أن «المفاوضات بين الناديين لم تنته. أي برازيلي لا يريد أن يكون سوى في المكان حيث يشعر بالسعادة، وهو كان سعيدا في برشلونة».
وتابع «عندما يسأله أصدقاؤه إذا ما كان يريد العودة (الى برشلونة)، يشعر بالحزن» لأنه لم يحصل على رغبته هذا الصيف.


موعد عودته لم يحدد بعد
وكشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب عن صفوف فريقه برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب الإصابة، أنه بات في حال «أفضل» لكن موعد عودته لم يحدد بعد، آملا في التمكن من خوض المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
وغاب قائد برشلونة عن المباريات الثلاث التي خاضها فريقه في الدوري هذا الموسم (حقق فيها فوزا وتعادلا وخسارة)، جراء إصابته في ربلة الساق اليمنى في الحصة التدريبية الأولى بعد الإجازة الصيفية.
وقال «أشعر أني بت في حال أفضل. كان الأمر سيئا فعلا لأنه حصل في اليوم الأول للعودة، وبدا بسيطا (في البداية)، لكن في واقع الحال، أنا غائب عن الملاعب منذ 15 يوما».
وتابع «الآن أشعر أنني مرتاح أكثر. سأعود عندما أشعر أنني تعافيت بالكامل».
وردا على سؤال عما اذا كان سيتمكن من خوض المباراة ضد فالنسيا على «كامب نو» في المرحلة الرابعة هذا السبت، قال ميسي «كلا، لا زلت أتمرن بمفردي ولم أحدد موعدا لعودتي. سأخضع لفحوص وعندما نرى أنني بت جاهزا بدنيا بنسبة مئة بالمئة، سأكون مستعدا (للعودة)».
وتابع «لن ألعب ضد فالنسيا، وسنرى ما اذا كنت سأكون جاهزا في الوقت المناسب لمواجهة دورتموند (الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا)، أو غرناطة (في 21 سبتمبر ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني)».
لكنه شدد على عدم وجود أي «موعد محدد» للعودة.
وأكد ميسي الذي أتم في يونيو عامه ال32، توقه للعودة الى المباريات، مضيفا»أمضيت وقتا طويلا خارج خط الملعب«.
وانعكس غياب ميسي سلبا على الفريق في مطلع الموسم، اذ اكتفى بأربع نقاط من ثلاث مباريات، ويحتل المركز الثامن في الترتيب قبل المرحلة الرابعة هذا الأسبوع، بفارق خمس نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد.
ورأى قائد الفريق الكاتالوني المتوج بطلا لليغا في الموسمين الماضيين، أن بداية موسم 2019-2020 كانت «غريبة بعض الشيء لأن العديد من اللاعبين غائبون بسبب الإصابات»، مؤكدا في الوقت ذاته أنه «غير قلق».
وأوضح «الأمر لا يقلقني لكن علينا أن ندرك أنه لا يمكننا أن نبدأ هكذا. لقد كانت بداية ضعيفة فعلا والآن، بعد فترة التوقف الدولية، علينا (...) أن نعود أقوى ونسيطر على المباريات المقبلة».


يريد البقاء «لأطول فترة ممكنة»
وأكد القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي رغبته بالبقاء مع فريقه برشلونة الإسباني «لأطول فترة ممكنة»، وذلك بعد أيام من تصريحات لرئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو أشار فيها الى أن أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات قد يصبح لاعبا حرا بدءا من العام المقبل.
وقال ميسي ردا على سؤال بشأن تصريحات رئيس النادي «لا يمكنني أن أؤكد أي شيء لأن ثمة بنود خصوصية في عقودنا».
وتابع «ما يمكنني قوله هو إنني أريد أن أبقى في برشلونة لأطول فترة ممكنة. لقد قلت على امتداد مسيرتي أن هذا (النادي) هو بيتي. لكنني أيضا لا أرغب في الحصول على عقد طويل الأمد والبقاء بسببه فقط».
وأوضح «أريد أن أبقى هنا لأنني في حال جيدة بدنيا، لكي ألعب وأكون فردا مهما في التشكيلة. وكما قلت سابقا، أريد أن أرى أن ثمة فريق قادر على الفوز لأنني أرغب في مواصلة الفوز بالألقاب في هذا النادي».
وشدد الأرجنتيني البالغ 32 عاما، والذي لم يعرف أي فريق غير برشلونة في مسيرته الاحترافية، على أن «المال أو بند في عقد لا يعني لي شيئا. تحفزني أمور أخرى والأهم هو أن يكون الفريق قادرا على الفوز». وتابع «هذا هو بيتي. لا نية لدي بالذهاب الى أي مكان آخر، لكن أريد مواصلة التنافس والفوز».
وكان بارتوميو قد أشار في تصريحات الأسبوع الماضي الى أن الأرجنتيني قادر على التحرر من عقده مع برشلونة بدءا من عام 2020، مشيرا الى أن للاعب حق في حريته مستقبلا، وإن استبعد في الوقت ذاته أن يكون ميسي راغبا في الانتقال الى صفوف أي ناد آخر.
وردا على سؤال ل«سبورت» حول ما اذا كان يعتزم تمديد عقده بشكل سنوي بدلا من فترة مطولة، رد ميسي «الفكرة هي أن أبقى هنا (في برشلونة) طالما كنت قادرا على تقديم أداء جيد وجسدي يسمح لي بذلك»، متابعا «عقدي ليس أمرا يثير قلقي أو حتى أديره بنفسي. والدي يتولى ذلك مع رئيس النادي أو أي شخص آخر (...) أنا أطرح أفكاري فقط».
وكرر ميسي خلال المقابلة مع الصحيفة، رغبته في إضافة ألقاب إضافية الى رصيده مع النادي الكاتالوني، والذي يتضمن 34 لقبا بين العامين 2004 و2019 (بحسب الموقع الالكتروني الرسمي للاعب)، أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات (آخرها عام 2015)، والدوري الإسباني عشر مرات آخرها موسم 2018-2019، وكأس إسبانيا ست مرات.
كما نال ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.
المصدر: برشلونة - (أ ف ب):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها