النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

والله زمــان في رمضــــان

رابط مختصر
العدد 10996 السبت 18 مايو 2019 الموافق 13 رمضان 1440
علي بن خليفة يتوج النسور بالكأس


سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة يتوج فريق النسور ببطولة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب عام 1978 ويبدو وهو يسلم الكأس إلى اللاعب إبراهيم مهنا بحضور رئيس النادي عبدالوهاب العسومي.


الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم


جانب من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البحريني لكرة القدم في مقره بالجفير بداية الثمانينات وحضره رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وفؤاد كمال من المؤسسة ومن أعضاء الاتحاد مبارك بن دينة، جميل جواد الجشي ومحمد القوتي.


فريق الشرطة لكرة اليد


شارك فريق الشرطة لكرة اليد في البطولة العربية الأولى للشرطة التي أقيمت في سبتمبر 1978 في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة والصورة للوفد المشارك في البطولة وتضم من اليمين وقوفا نبيل طه، المدرب محمد النهام، حسن المقلة، سامي أحمد يعقوب، عادل سرور (مدير المنتخب)، عبدالجليل أسد، كريم سلمان، سالم المجحم، عيسى أحمد، خليفة الكوس.
وجلوسا عدنان سيار، أخصائي العلاج إبراهيم حبيب، صلاح خلفان، سلطان مجلي، عبدالرحمن جمعة، محمد العسومي، أحمد سيف، الإداري حمد نجم ومحمد المعتوق.


الكابتن محمود جمال


المدرب الوطني الكابتن محمود جمال واحد من المدربين الذين أسهموا في الفرحة والبسمة لجماهير كرة القدم البحرينية حينما خرجت عن بكرة أبيها للترحيب بفوز المنتخب العسكري ببطولة مركز ارتباط الشرق الأوسط التي أقيمت عام 1978 بالدوحة، حيث كان مدرباً للفريق، كما بدأ الكابتن مشوار التدريب مدرباً لفرق الأشبال والشباب بالنادي ثم أشرف على تدريب الفريق الاول بنادي البحرين والصورة للكابتن خلال إشرافه على تدريب فريق نادي البحرين في عام 1973 خلال إحدى مباريات الدوري الممتاز ويبدو بجواره على دكة الاحتياط كل من نبيل هزيم، محمد علي نجم المناعي، يوسف أحمد، ناصر الحجي، محمد أمان، إبراهيم الحمادي وسلطان عاشور.


لقاء البحرين ولبنان في تصفيات آسيا بالكويت


لقطة من مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم والمنتخب اللبناني في تصفيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المجموعة الغربية التي أقيمت مبارياتها على ملعب ثانوية الشويخ عام 1971 وكانت أول مشاركة للمنتخب على المستوى الآسيوي، ويظهر فيها الحارس سمير الياس والمدافع سعيد العبادي، ومتابعة من اللاعبين إبراهيم بوجيري وعبدالله محمد (عبادي النهضة).


طلبة المعهد العالي للمعلمين


صورة لأربعة من الرياضيين الذين تخصصوا في التربية الرياضية بالمعهد العالي للمعلمين عام 1973 وعملوا فيما بعد كمدرسين للتربية الرياضية وبرز منهم ثلاثة، اثنان لعبا لمنتخب كرة القدم واليد وتخصص أحدهما بالتحكيم ووصل للشارة الدولية وعمل إداريا.
الأربعة هم حمد الناجم لاعب العربي وهو الوحدة والمنتخب الوطني لكرة القدم ومحد المعتوق حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة اليد ولعب للسلمانية والقادسية وقبلها الاهلي والرفاع.
ويعمل حاليا في جريدة اخبار الخليج كمحرر رياضي اضافة لتخصصه في تدريب رياضة ذوي الهمم وإدارياً معهم، والثالث حسن العالي الذي اختفى عن الساحة الرياضية وعبدالجليل اسد اللاعب السابق والمدرب والحكم الدولي والإداري الذي كان أميناً للسر العام.
المصدر: إعداد: ناصر محمد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها