النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

بعد اكتمال عقد الفرق المتأهلة

«ناصر 12» تدخل اليوم مرحلة إخراج المغلوب بمواجهات دور الثمانية

فريق الفخار
رابط مختصر
العدد 10994 الخميس 16 مايو 2019 الموافق 11 رمضان 1440
اكتملت عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع نهائي بدورة ناصر 12، بعد أن اختتمت يوم أمس الأول الثلاثاء، منافسات دور المجموعات (الدور التمهيدي)، وقد تأهل عن المجموعة الأولى فريقا فيكتوريوس وصقور البحرين وهما صاحبا المركزين الأول والثاني على التوالي، وفريقا بتلكو جنرز يونايتد والفخار عن المجموعة الثانية، والمجموعة الثالثة فريقا ويننغ والزعيم، والمجموعة الرابعة فريقا الصقر الأبيض والنوايف.
وعلى أثر تأهل الفرق الثمانية، شهدت بطولة «ناصر 12» فترة توقف ليوم واحد أمس الأربعاء، على أن تستأنف مباريات دور الثمانية اليوم الخميس بإقامة مباراتين على استاد مدينة خليفة الرياضية، حيث يلعب فريق فيكتوريوس مع فريق الفخار عند الساعة التاسعة مساء، وعند الساعة الحادية عشرة والربع مساء يلعب بتلكو جنرز يونايتد مع صقور البحرين.
وتستكمل مباريات ربع النهائي يوم غدٍ الجمعة، إذ يلعب ويننغ مع النوايف، والزعيم مع الصقر الأبيض.
وتقام مباريات ربع النهائي بنظام إخراج المغلوب، وفي حال التعادل في الوقت اللي ستتجه المواجهات إلى ركلات الترجيح بشكل مباشر.
وتدرك الفرق أهمية المباريات وحساسيتها، خصوصا مع عدم وجود مجال للتعويض من جهة، وفرصة بلوغ المربع الذهبي من جهة أخرى نحو المنافسة على بلوغ المباراة النهائية.
وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى تجمع فيكتوريوس مع الفخار في لقاء متكافئ لن يخلو من القوة والإثارة، ويقود فيكتوريوس المدرب صديق زويد، والفخار المدرب سيد عباس أمين.
يعول صديق زويد على مجموعة من اللاعبين أمثال فواز بوشقر، عبدالله صلاح، سلمان المقهوي، سلمان الملا، علاوة على وجود محترفين بارزين كهزاع علي في خط المقدمة ومحمود مختار في خط الدفاع، ومن خلفه الحارس علي نبيل.
أما سيد عباس أمين فيعول على تواجد أسماء الخبرة عبر اللاعبين الدوليين السابقين حسين علي «بيليه» وحسين سلمان، إضافة لتواجد إبراهيم القصاب وأحمد عبدالجليل، والحارس المعروف محمود العجيمي، علاوة على حسين أيوب باعتباره مدافعا بارزا في صفوف الفريق.
وفي المباراة الثانية، يدخل وصيف النسخة السابقة وحامل لقب النسخة قبل السابقة فريق بتلكو جنرز يونايتد أمام فريق صقور البحرين.
الجنرز اعتاد على التواجد في الأدوار المتقدمة، وبالتحديد في المباراة النهائية، ويسعى لتكرار ما وصل إليه خلال المواسم الماضية، ويدرك بلا شك عدم سهولة المهمة أمام رغبة صقور البحرين نحو الوصول إلى المربع الذهبي.
يقود الجنرز المدرب الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، فيما يقود صقور البحرين المدرب محمد سعد.
يعول الجنرز على تواجد قائد الفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بالإضافة إلى أسماء محلية بارزة كالخبير محمد حسين، عبدالله دعيج باعتباره واحدا من خيارات خط المقدمة، ومحمود العجيمي، علاوة على تواجد أمين بن عدي في الدفاع والحارس عبدالله مشيمع.
أما صقور البحرين فيعتمد على تواجد قائد الفريق الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة، وتواجد الحارس جعفر الجسر، عمر محمد، جاسم طرادة، بالإضافة إلى المحترف أيمن عبدالأمير كونه واحداً من العناصر المؤثرة بتشكيلة الفريق، خصوصا في منطقة الوسط والربط مع الهجوم أو الدفاع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها