النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

توقعات بمنافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات

اليوم انطلاق بطولة الأداء الحركي بصالة الرفاع كروس فت

رابط مختصر
العدد 11024 السبت 15 يونيو 2019 الموافق 12 شوال 1440
أكد علي عبدالله يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال رئيس لجنة رفع الاثقال أن التحضيرات جاهزة لانطلاق مسابقة الأداء الحركي التي تقام سنويا ضمن الخطط الفنية لاتحاد رفع الاثقال، إذ حرص الجهاز الفني على إقامة مسابقتين تجريبيتين لخوض اللاعبين واللاعبات أجواء هذه المنافسة وتخطي الأخطاء الفنية التي تؤثر على نقاط المجموع العام لهم، إضافة الى انتهاء الحكام من وضع النقاط التحكيمية الأساسية المطلوبة وطريقة الإحصاء للمجموع النهائي.
كما أشاد عبدالله يوسف بتوجيهات رئيس الاتحاد البحريني لرفع الاثقال سلطان حسين الغانم إلى أن تكون جوانب التحكيم على منطلق الشفافية والحرص في تنويع الحكام لجميع الرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد، إذ جاء ذلك في عدة اجتماعات مجلس الادارة.
ومن المؤكد أن تشهد هذه البطولة أعلى درجات التنافس بين اللاعبين واللاعبات، خصوصا أن هذه المسابقة تقام مرة واحدة في كل عام، وكان الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سبّاقا في إقامة هذا النوع من المسابقات في الوطن العربي، إذ تأتي هذه البطولات لما للإداء الحركي من أهمية في أداء الرفعة، كما سيكون هناك تحليل من قبل المدرب العالمي المحترف والمحاضر الدولي في رفع الاثقال خضير عباس باشا لجميع الرفعات التي سوف تطبق من قبل اللاعبين، لتكون الاستفادة أكبر للمشاركين وليتسنى للجمهور معرفة النقاط التي يتم احتسابها في الجوانب التحكيمية.
ومن المقرر أن تضم المسابقة في منافساتها الفئات الوزنية للجنسين للسيدات التي ستنطلق اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري (شباب، ناشئين، عموم، الأولاد فئة الشباب)، ومن المقرر أن تبدأ عملية التسجيل للسيدات والأولاد من الساعة الثانية حتى 3 عصرا، وانطلاق جميع المسابقات لفئات السيدات من الساعة 3.15 عصرا وتستمر حتى 4.15 عصرا، ومسابقات الأولاد تبدأ من الساعة 4.30 وتستمر حتى 5.15 عصرا، وموعد تتويج الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات المختلفة بين الساعة 5.30 حتى 6 مساء.
ويتوقع أن تشهد مشاركة واسعة، خصوصا أن هذا النوع من المنافسات والتحدي يرغب فيه العديد من الشباب والرياضيين ومحبي وعشاق رياضة رفع الأثقال، وهي تعتمد بالأكثر على التكنيك أكثر من رفع الثقل.
وقد أقام الاتحاد البحريني لرفع الأثقال العديد من المسابقات في الأعوام السابقة كهذا النوع، وحظيت بمشاركة واسعة ومنافسات قوية وحضور متميز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها