النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

فوزه أو خسارته من الإمارات لن تمنعه من معانقة اللقب الخليجي

منتخبنا الوطني يحسم قمّته أمام السعودية بحضور جماهيري غفير

تصوير: حسن قربان
رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440

بات منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة على بُعد خطوة من معانقة لقب بطولة الخليج الـ17 لمنتخبات الشباب لكرة السلة، بعد أن حسم لقاء قمّة البطولة الذي جمعه مع المنتخب السعودي لصالحه بنتيجة 122-42، في ختام مباريات الجولة الرابعة قبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.
ومنتخبنا الوطني الآن ينتظر اليوم الأخير من البطولة ليتوّج باللقب الخليجي رسميًا يوم غد الأحد حينما يلتقي بمنافسه المنتخب الإماراتي متذيّل الترتيب العام في ختام البطولة، الأمر الذي سيعلنه فائزًا باللقب الخليجي لفئة الشباب للمرة الأولى على أرضه وبين جماهيره، إذ سبق لمنتخبنا تحقيق اللقب لفئة الشباب خارج البحرين.
منتخبنا الوطني حسابيًا وفنيًا نال اللقب الخليجي، سواء فاز أو خسر مواجهته الأخيرة من المنتخب الإماراتي، وهو أمر مستبعد لفارق الإمكانات بين المنتخبين. وقد جاءت نتائج أشواط المباراة بواقع 34-4 (البحرين)، 36-14 (البحرين)، 26-4 (البحرين)، 26-20 (البحرين).
وكان أبرز مسجلي منتخبنا كلاً من مزمل أمير بتسجيله 29 نقطة ومصطفى حسين 25 نقطة وسلمان الكعبي 18 نقطة وأحمد بن دينة 17 نقطة، فيما كان أبرز مسجلي المنتخب السعودي لاعبه أسامة الزهراني بتسجيله 10 نقاط.
وواصل منتخبنا الوطني «منتخب الأحلام» عروضه المتميّزة في جميع مبارياته حتى الآن، واستعرض لاعبونا مهاراتهم من خلال الدفاع المتماسك والهجوم المرتد السريع للاعبيه مصطفى حسين وأحمد بن دينة وكذلك العملاق مزمل أمير، مع تألق العملاق الآخر سلمان الكعبي في متابعاته تحت الحلق. في الجانب الآخر، فإن المنتخب السعودي لم يتمكّن من مجاراة منتخبنا في اللقاء، كما أنه خسر جهود عملاقه همام عبدالكريم في وقت مبكر من المباراة لحصوله على خمسة أخطاء شخصية، الأمر الذي أفقد المنتخب السعودي قوّته في المنطقة الهجومية.
وسيكون اليوم راحة لجميع المنتخبات الخليجية المشاركة، على أن تختتم مباريات البطولة يوم غد الأحد بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلعب في المباراة الأولى منتخبا عُمان وقطر في الساعة الثالثة ظهرًا، يليها مباشرة لقاء يجمع منتخبي السعودية والكويت في تمام الساعة الخامسة مساءً، فيما يلعب منتخبنا الوطني اللقاء الثالث أمام المنتخب الإماراتي في تمام الساعة السابعة مساءً.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها