النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

البداية الناجحة لميتشو تضع مدرب الأهلي تحت الضغط

رابط مختصر
العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440

وضعت البداية الناجحة للصربي ميلوتين سريدويفيتش «ميتشو» مع الزمالك المزيد من الضغوط على السويسري رينيه فايلر، المدرب الجديد للغريم الأهلي؛ لإثبات ذاته، وهو يتطلع إلى اجتياز عقبة أول مواجهة افريقية يخوضها مع الفريق.
وتولى فايلر مسؤولية الأهلي قبل 10 أيام، خلفا لمارتن لاسارتي القادم من أوروجواي بعد الاستغناء عن خدماته عقب الخروج المبكر من كأس مصر، مع أنه قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الموسم الماضي.
وسافرت بعثة الأهلي صباح امس الأربعاء إلى غينيا الاستوائية لمواجهة كانو سبورت يوم السبت بذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وهي بطولة أخفق الأهلي في الفوز بها منذ 2013.
وفاز الزمالك بكأس مصر بعد 3 أسابيع فقط على تولي «ميتشو» المسؤولية، ما جعل جماهير الأهلي تعقد المقارنات بين المدربين، وتطالب فايلر بأن يكون على قدر المسؤولية ويثبت جدارته.
وترى جماهير الأهلي أن مواجهة فريقها الأفريقية لن تكون أخطر مهمة للمدرب السويسري، لكنها تأتي خطوة أولى على طريق طويل من التحديات الحقيقية والكبيرة، سيكون أبرزها موقعة كأس السوبر المحلية بين الأهلي بطل الدوري والزمالك المقرّرة في وقت لاحق هذا الشهر.
ويعلق عشاق الأهلي آمالا كبيرة على هذه المباراة لإزالة الشكوك بشأن كفاءة المدرب السويسري، إذ لا تزال بعض الجماهير ترى أنه ليس في مستوى طموحات النادي العريق.

تدريبات مغلقة
وقال الأهلي إن الفريق أنهى بشكل جيد الاستعداد لمواجهة ممثل غينيا الاستوائية، بتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا.
وأضاف النادي بموقعه على الإنترنت «حرص فايلر خلال تدريبات الفريق الأخيرة على فرض السرية، وعدم السماح لوسائل الإعلام بالاقتراب من ملعب التتش بالجزيرة، حيث يخوض الفريق تدريباته».
وتابع «كما فرض الجهاز الفني حظرا على الأحاديث الإعلامية للاعبي الفريق لتحقيق المزيد من التركيز».
وواجه فايلر أول مشكلة مع الأهلي بعد تعرض الحارس الأساسي محمد الشناوي للإصابة قبل يومين، ليخضع لتدريبات علاجية مكثفة أملا في اللحاق بالمباراة؛ لما يتميز به من خبرات في التعامل مع المباريات الأفريقية.
واستقرّ المدرب السويسري على التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها كانو سبورت، والتي سيتولى فيها علي لطفي حراسة المرمى إذا ما تعذر اكتمال جاهزية الشناوي.
وسيلعب أمامه الثنائي محمود متولي، وياسر ابراهيم، والظهيران محمد هاني، وعلي معلول.
وفي خط الوسط عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي (قفشة)، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، وفي الهجوم مروان محسن.
وربما يعاني الأهلي في رحلته إلى غينيا الاستوائية من الإرهاق لطول الرحلة التي تستغرق 16 ساعة طيران، تتخللها فترة ترانزيت 3 ساعات في أديس أبابا، إلى جانب تقارير عن ارتفاع الحرارة والرطوبة هناك.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها