النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

فاز على الكرخ العراقي ويواجه الهند الهندي في ختام الدور التمهيدي

كواسر باربار يضعون قدمًا في الدور الرئيسي لآسيوية أندية اليد

رابط مختصر
العدد 10939 الجمعة 22 مارس 2019 الموافق 15 رجب 1440

وضع كواسر باربار قدمًا في الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري المقامة حاليًا بالكويت، وذلك بعد أن تمكن من الفوز على فريق الكرخ العراقي بنتيجة 30/‏25 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم أمس الخميس على صالة نادي الكويت الكويتي، وقدم لاعبو باربار عرضًا قويًا خلال المباراة استحقوا من خلاله تحقيق الانتصار الأول في هذه النسخة من البطولة، وباتوا على بعد خطوة واحدة من حجز مقعدهم في الدور الرئيسي المؤهل لنصف نهائي البطولة، وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم باربار بواقع 18/‏10.
ورفع باربار رصيده إلى نقطتين من انتصار وخسارة، ومتقدمًا بفارق المواجهة المباشرة عن الكرخ العراقي الذي بات بحاجة إلى الانتصار على الكويت الكويتي في الجولة الأخيرة.


وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين دون أن يتمكن أي من الطرفين في تحقيق الأفضلية، حيث حافظ لاعبو باربار على هدوئهم خلال الدقائق الأولى المهمة للدخول في أدواء المباراة، في الوقت الذي تكفل فيه محمود عبدالقادر بالتسجيل للمحافظة على النتيجة المتعادلة، إلى أن تمكن الفريق من فرض أسلوبه تدريجيا بانسجام كبير بين ثلاثي الخط الخلفي أحمد المقابي ومحمد حبيب وعيسى البناي، في حين لعب جعفر عباس دورا مهما في ايجاد الفراغات لزملائه اللاعبين، الأمر الذي ساهم في تقدم باربار بفارق وصل إلى 3 أهداف.
ولم يتوقف باربار في مسعاه لرفع الفارق الذي يعطي اللاعبين راحة كبيرة قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما تحقق بالتغيرات التي أجراها سيد علي الفلاحي مدرب باربار، حيث أجبر على استبدال حسن مدن في النصف الثاني من الشوط بعد الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 17، إلا أن باربار واصل أفضليته وتمكن من ايقاف محاولات الكرخ العراقي في العودة في ظل تألق واضح للحارس عيسى خلف الذي وقف سدًا منيعًا أمام تصويبات لاعبي الكرخ لينتهي الشوط الأول بفارق 8 أهداف وبواقع 18/‏10.
ومنذ بداية الشوط الثاني حافظ باربار على أدائه السريع المنتظم وفق الاستيراتيجية التي رسمها الجهاز الفني للمباراة، حيث رفع الفريق الفارق إلى 10 أهداف سريعًا، مع تألق عيسى البناي في الاختراق والتصويب من الخط الخلفي، إلا أن ذلك لم يستمر بسبب انخفاض أداء اللاعبين تدريجيا وسرعة الأداء العراقي الذي مكنه من تقليص الفارق إلى 7 أهداف بسبب الأخطاء الهجومية التي وقع بها لاعبو باربار.
ونجح باربار في المحافظة على تقديمه رغم التغيرات التي أجراها مدربهم سيد علي الفلاحي بإراحة لاعبيه وتوزيع الأدوار فيما بينهم، حيث استمر الفارق لمصلحة الفريق بالرغم من الأخطاء الهجومي التي ساهمت في تقليص الكرخ للفارق إلى 5 أهداف، ليتدخل الفلاحي بطلب الوقت المستقطع الثاني له في المباراة بهدف المحافظة على الفارق وإنهاء المباراة بالانتصار، وهو ما تحقق من خلال تسجيل اللاعبين للكرات التي سنحت لهم وحسمت المباراة لمصلحة الكواسر بنتيجة 30/‏25.

اليوم لقاء التأهل
ويخوض باربار في الساعة 4:15 مساء آخر مبارياته في الدور التمهيدي للبطولة والتي يواجه فيها فريق الهند الهندي بهدف حسم تأهله إلى الدور الرئيسي من البطولة والمنافسة على الصعود للدور نصف النهائي، وتبدو المباراة سهلة وفي متناول الفريق في ظل المستوى الفني المتواضع الذي يتمتع به الفريق الهندي المشاركة في هذه النسخة من البطولة، حيث سيكون الانتصار كفيلا بحسم التأهل بصورة رسمية لباربار.


حبيب: انتصار مهم والقادم أصعب
وصف لاعب باربار محمد حبيب انتصار فريقه يوم أمس على الفريق العراقي بالمهم، حيث قال «كان من المهم الفوز في هذه المباراة بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق في المباراة الأولى، حيث تدارك الفريق نتيجة المباراة الأولى ونجحوا في مواصلة الصورة القوية التي أظهروها في هذه البطولة التي يسير فيها الفريق خطوة بخطوة من أجل التأهل والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة».
وأثنى حبيب على أداء زملائه اللاعبين، وأوضح «الفريق قدم مباراة قوية وكبيرة رغم خروج حسن مدن بداعي الإصابة في وقت مبكر من الشوط الأول، حيث وضح الانسجام بين اللاعبين والاعتماد على اللعب الجماعي الذي قاد الفريق إلى الانتصار، وهذا ليس بغريب على هذه المجموعة من اللاعبين بما في ذلك المحترفان حسن مدن وعيسى البناي»، وتابع حبيب «اللاعبون التزموا بالتعليمات التي وجهها الجهاز الفني ونجحوا في الثبات على مستوى الأداء الهجومي والدفاعي، ولاتزال البطولة في بدايتها وتنتظر الفريق مباريات قوية في الفترة القادمة».
وعن مباراة اليوم أمام الفريق الهندي قال «هذه المباراة هي الحاسمة لتأهل الفريق إلى الدور الرئيسي بصورة رسمية، ولهذا علينا التركيز عليها والنظر إلى ضرورة تحقيق الفوز منذ البداية واستغــلال الأخطــاء التــي يقع فيها لاعبو الفريق الهندي من أجل السيطرة على المباراة».


إصابة مقلقة لحسن مدن
تعرض محترف فريق باربار اللاعب الدولي حسن مدن إلى إصابة مقلقة في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول للمباراة، حيث جاءت الإصابة بعد اعتداء أحد لاعبي الكرخ عليه بالدفع على زميله الآخر، ليخرج مدن متأثرًا بإصابته مباشرة، وينقل بعد ذلك إلى المستشفى المخصص للبطولة من أجل الاطمئنان على وضعه الصحي، ووضح تأثر اللاعب بالإصابة التي تعرض لها في الركبة، والتي من الممكن أن تحرمه من مواصلة مشواره مع الفريق فيما تبقى من مباريات البطولة.
وحرص جميع لاعبي باربار، والجهازان الفني والإداري، ورئيس الوفد علي حسن، على الاطمئنان على مدن مباشرة بين شوطي المباراة ورفع معنوياته، متمنين أن تكون الإصابة التي تعرض لها غير خطيرة، ويعود سريعًا لخوض المباريات، سواء في البطولة أو مع فريقه الدير في المنافسات المحلية المتبقية.


مقتطفات من آسيوية الكويت
- حرص مدير فريق النجمة لكرة اليد خالد فلامرزي على التواجد في الكويت وحضور مجموعة من المباريات في اليومين السابقين، وذلك عائد لتواجد مجموعة كبيرة من لاعبي فريقه كمحترفين في البطولة مع الفرق المشاركة، حيث يتواجد الثنائي محمد عبدالحسين ومحمد ميرزا مع الكويت الكويتي، وعلي ميرزا مع الشارقة الإماراتي، وعلي عيد مع الصداقة اللبناني، وحسين بابور مع مضر السعودي.

- حرصت مجموعة من الجماهير البربارية على التواجد لليوم الثاني على التوالي في صالة نادي الكويت من أجل تشجيع فريقها في مباراته الثانية، حيث أضافت هذه الجماهير جوًا مميزًا على الصالة والمباراة بصورة عامة.

- حضر أصدقاء مدرب باربار سيد علي الفلاحي يوم أمس إلى الكويت لحضور مباراة باربار مع الكرخ العراقي، حيث حرصوا على الالتقاء بصديقهم الفلاحي بعد نهاية المباراة وتهنئته بالانتصار الذي تحقق والذي جعل الفريق على بعد خطوة من التأهل للدور الرئيسي.

- ديقوم أخصائي العلاج الطبيعي باسل راشد بدور كبير في تجهيز اللاعبين قبل وبعد كل مباراة، حيث تعتبر غرفته من أهم الغرف التي يتواجد فيها اللاعبون للخضوع إلى الجرعات العلاجية اللازمة لتخفيف الإصابات التي يعاني منها اللاعبون.

- قدم المحترفون البحرينيــون في البطولة أداء قويا في ثاني أيامها، حيث ظهر محمد ميرزا للمرة الأولى رفقة فريقه الكويت، في حين واصل علي عيد أداءهم القوي وقيادته فريقه الصداقة للتعادل مع مضر السعودي.

المصدر: الكويت – عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها