النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

والله زمــان

رابط مختصر
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
الكويت وبطولة خليجي 1


حضر جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة ورعى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي الأولى لكرة القدم التي أقيمت على أرض البحرين عام 1970، وحقق خلالها الفريق الكويتي البطولة بعد أن تمكن من الفوز على منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف..
والصورتان للتتويج بتلك المناسبة، حيث تسلم الكأس من جلالته رئيس الاتحاد الكويتي آنذاك أحمد عبدالعزيز السعدون، ويبدو في الصورة محمد قاسم الشيراوي عضو اتحاد كرة القدم البحريني، والصورة الثانية لمدافع المنتخب الكويتي ابراهيم الدريهم بعد أن تسلم ميداليته الذهبية.


لقاء المنتخب والترسانة المصري


لقطة من المباراة الودية التي جمعت بين منتخبنا الوطني لكرة القدم وفريق نادي الترسانة المصري عام 1969 على ملعب استاد المحرق، ويظهر فيها اللاعب الشيخ خليفة بن سلمان أحمد آل خليفة في محاولة للمرور من أحد مدافعي الترسانة ومتابعة من اللاعبين عدنان أيوب وحسن زليخ، ويبدو محمد الأنصاري، إضافة لجزء من المنصة ومدرج الدرجة الأولى، ويظهر لاعبو الاحتياط من منتخبنا جاسم حمد، يوسف خير الله، محمود المعماري ومحمد أحمد.


عبدالحميد الساعي ومنتخب البحرين


من اللاعبين المتميزين في ملاعب كرة القدم، ولم تسنح لهم الفرصة للظهور والتألق نظراً لسفره إلى الخارج للدراسة في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية رغم مشاركته مع المنتخب الوطني وفريق النهضة لكرة القدم أواخر الستينات ورغم ذلك وبعد إنهاء دراسته في مصر عاد للعب مع الفريق وصعد معه لمصاف أندية الدوري الممتاز بعد أن هبط للدرجة الأولى.
والصورة للمنتخب الوطني لكرة القدم قبل مباراته مع الزمالك المصري عام 1969، وتضم من اليمين وقوفاً محمد المعماري، محمد الأنصاري، عبدالله محمد (عبادي النهضة)، عبدالحميد الساعي، خليفة الزياني.
وجلوساً عدنان أيوب، يوسف المالي، سالم مبارك (سليم)، إبراهيم بوجيري وحسن زليخ.


فريق الجزيرة لكرة القدم


فريق الجزيرة لكرة القدم واحد من أقدم الأندية التي اندمجت مع بداية السبعينات مع فريق الحالة او كما يطلق عليه جمعية الحالة وفريق النصر تحت مسمى الحالة حالياً، والصورة التقطت عام 1969، وتضم من اليمين وقوفاً عيسى بحرين، نور الدين العوضي، ابراهيم العربي، ابراهيم أحمد، محمد بونفور، محمد حيدر، يوسف عبداللطيف بوهزاع.
وجلوساً عبدالله بحر، طالب عبيد، علي جاني، عبدالرحمن العمران، سعيد محمد وجمعة الدوح.


يوسف الشيراوي لاعب المحرق


الوزير السابق يوسف بن أحمد الشيراوي وزير التنمية والصناعة كان لاعباً لكرة القدم بفريق المحرق وعضواً فيما بعد في مجلس إدارة الاتحاد الرياضي البحريني وله إسهامات مميزة منها المشاركة في فكرة وبناء استاد المحرق القديم الذي كان أول استاد على مستوى الخليج وبني عام 1962.
والصورة لفريق المحرق لكرة القدم التقطت عام 1954، وتضم من اليمين وقوفاً عذبي الشملان الجلاهمة، مال الله مرزوق، محمد محماس القحطاني (بيكية)، محمد قاسم الشيراوي (الرام)، رجب زايد، الشيخ محمد بن راشد آل خليفة، وجلوساً الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، محمد الملا (حمودي)، علي سفنديار، حسن منصوري ويوسف الشيراوي.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها