النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بإقامة دوري الرجال للأندية لأول مرة

انطــلاق موســم الكــرة الطائــرة الشاطئيــة الـيـــوم

رابط مختصر
العدد 11024 السبت 15 يونيو 2019 الموافق 12 شوال 1440
تنطلق اليوم السبت منافسات موسم الكرة الطائرة الشاطئية 2019/2018 بإقامة دوري الرجال على ملعب الكرة الطائرة الشاطئية الرملي بمدينة عيسى الرياضية، بالقرب من مقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وهو أول دوري محلي خاص للأندية المحلية الأعضاء.
ويلتقي في الدور التمهيدي اليوم كل من الأهلي والبسيتين (المجموعة أ) الساعة 5 عصرًا، ثم مواجهة التضامن والنصر أ بالتوقيت نفسه (المجموعة ب)، كما سيلتقي عالي والدير (المجموعة ج) الساعة 5:30 عصرًا، وأخيرًا يلتقي داركليب أ والمعامير (المجموعة د) بالتوقيت نفسه.
إلى ذلك، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان أن المجلس جاهز لانطلاق أول موسم خاص بالكرة الطائرة الشاطئية للأندية تنفيذًا لقرار مجلس إدارة الاتحاد، إذ ستتم اليوم السبت وضع اللمسات الأخيرة على ملعبي البطولة بعدما تم إصدار جدول دوري الرجال والذي ستقام مننافساته على مدار يومي السبت والأحد والاثنين من كل اسبوع، فيما يجري العمل على الانتهاء من جدول دوري الناشئين لتقام منافساته يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس.
وعبّر الفردان عن ارتياحه الكبير من حجم الأندية في ظل مشاركة 30 لاعبًا بدوري الرجال يمثلون معظم الأندية، باستثناء غياب ناديي النجمة والمحرق، مؤكدًا أن نظام المسابقة لم يلزم أي لاعب بالمشاركة مع ناديه الأم بدوري الصالات، فمن حق أي لاعب أن يشارك مع نادٍ آخر، لكن الأولوية لناديه الأم.
وذكر أن المجلس شكّل لجانًا لتسيير المنافسات تتكون من المدربين علي جعفر ويونس الهدار للإشراف على المسابقات، والحكم الدولي سيد جعفر حسين للإشراف على الحكام، وخالد ثاني للإشراف على الملاعب.
وتوقع الفردان أن تكون المنافسة قوية بين الأندية المشاركة في ظل وجود نخبة من أبرز اللاعبين، كما أن الاتحاد خصّص كؤوسًا وميداليات وستكون هناك مبالغ مالية، وسيكون الكأس بحوزة النادي والمكافآت للاعبين الأبطال.
وأوضح الفردان أن الاتحاد سيختار لاعبي منتخب الشواطئ بناءً على مستوياتهم في البطولة، لافتًا النظر إلى أن المعيار الأول في الاختيار من قبل الجهاز الفني لن يكون مبنيًا على النتائج فقط وإنما المستويات والنتائج، إذ ليس بالضرورة أن يتم اختيار أحد عناصر الفريق البطل للمنتخب وأن ذلك عائد لوجهة نظر المدرب.
وتمنى الفردان أن تشهد المسابقتين تعاونًا كبيرًا من قبل اللاعبين مع الحكام واللجنة المنظمة لإنجاح الحدث الأول من نوعه، مؤكدًا حرص الاتحاد لتلافي السلبيات قدر الإمكان والعمل على تعزيــز النواحــي الإيجــابية لاستمرار تلك المسابقتــين بالمواســم المقبلة بصورة أفضل بالتأكيد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها