النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

أين سيلعب جريزمان في برشلونة؟

رابط مختصر
العدد 10998 الاثنين 20 مايو 2019 الموافق 15 رمضان 1440
هذا السؤال أفردت له صحيفة (ماركا) الإسبانية مجالا واسعا، لتحديد الكيفية التي سيكون عليها شكل فريق برشلونة في الموسم القادم مع اقتراب النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من ارتداء قميص البلوجرانا.
الصحيفة بينت أنه بعد ابتعاد كلا من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان عن المزايدة بصفقة جريزمان، يبدو أن الأمر حاليا سيكون بيدي برشلونة وحده لاتخاذ القرار في ضم النجم الفرنسي الراحل عن أتلتيكو مدريد نهاية الموسم الحالي أو عدم إنجاز الصفقة، مع وجود تكهنات باقتراب جريزمان بشكل كبير من صفوف البارسا.
ورغم أن قرار ضم النجم الفرنسي سيعني (ابتلاع) ما حدث في الموسم الماضي، حين قرر التمسك بفريقه اتلتيكو مدريد، وعدم الرحيل إلى قلعة الكامب نو التي رحبت بحراره بقدومه، إلا أن وصوله إلى برشلونة قد يفتح ملفا آخر، لم يفكر فيه كثير من عشاق اللونين الأزرق والأحمر.
الصحيفة تساءلت: أين سيكون موقع جريزمان في خطط المدرب فالفيردي، الذي يبدو هو الآخر سيستمر في قيادة الفريق للموسم القادم؟ ومن هو اللاعب الذي سيترك مكانه للنجم الجديد؟
التكهنات تقول أن برشلونة في حال قرر شراء جريزمان، فعليه أن يقوم بصفقة بيع كبيرة للبقاء ضمن دائرة اللعب المالي النظيف، واللاعب الوحيد المرشح لمثل هذه الصفقة، هو النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي بات عدوا لجماهير برشلونة، بعد موسم كارثي لم يقدم فيه ما يتناسب مع المال الكثير الدي دفع من أجل جلبه من ليفربول إلى الكامب نوب.
وقد توفر عملية بيع كوتينيو مبلغا يصل إلى 30 مليون يورو، كفائض بعد خصم صفقة جريزمان التي تبلغ 120 مليون يورو، وهو الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد.
وواصلت الصحيفة: لو تقرر قدوم جريزمان، سيكون هناك عدة خطط يمكن أن يدخل اللاعب الفرنسي في إحداها إلى جانب قائد الفريق ليونيل ميسي:
الخطة الرئيسية 4-2-3-1 وهو التشكيل الوحيد الذي يضمن مكانا لثلاثي الموسم الحالي الهجومي (ميسي - سواريز - ديمبلي) كثلاثي وسط خلف المهاجم الوحيد لويس سواريز.
وفي حال اعتما تشكيل 4-3-3، سيكون هناك خيارا وحيد أمام حضور سواريز في التشكيل، وفتح الخيارات أمام جريزمان بحيث يكون على اليسار وميسي على اليمين وسواريز كرأس حربة، الخيارات الأخرى ستجعل شواريز خارج التشكيل، وذلك من خلال الدفع بميسيي كمهاجم صريح ولعب جريزمان على الميمنة وديمبلي على الميسرة، أو الدفع بجريزمان كرأس للحربة وديمبلي على الميسرة وميسي على الميمنة.
قد يمنح وصول جريزمان حلولا هجومية عديدة في يد المدرب فالفيردي، بعد أن اعتمد في الموسم الحالي على حل شبه وحيد، باللعب بميسي على الميمنة وسواريز كرأس حربة، وتبادل الأدوار بين كوتينيو وديمبلي على الميسرة، فهل بالإمكان تنفيذ كل هذه الخطط؟ الأمر متوقف في النهاية على إنجاز الصفقة.
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها