النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

بمسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة

منافسات موسم ناصر بن حمد للموروث البحري تتواصل اليوم

رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
تتواصل منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري اليوم (السبت) بإقامة مسابقة الهير الأولى لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة (اسطوانات الغوص) وذلك في منطقة هير شتيه شمال مملكة البحرين.
وتقام مسابقة الهير الأولى لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة على كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك بمشاركة نحو 150 مشاركاً يتنافسون على المراكز العشرة الأولى.
واجتمعت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، حيث وضعت خطة العمل لمسابقة الهير الجديدة التي تبدأ السبت، إضافة إلى توزيع المهام على الأعضاء.
وقال أحمد الشملان مدير الموروث البحري، إن اللجنة المنظمة انتهت من كافة الترتيبات لإقامة مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة، مؤكدا أن اللجنة اجتمعت مع النواخذة المشاركين في المسابقة.
وأشار الشملان إلى أن الاجتماع مع المشاركين يأتي لوضع النقاط على الحروف من خلال شرح كافة التعليمات المخصصة للمسابقة، إضافة إلى التذكير بالشروط والقوانين التي تشترطها اللجنة المنظمة لهذه المسابقة.
وأكد الشملان أن مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة سوف تقام على أربع جولات، مشيرا إلى أن المتسابقين يحق لهم الغوص بالاسطوانات بعمق يتراوح ما بين 9 إلى 12 متراً داخل البحر.
وكانت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري قد انتهت من إقامة ثلاث جولات من مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية وذلك على كؤوس سمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة.
وتستأنف مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة الأسبوع القادم على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قبل أن تقام الجولتين الأهم لهذه المسابقة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها