النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

يستمر حتى 19 رمضان بمجموع جوائز تبلغ 200 ألف دولار

مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي يدخل الأدوار النهائية

رابط مختصر
العدد 10996 السبت 18 مايو 2019 الموافق 13 رمضان 1440
تستعد اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي للدخول في منافسات الأدوار النهائية للألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان الذي يقام في أيام الشهر الفضيل ويستمر حتى التاسع عشر من رمضان وذلك بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.
وعكفت اللجنة المنظمة على إصدار جداول المنافسات المختلفة للألعاب الشعبية المعروفة لدى المجتمع البحريني والإلكترونية أيضا التي ضمت إلى المهرجان من خلال إصدار جداول المباريات المخصصة للادوار النهائية.
وعلى صعيد متصل، انتهت المنافسات في بعض الألعاب الشعبية التي تقام بأكثر من نظام، حيث انتهت منافسات لعبة الكيرم بنظام الزوجي، كما انتهت منافسات لعبة الدامة بالنظام البحريني، والشطرنج الخاطف أيضا.
وفي لعبة الكيرم النظام الزوجي، حقق علاء حسن وعلي جمعة المركز الأول، فيما جاء إبراهيم سلمان وأحمد عبدالله في المركز الثاني، علي ميرزا وعزيز سرحان ثالثا، سلمان مكي وخالد الهزاع رابعا، محمد عبدالله وخالد الشيخ خامسا، شاكر جاسم ومحمود عبدالرسول سادسا، حاتم العكراوي ومحمد جاسم سابعا، سيد حسين شبر ومحمد حميد ثامنا، مرتضى الفردان وأحمد القحطان تاسعا، وأخيرا ناصر عبدالله وحميد سمير عاشرا. وفي لعبة الدامة بالنظام البحريني، حقق أحمد مال الله المركز الأول، بينما جاء خالد عبدالله في المركز الثاني، فهد بوفرسن ثالثا، عارف الحادي رابعا، عدنان مظفر خامسا، وليد فخرو سادسا، عادل محمد سابعا، محمد جاويد ثامنا، يوسف أحمد تاسعا، وأخيرا عبدالله قراطة عاشرا.
وفي لعبة الشطرنج الخاطف، حقق المغربي محمد تيسير المركز الأول، فيما حل ماهر عياد من مملكة البحرين ثانيا، وزياد جناحي من البحرين أيضا ثالثا.
وجاء في المركز الرابع أحمد عبداللطيف من مصر، وإبراهيم الشناوي من مصر خامسا، العربي بن يحيى من المغرب سادسا، حسين عياد من البحرين سابعا، انتونيو بلايو من الفلبين ثامنا، فيما فاز بجائزة أفضل لاعب فوق 60 عاما علي الغسرة، أما الفلبيني رومنك قوبيو حقق جائزة أفضل لاعي هاوي.
ويتضمن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عدد من الألعاب هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج بالنظام السوسري والشطرنج الخاطف، الدومينو «الدومنة»، الكوت سداسي «بوستة»، الهاند، السجن «لودو»، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم «فيفا» وكرة السلة «NBA2K» والببجي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها