النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

«الزعيم» يبدأ مشوار دفاعه عن لقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة

ليلة خروج الكبار.. نسور الأهلي أم ذئاب المحرق؟

رابط مختصر
العدد 10911 الجمعة 22 فبراير 2019 الموافق 17 جمادى الثاني 1440
رائد أيوب:

تقام مساء اليوم مباراتان ضمن مرحلة دور الثمانية من منافسات كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة لفئة الرجال، إذ يجمع اللقاء الأول حامل اللقب فريق نادي المنامة أمام فريق نادي النويدرات في تمام الساعة السادسة مساءً، يليها مباشرة لقاء يجمع فريق النادي الأهلي مع فريق نادي المحرق في تمام الساعة 7:45 مساءً، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.
في اللقاء الأول يبدأ الليلة «الزعيم» حامل لقب النسخة الماضية من أغلى الكؤوس فريق نادي المنامة حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في النسخة الثانية من البطولة، وذلك حينما يواجه منافسه النويدرات، في لقاء قد يكون للبعض سهلا للمنامة، لكن مباريات الكؤوس قد تختلف كليا عن مباريات الدوري، رغم تفوق المنامة على النويدرات لعبا ونتيجة في المواجهة الوحيدة التي أقيمت بينهما هذا الموسم، إذ انتهت منامية بنتيجة 118-84، وبالتالي فإن المنامة سيلعب المباراة بجدية وعدم التهاون في أي لحظة أمام منافسه حتى يتمكن من تحقيق فوز مستحق.
في الجانب الآخر، فإن وصيف النسخة الأولى من أغلى الكؤوس فريق نادي النويدرات يتطلع إلى تقديم عرض مشرف أمام المنامة، ويأمل أن يفاجئ منافسه الليلة أملا في تحقيق الفوز الذي ينقله مباشرة إلى الدور قبل النهائي من البطولة.
اللقاء الثاني سيكون أشبه بنهائي مبكر الذي سيجمع ما بين وصيف الدوري في الموسم الماضي فريق النادي الأهلي ووصيف كأس خليفة بن سلمان في الموسم الماضي فريق نادي المحرق، وبالتالي فإن المسابقة والجماهير السلاوية الليلة ستفقد أحد الأندية الكبار في وقت مبكر من البطولة.
الفريقان التقيا في مناسبتين هذا الموسم، فكانت الغلبة في اللقاء الأول لمصلحة المحرق بنتيجة 79-71 ضمن المرحلة التمهيدية من مسابقة الدوري، فيما تغلب الأهلي على المحرق في اللقاء الثاني ضمن المرحلة السداسية الذهبية من الدوري.
والمصادفة أن الفريقين سيلتقيان مجددا في منافسات المربع الذهبي للبطولة، وبالتالي فإن جماهير الناديين على موعد مع الإثارة والندية في مباريات كثيرة ستجمع ناديين كبيرين، والسلة البحرينية ستودّع الليلة أحدهما، اما نسور الأهلي أو ذئاب المحرق.


تحديد أماكن جلوس الجماهير

حدد الاتحاد البحريني لكرة السلة أماكن جلوس الجماهير بالنسبة لمباراتي الجمعة 22 فبراير في الدور التمهيدي لكأس خليفة بن سلمان، إذ سيكون جمهور المنامة يمين المنصة الرئيسة في مباراة فريقه أمام النويدرات التي تكون فيها جماهيره يسار المنصة، وستنطلق المباراة الساعة الساعة السادسة مساءً، في حين سيلعب في اللقاء الثاني المحرق والأهلي الساعة 7:45، وسيكون الجمهور الأهلاوي يمين المنصة والمحرقاوي يسارها، وتم تخصيص مقاعد مضاعفة عن الموسم الماضي بالنسبة لمدرجات العوائل ويصل عددها الكلي إلى 400 مقعد في كل مباراة، إذ ستكون مقاعد عوائل جهور المنامة يمين المنصة مباشرة، وهو المكان نفسه الذي ستكون فيه جماهير العوائل للأهلي، بينما مقاعد العوائل لجماهير النويدرات والمحرق ستكون ملاصقة ليسار المنصة.
وتم كذلك تخصيص بوابات للعوائل وكذلك لأصحاب الهمم، إذ يكنّ الاتحاد كل التقدير لهذه الفئة التي يحرص عدد كبير منها على حضور المباريات، كما توجد بوابات لكبار الشخصيات والمنصة، بالإضافة إلى بوابات خاصة بحاملي التذاكر الإلكترونية، وستكون هنالك لوحات إرشادية خاصة للبوابات خارج صالة مدينة خليفة الرياضية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها