النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

أياكس يطيح بيوفنتوس ورونالدو ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

مــيـسـي يـقـتـل طـمـوحــات مـانشسـتـر يـونـايتـد ويقـود برشلونة للمربــع الــذهـبـي

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة الإسباني إلى التأهل بجدارة للمربع الذهبي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز كبير 3/‏ صفر على مانشستر يونايتد الإنجليزي امس الثلاثاء في إياب دور الثمانية للبطولة.
وأكد برشلونة تفوقه على مانشستر يونايتد وجدد فوزه على الفريق الإنجليزي ليتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز 4/‏ صفر في مجموع المباراتين بعدما فاز 1/‏ صفر ذهابا على ملعب مانشستر باستاد «أولد ترافورد».
ويلتقي برشلونة في المربع الذهبي مع الفائز من المواجهة بين ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي اللذين يلتقيان على ملعب الأخير اليوم الأربعاء إيابا بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز ليفربول على ملعبه 2/‏ صفر.


وحسم برشلونة المواجهة بشكل كبير في الشوط الأول من مباراة امس حيث أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما ميسي في الدقيقتين 16 و20 بالقدمين اليسرى واليمنى على الترتيب.
ورفع ميسي رصيده إلى عشرة أهداف في المباريات الثمانية التي خاضها بالبطولة في الموسم الحالي حتى الآن.
وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 61.
وتابع أياكس أمستردام مفاجآته وأطاح بيوفنتوس الإيطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وبلغ نصف النهائي.
وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 28 عبر رونالدو الذي سجل الهدف الوحيد في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي (1-1) في أمستردام، لكن أياكس رد بهدفين لدوني فان دي بيك (34) وماتيس دي ليخت (67) ليضيف فريق «السيدة العجوز» إلى قائمة ضحاياه بعدما جرد ريال مدريد الاسباني في ثمن النهائي من اللقب الذي توج به في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
ويلتقي أياكس في نصف النهائي أحد الإنكليزيين مانشستر سيتي أو توتنهام هوتسبر اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء في مانشستر إيابا (صفر-1 ذهابا).
المصدر: عواصم - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها