النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

في ختام منافسات الجولة (17) لدوري «ناصر بن حمد» الممتاز

الشباب والرفاع الشرقي يفوزان.. وهبوط المالكية والبديع للدرجة الثانية

رابط مختصر
العدد 10970 الاثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440

عزز الشباب موقفه في البقاء في صفوف دوري «الكبار» حينما حقق فوزا مثيرا على منافسه الحد بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وذلك خلال مواجهتهما يوم امس (الاحد) على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ختام منافسات الجولة (17) من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ليرفع الشباب رصيده إلى (19 نقطة)، فيما تجمد رصيد الحد عند (25 نقطة).
ويعتبر فوز الشباب يوم امس على الحد خطوة نحو تأمين موقعه، وتتبقى له خطوة واحدة في الجولة الاخيرة المقبلة للدوري لتجنب المركز الثامن الذي يتهدده مع الحالة صاحب الـ(18 نقطة)، والابتعاد بالتالي عن ملاقاة صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية (ملحق الصعود والهبوط)، بعد ان اتضحت الصورة النهائية للفريقين اللذين هبطا إلى دوري اندية الدرجة الثانية هذا الموسم، وهما المالكية والبديع بعد ان تلقيا خسارتهما يوم امس امام الحالة والرفاع الشرقي.
وفيما يخص لقاء البديع والرفاع الشرقي الذي اقيم بين الفريقين على استاد البحرين الوطني بذات الجولة، فقد تلقى البديع خسارة موجعة انتهت نتيجتها بخمسة اهداف دون مقابل، ليتقدم الرفاع نحو منطقة الامان رافعا رصيده إلى (22 نقطة)، فيما بقي البديع على رصيده السابق (15 نقطة). سجل اهداف الرفاع الشرقي سامي الحسيني «هدفين» محمد عبدالله، والمحترف الفرنسي غوزران، ولاعب البديع هزاع علي (خطأً في مرماه).

مجريات لقاء الحد والشباب
وبالعودة الي مجريات لقاء الحد والشباب؛ فقد شهدت انطلاقة الشوط الاول هدفا مبكرا في (11) لصالح الشباب، وذلك عبر راسية حسين القصاب حينما استقبل كرة عرضية من المحترف برنس لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى حارس الحد إياد ناصر معانقةً الشباك، الا ان الحد استفاق بعد تأخره، وتمكن في (22) من تسجيل هدف التعادل برأسية لاعبه سعد العامر الذي استقبل كرة عرضية من حمد فيصل الشيخ.
وحاول الفريقان خلال الوقت المتبقي للشوط كسر نتيجة التعادل لكن محاولاتهما لم تثمر عن اي جديد لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي.
وفي الشوط الثاني، ارتفعت الاثارة بين الفريقين ليعيد الشباب من جديد تقدمه في (59)، حينما خطف محترفه برنس الهدف الثاني اثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس اياد احمد، فاستقبلها بصدره داخل المنطقة المحرمة وسدد الكرة بيساره في المرمى، ليتدخل مدرب الحد سلمان شريدة برمي ثقل فريقه بإجراء تغييرين دفعة واحدة بدخول موزيز واحمد ميرزا، الا ان الشباب كانت له كلمة اخرى بتسجيله الهدف الثالث الذي رسمه المحترفان برنس وارنست، حينما تبادلا الكرة بينهما وأنهاها برنس برأسه في المرمى في (78).
اندفع الحداوية بعدها بكامل صفوفهم لإدراك ما يمكن ادراكه وتحصل الفريق على ركلة جزاء سجلها محمد عبدالوهاب؛ ليقلص فارق النتيجة إلى هدف.
ودخلت المباراة بعدها في الوقت الحرج عندما سجل الحد في (87) هدف التعادل عبر متابعة سعد العامر، الا ان فرحة الحد بالتعادل ألغتها راية المساعد الثاني مجدي النجار لوجود موقف تسلل على اللاعب، ليلاقي قرار الغاء الهدف احتجاجًا وجدلاً كبيرًا من الحد، ليحسم حكم المباراة عبدالله قاسم الوضع بعد المداولة مع المساعد النجار، فقام بإلغاء الهدف لتنتهي المباراة بفوز الشباب (2/‏3).
المصدر: هشام جعفر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها