النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

أشادت بجهود فريق البحرين للغوص التطوعي.. الدكتورة معصومة عبدالرحيم:

تـطويــر فكــرة «مهرجـان الغـوص» ستسهـم في إنعـاش السـياحـة

رابط مختصر
العدد 11061 الإثنين 22 يوليو 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
أشادت النائب الدكتورة معصومة عبدالرحيم بالقائمين على مهرجان الغوص الذي أقيم على مدار يومي 19 و20 يوليو الجاري بشاطئ مراسي البحرين.
وقالت الدكتورة معصومة عبدالرحيم إن مهرجان الغوص يعد فرصة لاستغلال البحر في جذب السياح، وله مردود ايجابي ومؤثر على الاقتصاد الوطني من خلال الفعاليات المصاحبة التي تقام على هامشه.

وأوضحت أن المهرجان الذي أقيم بالتعاون بين فريق هاي دايفر من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وفريق البحرين للغوص التطوعي، وبمشاركة عواصين وفرق غوص من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي رسمت لوحة تعبر عن تكاتف أبناء منطقة الخليج العربي واحتضنها مملكتنا الغالية.
وأشارت الدكتورة معصومة عبدالرحيم الى أن فكرة المهرجان تعتبر من الأفكار التي تجب دراستها لتطويرها وإقامتها في فترات متفاوتة، وذلك لإنعاش السياحة وتوفير كافة المقومات لانجاحها، من خلال تبريد الأماكن الموجودة وتضليلها للمرتادين التي ستعطي دفعة كبيرة للحضور من المملكة وخارجها مع العمل على الترويج للحملات الإعلامية التي ستكون عامل مساعد للتعريف بالفعاليات المصاحبة والموجودة والمشاركة من قبل الزوار كذلك بوجود فرق من المتطوعين الذين يعملون على التأكد من سلامة أي زائر، وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من امكانية دخوله للبحر، والتي ستعطي مؤشرًا ناجحًا لتوافر كافة المقومات الموجودة للدخول وعدم تعريض أي زائر للخطر.
وبينت أن المهرجان وما له من مردود ايجابي على الحركة السياحية في المملكة، الا أنه يقوم على إحياء الماضي والذي اشتهرت به البحرين سابقًا في صيد اللؤلؤ، وان العودة لإحياء هذه العادات تعتبر مشجعًا لدعم كل التحركات التي تقوم بها الجهات المعنية في هذا الشأن.
ونوهت الدكتورة معصومة عبدالرحيم بالجهود التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة من خلال تنظيمها لموسم صيد واستخراج اللؤلؤ، والتي تأتي تماشيًا مع الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ التي أقرها مجلس الوزراء، واللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، والتي تهدف الى تنظيم صيد واستخراج اللؤلؤ.
ولفتت الى أن تكامل الجهود بالاشتراك بين الجهــات الرسمية والأهلية ممثلةً في الجمعيــات التطوعية، سيكون له أثر كبير في تنظيــم معارض ومهـرجانــات استثنائية تعمــل على جــذب السياح وتنشط السياحة الداخلية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها