النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11277 الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

بحضور عيسى بن علي ووزير الشباب والرياضة وأمين عام اللجنة الأولمبية وجمهور غفير

العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440

بالفيديو.. منتخبنا الشاب يُعانق اللقب الخليجي السلاوي بالعلامة الكاملة

رابط مختصر
  • السعودية تتفوّق على الكويت وتخطف البطاقة الثانية للآسيوية


عانق منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة لقب بطولة كأس الخليج الـ17 لمنتخبات الشباب لكرة السلة إثر تغلبه على المنتخب الإماراتي بنتيجة 112-49، في ختام مباريات البطولة التي أقيمت مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.
وشهد اليوم الختامي حضور سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، وأيمن المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، ومحمد النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من كبار الشخصيات والضيوف.


واستطاع منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة أن ينهي جميع مبارياته في البطولة بالعلامة الكاملة، محققًا خمسة انتصارات من خمس مباريات، ليجمع بذلك 10 نقاط مع ختام البطولة التي شهدت أيضًا حضورًا جماهيريًا كبيرًا من محبّي وعشاق اللعبة ومن أولياء أمور اللاعبين.
وقدم منتخبنا عرضًا ممتعًا وقويًا خلال اللقاء، ولم يواجه أي صعوبة في تخطي منافسه المنتخب الإماراتي الشقيق الذي أنهى البطولة بخمس هزائم متتالية، وكعادتهما ظهر النجمان مزمل أمير ومصطفى حسين بصورة استثنائية ومتميزة، إلى جانب بقية اللاعبين الذين لم يقلوا نجومية عنهما، إذ سجل مصطفى حسين 56 نقطة، وهي أعلى نسبة تسجيل للاعب في البطولة في المباراة الواحدة.


ويُعد هذا اللقب الخليجي هو الأول لمنتخبنا الوطني على صعيد فئة الشباب يحققه على أرضه وبين جماهيره، إذ خسر اللقب في النسخة الأخيرة التي أقيمت في البحرين عام 2009 أمام الكويت.
كما تأهل منتخبنا الوطني للبطولة الآسيوية تحت 18 سنة لكرة السلة التي من المقرّر إقامتها في العام المقبل، ولم يتحدد مكان إقامة البطولة حتى الآن.


من جانب آخر، خطف المنتخب السعودي البطاقة الثانية المؤهلة للبطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة السلة برفقة منتخبنا الوطني، وذلك إثر تغلبه على منافسه المنتخب الكويتي بنتيجة 65-46، إذ جاءت نتائج أشواط المباراة بواقع 13-9 (السعودية)، 13-4 (السعودية)، 16-14 (السعودية)، 23-19 (السعودية). وبعد نهاية المباراة، توّج سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة منتخبنا الوطني للشباب بكأس البطولة والميداليات الذهبية، والمنتخب السعودي بالميداليات الفضية، والمنتخب الكويتي بالميداليات البرونزية.

المزيد من الصور :

المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا