النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

روهر: روح لاعبينا سبب الفوز بالمركز الثالث في أمم أفريقيا

رابط مختصر
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
أكد جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا أن المركز الثالث «مرضٍ جدا» لهم، خاصة أنه هزم منتخب تونس المصنف الثاني على مستوى أفريقيا.
وقال روهر في مؤتمر صحفي عقب مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 إن الفريق التونسي لم يخسر أي مباراة منذ وقت طويل، «فقد خسروا أمام السنغال في الوقت الإضافي».
وأضاف أنه أخبر لاعبيه ضرورة الفوز على تونس، وقال لهم إن «الفوز في النهائي المصغر بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أفضل من الخسارة في المباراة النهائية»، مشددا على أنه «كان لا بد من إيجاد دوافع تحفيزية للاعبين قبل هذه المباراة، بعد الإحباط الكبير بسبب خسارة نصف النهائي».
وأوضح أن هذه «أول ميدالية لي في بطولة الأمم الأفريقية، نجحت في تعويض خسارة مباراتين من ألان جريس في وقت سابق، لقد زاملته 10 سنوات في بوردو الفرنسي، وبعدها أصبحنا متنافسين كمدربين، ومن الجيد في كرة القدم أن يكون لدينا هذا النوع من الصداقات».
وتابع «أمضينا في مصر 6 أسابيع ونصف، أمتلك في قائمتي 23 لاعبا، جميعهم شارك في كل المباريات، وهذا كان أهم أهدافنا، واجهنا بعض الأخطاء، لكنها كانت أخطاء فردية، لاعبونا صغار في السن لكنهم سوف يتحسّنون، لذلك أشعر بالتفاؤل تجاه المستقبل».
وقال: «فريقنا كانت لديه روح معنوية كبيرة، وكذلك عقل محترف، خسرنا أمام مدغشقر في دور المجموعات، لكننا قدما رد فعل مختلفا أمام الكاميرون، ثم ربحنا أمام جنوب أفريقيا، لقد كان هذا أمرا جيدا، وخسرنا أمام الجزائر في نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة، لكننا قدمنا رد فعل مختلفا وجيدا أمام تونس».
وأضاف أن «قوة الفريق النيجيري في روحه وكذلك الالتزام الفني للاعب كرة القدم، وهذا يؤكد أن المنتخب ليس سيئا للغاية، ونسعى للبحث عن بعض لاعبي الوسط في الفترة المقبلة، ولكن الأمر يعتمد على ما يفعله اللاعب في ناديه، المنتخب النيجيري يمتلك لاعبين فقط في انجلترا يلعبان بشكل دائم»، وأنهى حديثه قائلا: «علينا أن نعمل لنجد لاعبين يستطيعون تعويض اللاعبين الكبار».
وأحرز المنتخب النيجيري المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، بفوزه على المنتخب التونسي 1-صفر على ستاد السلام في القاهرة.
وأتى الهدف النيجيري في الدقيقة الثالثة عبر أوديون إيغهالو الذي استغل خطأ دفاعيا جديدا لنسور قرطاج، تسبب به هذه المرة الحارس معز بن شريفية والمدافع ياسين مرياح.
وهي المرة الثامنة التي تحتل فيها نيجيريا المركز الثالث، علما بأنها لم تخسر مطلقا مباراة لتحديد هذا المركز، وجددت فوزها على تونس في المناسبة ذاتها بعدما تفوقت عليها 2-صفر في 1978. وحصل ويليام إيكونج مدافع منتخب نيجيريا على جائزة أفضل لاعب.
المصدر: القاهرة - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها