النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

تأخر المشاريع الاستثمارية قد تعصف بجبهة النادي واللعبة.. سلة النجمة في خطر..!

ميزانية اللعبة تهبط لأقل من نصفها في الموسم الماضي!

رابط مختصر
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440

علم «الأيام الرياضي» من مصادره الخاصة أن سلة نادي النجمة تواجه خطرا غير مسبوق قد يؤدي إلى تجميد نشاط كرة السلة بالنادي للمرة الأولى في تاريخه!
وتشير التفاصيل إلى أن نادي النجمة يعيش في أزمة مالية تحتم عليه خفض ميزانية لعبة كرة السلة على وجه الخصوص إلى أقل من نصف الميزانية التي تم تخصيصها للعبة في الموسم الماضي 2018-2019، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تجميد لعبة كرة السلة بالنادي في الموسم الجديد 2019-2020 إذا ما خرج النادي من هذه الأزمة.
وأفادت المصادر أن وزارة شؤون الشباب والرياضة طالبت نادي النجمة بوضع مقترح معقول لميزانيته في الموسم المقبل لجميع الألعاب دون المبالغة في الرقم، ويجب أن تكون المصاريف مقاربة أو بحدود الميزانية التي يتم صرفها من قبل الوزارة، وإلا فإن النادي سيحرم من عدم صرف الميزانية على الإطلاق إذا ما تسبب النادي في تجاوزات مالية تفوق كثيرا من الميزانية المخصصة للنادي.
ويبدو أن التأخر في اعتماد المشاريع الاستثمارية بنادي النجمة قد تسبب في دخول النادي في مأزق حقيقي في الموسم المقبل لجميع الألعاب وخصوصا لعبة كرة السلة، حيث إن الميزانية المقترحة لصرفها للعبة كرة السلة تقل بنصف مقدار الميزانية التي خصصها النادي في الموسم الماضي، وهو مبلغ لا يكفي لتغطية رواتب لاعبي الفريق الأول بالنادي، الذي يملك عدة فئات عمرية أخرى بأجهزتها الفنية والإدارية، ما يعني أن سلة النجمة متمثلة في الفريق الأول قد تضطر إلى تجميد اللعبة او اللعب دون محترف طوال الموسم، مع تخفيض بعض رواتب لاعبي الفريق الأول، وهذا الأمر قد يؤدي إلى خروج نجوم الفريق والبحث عن فرق أخرى.
وكان وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد قد قام مؤخرا بزيارة إلى نادي النجمة واجتمع مع المسؤولين بالنادي، في مؤشر لحسم المشاريع الاستثمارية بالنادي والذي سيسهم في إنعاش ميزانية ودخل النادي بجميع ألعابه، إلا أنه حتى الآن لم تحسم أمور المشاريع الاستثمارية بنادي النجمة، الذي قد يواجه مشاكل مالية مقبلة قبل بداية الموسم الجديد.
الجدير بالذكر أن الاتحاد البحريني لكرة السلة قد أعلن عن موعد انطلاقة موسم كرة السلة المقبل 2019-2020 وذلك في شهر أغسطس المقبل، ولم يتم حسم هوية جهاز كرة السلة بنادي النجمة حتى الآن رغم قصر الفترة المقبلة.
المصدر: رائد أيوب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها