النسخة الورقية
العدد 11054 الاثنين 15 يوليو 2019 الموافق 12 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

انطلاق الجولة الافتتاحية للفورمولا2 كسباق مساند لجائزة البحرين

رابط مختصر
العدد 10943 الثلاثاء 26 مارس 2019 الموافق 19 رجب 1440
ينطلق سباق الـFORMULA1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 نهاية هذا الأسبوع من الخميس وحتى الأحد الموافق من 28 حتى 31 مارس الجاري، وينطلق من خلاله أيضا عدد من السباقات المساندة، من ضمنها بطولة الفورمولا2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.
وتنظم البطولة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» على بطولة العالم لسباقات الفورمولا2، والتي تعد بمثابة الخطوة الأخيرة للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا1. ومن المنتظر أن تنطلق هذه البطولة كسباق مساند لبطولة العالم لسباقات الفورمولا1 وذلك في جولتها الأولى.
وخلال الجولة الأولى والافتتاحية تنطلق 10 فرق على خط الانطلاق، وأولى الفرق فريق كارلين بسائقيه السويسري لويس ديليتراز والياباني نوبوهارو ماتسوشيتا، الفريق الثاني فريق آرت بسائقيه الروسي نيكيتا مازبين والهولندي نيك دي فريز، وفريق دامس بسائقيه البرازيلي سيرجيو سيتي كامارا، والكندي نيكولاس لاتيفي، فريق يوني فيرتوزي بسائقيه الصيني غوانو زو، والبريطاني لوكا غيوتو، فريق بريما بسائقيه الألماني ميك شوماخر والاندونيسي شون غيلايل، فريق ساوبر الألماني كالوم إيلوت وخوان مانويل كاريرا.
كما ينطلق فريق كامبوس بسائقيه دوريان بوكولاكي وجاك أيتكن، فريق أم بي موتورسبورت ينطلق بجوردن كنغ وماهيفيرز راغونتان، فريق أردين بالكولومبية تاتيانا كالديرون والفرنسي أنطوان هوبرت، فريق تريدنت بسائقي الفريق الفرنسي جيليانو أليزي والسويسري رالف برسينج.
وجدير ذكره أن البطولة تتألف من 12 جولة، جولتها الثانية في أذربيجان ومن ثم الثالثة في إسبانيا، الرابعة في موناكو، الجولة الخامسة في فرنسا، السادسة في النمسا والسابعة في بريطانيا، الثامنة في المجر وتتبعها جولة بلجيكا وثم إيطاليا وروسيا ولتختتم البطولة في الإمارات.
من المعروف على نطاق واسع أن بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا2 هي المغذي الرئيسي لسباقات الفورمولا1، مع انتقال العديد من خريجيها إلى الدرجة الأعلى بعد إبراز مهاراتهم على هذا المستوى. وأبرزهم لويس هاملتون، شارلز لكليرك، سيرجيو بيريز، نيكو هالكنبيرغ، رومان غروجان، بيير غاسلي، لاندو نوريس، جورج راسل، انتونيو جيوفانزي.
ويمكن للراغبين في سباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 لهذا العام شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع ستي سنتر البحرين ومجمع الأفنيوز وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها