النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

والله زمــان

رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
افتتاح نادي القادسية


تحت رعاية الأمين العام للمؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة، أقيم احتفال مبسط بمناسبة افتتاح مقر نادي السلمانية (القادسية) وذلك في منطقة السلمانية عام 1977، والصورة للشيخ عيسى أثناء قص الشريط، ويظهر في الصورة فؤاد سلمان كمال – محمد أبل رئيس النادي – علي الجاسم – خليل القرعان – محمد العامر ومجيد عبدالعال.


شباب المحرق


صورة لفريق الشباب لكرة القدم بنادي المحرق التقطت عام 1973، وتضم عددًا من الوجوه التي لعبت للفريق الأول في جيل السبعينيات وبداية الثمانينيات، ويظهر فيها من اليمين وقوفاً فهد جلال – علي بوزبون – عيسى شويطر – محمد بشير – حمود سلطان – غازي الماجد – يوسف بوجمال.
وجلوساً ماجد عيسى – يوسف شريدة – علي نبهان – عبدالرحمن أحمد – محمد إبراهيم – وخالد جميل, الجدير بالذكر أن اللاعب علي نبهان اتجه لكرة السلة وبرز فيها كأحد نجوم المنتخب ونادي المحرق، فيما برز ماجد عيسى كحكم دولي في كرة السلة، قدم الكثير فيها، وبرز خلال السنوات الماضية كواحد من الحكام المتميزين.


فريق البحرين للكرة الطائرة


فريق نادي البحرين لكرة الطائرة كان من الأندية التي تحرص على المشاركة وتنظيم مسابقة الكرة الطائرة خلال أشهر الصيف، وشارك فيها العديد من اللاعبين للمحافظة على لياقتهم البدنية، كما تشارك أندية الجاليات كالنادي الباكستاني وفريق الشرطة.
والصورة لفريق البحرين للكرة الطائرة التقطت عام 1973 وتضم من اليمين وقوفاً عبدالرحمن شفيع – عبداللطيف كمال – إسماعيل محمد بوزبون – عبدالله كمال. وجلوساً: أحمد هزيم – عبدالرحمن عبدالله ومحمود جمال.


فريق فيديو سنتر


حرص عدد من لاعبي الأندية لكرة القدم على المشاركة خلال فترة الصيف مع عدد من الفرق الصيفية في الدورات والبطولات التي تقام خلال توقف الدوري العام لمختلف المسابقات والاتحادات، وقد شارك عدد من لاعبي الوحدة مع فريق فيديو سنتر الذي اشتهر عند طفرة انشاء محلات الفيديو في البحرين في السبعينات.
والصورة للفريق التقطت عام 1978 وتضم من اليمين وقوفاً الإداري محمود عبدالله – نجاد – أحمد ياسين – خالد البحري – رضا – عادل الخاجة – جاسم الذوادي – جمال الزياني وعزيز أمين. وجلوساً خالد عبدالواحد – بدر سيار – نبيل سيار – سعد محمد – فهد الملا – إبراهيم فرحان – وعلي الخاجة.


نهائي خليجي (1) لكرة القدم


لقطة من المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي الأول لكرة القدم التي أقيمت بالبحرين عام 1977، وهي لهجمة للفريق الكويتي على مرمى منتخبنا الوطني، ويظهر فيها المهاجم جواد خلف أحد هدافي البطولة مشتركاً مع الحارس عبدالله وليد وسالم مبارك (سليم)، ومتابعة من اللاعب الكويتي محمود ديكسن، ومن لاعبي المنتخب البحريني يوسف أمين المرباطي – إبراهيم بوجيري – سامي حسن – ومحمد جكنم، ويبدو في الصورة شعار الاتحاد الدولي وبجانب مدرجات الدرجة الثالثة.


زليخ مع المحرق


النجم الرياضي الخلوق «صاروخ النسور» حسن زليخ من اللاعبين القلائل الذين تمت الاستعانة بهم من قبل أندية أخرى غير فريقه النسور (الأهلي حالياً).
والصورة حينما استعان نادي المحرق به خلال زيارة للكويت عام 1973، حيث لعب الفريق هناك 3 مباريات، ويظهر فيها زليخ بفانيلة المحرق، وإلى جواره لاعب المحرق المهاجم حسن علي، قبل إحدى المباراة التي لعبها المحرق بالكويت.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها