النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بمواجهة ناريّة مع كولومبيا

أرجنتين «ميسي» تبدأ رحلة البحث عن «اللقب المفقود»

رابط مختصر
العدد 11024 السبت 15 يونيو 2019 الموافق 12 شوال 1440
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أمريكا الجنوبية وفي كل أنحاء العالم، فجر غد الأحد، صوب استاد «فونتي نوفا آرينا» بمدينة سلفادور البرازيلية، لمتابعة ضربة البداية في رحلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للبحث عن «اللقب المفقود».
ويقود ميسي منتخب بلاده في مواجهة من العيار الثقيل في افتتاح مسيرة الفريق ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019)، إذ يلتقي نظيره الكولومبي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
وتبدو المواجهة بين الفريقين بمنزلة نهائي مبكر للبطولة؛ نظرًا لكون الفريقين من بين المنتخبات المرشحة للقب في النسخة الحالية، خاصّة المنتخب الأرجنتيني الذي لم يعد أمامه وأمام نجمه الكبير ليونيل ميسي سوى الفوز باللقب في البطولة الحالية لمصالحة الجماهير بعد أكثر من إخفاق على مدار السنوات القليلة الماضية.
ولهذا، يبحث كل من الفريقين عن ضربة بداية قوية في رحلة البحث عن اللقب الغائب عن كليهما منذ سنوات، إذ أحرز التانجو الأرجنتيني آخر ألقابه الـ14 في البطولة عام 1993، فيما يعود تاريخ اللقب الوحيد للمنتخب الكولومبي (راقصو الرومبا) إلى عام 2001.
وتتشابه ظروف المنتخب الكولومبي مع نظيره الأرجنتيني في الآونة الأخيرة، إذ خرج الفريق من دور الستة عشر في المونديال الروسي على يد نظيره الإنجليزي، علمًا بأنه احتلّ المركز الثالث في كوبا أمريكا 2016 بالولايات المتحدة.
ويطمح الفريق بقيادة لاعبه الموهوب خاميس رودريجيز إلى تكرار إنجاز الجيل الذي توّج باللقب الوحيد لكولومبيا في 2001، علمًا بأن الجيل الحالي يضمّ العديد من اللاعبين الموهوبين الآخرين، مثل المهاجم الخطير راداميل فالكاو جارسيا.
المصدر: د ب أ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها