النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    6:34PM

في مباراة منتظرة لافتتاح النسخة 21 من البطولة

باربار يفتتـح مشــوار الآسيويـة بمواجهـة الكويـــت المستضيــف

رابط مختصر
العدد 10937 الأربعاء 20 مارس 2019 الموافق 13 رجب 1440

يفتتح فريق باربار ممثل كرة اليد البحرينية مشواره في البطولة الاسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري في الساعة 6:15 من مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة مستضيف البطولة فريق الكويت الكويتي في المباراة الافتتاحية، وتعتبر المباراة بداية الفريق في مشواره الذي يبحث فيه عن التأهل للدور الرئيسي من البطولة حيث وقع في المجموعة الثالثة بجوار فريق الكويت والهند الهندي والكرخ العراقي.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي الذي يتأهل عنه فريقان إلى نصف نهائي البطولة.
ويعوّل الجهاز الفني بقيادة المدرب سيد علي الفلاحي كثيرًا على هذه المباراة كونها تعد الانطلاقة نحو التأهل إلى الدور الرئيسي خصوصًا وأنها أمام أحد أكبر المرشحين للمنافسة على اللقب الآسيوي، كون الكويت الكويتي طعّم صفوفه بأربعة لاعبين هم البحرينيون حسين الصياد ومحمد ميرزا والحارس محمد عبدالحسين، بالإضافة إلى اللاعب المصري أحمد الأحمر، وهو ما يجعل الفريق مرشحًا للمنافسة على اللقب الآسيوي.
ويمتلك باربار في صفوفه لاعبين أصحاب خبرة وتجربة في مختلف البطولات، ويأتي في مقدمتهم قائد المنتخب السابق جعفر عبدالقادر وشقيقه محمود بالإضافة إلى محمد حبيب والمحترف الإماراتي عيسى البناي الذي تعاقد معه الفريق لهذه البطولة، إلى جانب اللاعبين الشبان الذين بروزا في صفوف الفريق خلال الموسم وبالخصوص أحمد المقابي الذي عاد من الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي وقدّم الإضافة المنتظرة للفريق، في حين سيشكل التعاقد مع لاعب الدير الدولي حسن مدن إضافة كبيرة للفريق في الجانبين الدفاعي والهجوي.
ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، خصوصًا أن الكويت هو المستضيف والعائد إلى المشاركات الآسيوية بعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، الأمر الذي ينذر بمباراة في غاية الصعوبة على باربار الذي يبحث عن التأهل إلى الدور الرئيسي عن هذه المجموعة.
وسيعتمد الفلاحي على أصحاب الخبرة واللاعبين المتواجدين في القائمة الرئيسية للفريق خلال هذه المباراة، حيث من المنتظر أن يبدأ بجعفر عبدالقادر وعيسى البناي وأحمد المقابي في الخط الخلفي مع تواجد محمد حبيب وحسن مدن، في حين سيكون محمود عبدالقادر وحسن الناصر في مركزي الجناح والدائرة لجعفر عباس، في الوقت الذي ستكون فيه التغيرات بسيطة بين اللاعبين في الشقين الدفاعي والهجومي.
وكان باربار قد خاض مباراة ودية يوم الأحد الماضي أمام فريق القرين الكويتي كآخر المباريات التجريبية للفريق والتي وضع فيها الجهاز الفني الخطوط العريضة لأسلوب الفريق ونظام اللعب في البطولة.


تدريب صباحي ومسائي
وأنهى الفريق استعدادته للمباراة الافتتاحية بإجراء حصتين تدريبيتين يوم أمس الثلاثاء، حيث ركز الجهاز الفني على الجوانب الخططي والأسلوب الذي سيعتمد عليه في البطولة، بالإضافة إلى إدخل اللاعبين المحترفين ضمن صفوف الفريق استعدادًا للمباراة، وكانت الحصة التدريبية الصباحية تتمركز حول الأدوار الهجومية للاعبين، واستغل الجهاز الفني التدريب المسائي للاعتماد على الجانب الدفاعي، في ظل المعلومات التي يمتلكها الفريق عن منافسه في المباراة الأولى فريق الكويت الكويتي.

البنــــاي وحســـن مـــدن رسميًــــا مــــع باربـــــار


أنهى باربار إجراءات تعاقده الرسمي مع لاعب الدير الدولي حسن مدن بصورة رسمية للمشاركة معه في هذه البطولة كلاعب محترف، حيث حسم باربار الصفقة بصورة سريعة مستفيدًا من علاقته القوي مع نظيره نادي الدير، بالإضافة إلى رغبة اللاعب في خوض هذه التجربة كونها تمثل إضافة كبيرة بالنسبة إليه وتدعيم صفوف ممثل الوطن في هذا المحفل الآسيوي، ووصل مدن إلى الكويت مساء يوم أمس وخاض التدريب المسائي الأخير مع الفريق استعدادا للمباراة الافتتاحية.
ومن جهة أخرى، نجح باربار في التعاقد مع لاعب شباب أهلي دبي الإماراتي عيسى البناي لتمثيل الفريق في البطولة، وسبق للبناي أن مثّل باربار في آخر مشاركة للفريق، والتي كانت ببطولة الأندية الخليجية، وقدم خلالها اللاعب مستوى ملفتًا مع زملائه في باربار بحصولهم على المركز الثالث في البطولة، لتكون هذه المشاركة الثانية للبناي مع باربار.
في المقابل لاتزال محاولات الجهاز الإداري قائمة لتأمين تواجد لاعب الدير الدولي محمد ميرزا في صفوف الفريق خلال البطولة، حيث يسعى الفريق لتدعيم صفوفه بمحترف ثالث، إلا أن الأمور لم تحسم لغاية الآن بسبب عدم تمكن اللاعب من الحصول على اجازة رسمية من جهة عمله لإنهاء عملية تسجيله مع الفريق.


الفلاحي: الفريق جاهز لافتتاح البطولة


أكد المدرب الوطني لفريق باربار سيد علي الفلاحي جهوزية الفريق لخوض غمار البطولة الآسيوية، حيث قال «الفريق جاهز للمباراة الافتتاحية بعد المعسكر القصير الذي خاضه اللاعبون قبل البطولة بأيام في الكويت، حيث كان له الأثر الإيجابي على اللاعبين وساهم في زيادة الانسجام والدخول في أجواء البطولة مبكرًا، خصوصًا وأن المباراة الافتتاحية ستكون مع صاحب الأرض والجمهور». وتابع الفلاحي «الهدف الأول هو التأهل للدور الرئيسي بتحقيق أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة، وذلك سيتطلب العمل والتركيز في البطولة، وثقتي كبيرة في اللاعبين لتقديم مباريات قوية وكبيرة بحثًا عن التأهل للمرحلة الثانية التي نهدف إليها من خلال عبور الدور التمهيدي». وعن مدى معرفته بإمكانيات منافسه في المباراة الأولى قال «الكويت الكويتي فريق قوي ومرشح للمنافسة على اللقب، خصوصًا كونه المستضيف وقام بتدعيم صفوفه بمجموعة من اللاعبين البارزين، وهذا ما يزيد من إثارة المباراة، ودائمًا ما تكون المباريات الافتتاحية مختلفة ولا تعكس الكثير حول إمكانيات أي فريق، ونحن سنسعى إلى تقديم مستوى يليق ببطل الدوري البحريني وممثل كرة اليد البحرينية في هذا المحفل الآسيوي».

عبدالقادر: المباراة صعبة والمعنويات مرتفعة


قال قائد فريق باربار جعفر عبدالقادر إن مواجهة المستضيف في المباراة الافتتاحية تعتبر صعبة ومحط اهتمام بالنسبة للجميع، إلا أن ذلك يعطي حافزًا إضافيًا للاعبين لتقديم أفضل صورة في مشوارهم بالبطولة، وقال عبدالقادر «الكويت الكويتي دعم صفوفه بلاعبين ممتازين ومنسجمين إضافة إلى ما يملكه الفريق من إمكانات وقدرات؛ كونه من الفرق القوية في الكويت والمسيطرة على الألقاب، وهذا ما يجعل من المباراة صعبة ومهمة في بداية». وأضاف عبدالقادر «معنويات اللاعبين مرتفعة والرغبة كبيرة في تقديم مباراة قوية أمام منافس مرشح لتحقيق اللقب، ونحن عازمون على المضي قدما منذ المباراة الأولى والسعي وراء تحقيق أفضل نتيجة، خصوصا في ظل انسجام اللاعبين المحترفين مع الفريق ومعرفتهم باللاعبين وطرق اللعب». وأكد قائد المنتخب الوطني السابق أن الفريق جاهز للبطولة بقوله «الفريق استفاد كثيرًا من تواجده منذ يوم الأحد في الكويت، بالإضافة إلى خوض مباراة تحضيرية مع فريق القرين الكويتي، الأمر الذي يجعل من الفريق جاهزًا إلى الدخول في أجواء البطولة».

لقطــــــات مــــن «آسيويـــــة الكـــــويـــت»


- يتواجد في البطولة مجموعة من اللاعبين البحرينين كمحترفين في صفوف الأندية المشاركة، حيث يحترف الثلاثي حسين الصياد ومحمد ميرزا ومحمد عبدالحسين في صفوف الكويت الكويتي، في حين يتواجد علي ميرزا مع الشارقة الإماراتي وعلي عيد مع الصداقة اللبناني، وحسين البابور مع مضر السعودي، إضافة إلى حسن مدن مع باربار.
- أقام الجهاز الفني لفريق باربار جلسة فيديو مسائية للاعبين، استعدادا للمباراة الافتتاحية، حيث ركز الجهاز الفني على بعض اللقطات المهمة لشرحها للاعبين من المباريات السابقة التي خاضها باربار، إضافة إلى بعض اللقطات المتعلقة بفريق الكويت الكويتي.
- وزعت الفرق المشاركة في البطولة على ثلاثة فنادق، حيث يتواجد باربار في فندق كابثرون الكويت.
- انسحب فريق الأهلي الأردني بصورة رسمية عن المشاركة في البطولة، حيث تقلصت فرق المجموعة الرابعة إلى ثلاثة فرق بعد أن كانت أربعة.
- عقد مساء يوم أمس الاجتماع الفني للفرق المشاركة في البطولة، حيث تم توضيح النقاط الرئيسي للفرق المشاركة ونظام البطولة وشرح القوانين، إضافة إلى اعتماد أهلية اللاعبين وتحديد ألوان الملابس في المباريات.
المصدر: الكويت - عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها