النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

من سيحقق لقب أقوى طفل بحريني؟ ومسابقات مصاحبة اليوم

خالد بن حمد: هدفنا تعزيز الرياضة في الأجيال القادمة

رابط مختصر
العدد 10911 الجمعة 22 فبراير 2019 الموافق 17 جمادى الثاني 1440
تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي العزيمة، تنطلق اليوم «الجمعة» الموافق 22 فبراير الجاري، مسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة، وذلك ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة (#أقوى رجل بحريني)، التي تقام تحت شعار (#خلك وحش) في الفترة 21- 23 فبراير وذلك بحلبة البحرين الدولية، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم (#مرضى السرطان)، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

غرس المفاهيم الرياضية
وقد أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة (#أقوى بحريني) هي فرصة لتعزيز الرياضة في المجتمع البحريني، وغرس المفاهيم الرياضية في نفوس الأجيال الشابة والناشئة، من أجل تكوين مجتمع أكثر فاعلية يساهم في مواصلة العطاء في مختلف المجالات، مضيفا سموه أن ما تتضمنه هذه البطولة من مسابقات متنوعة، هي جزء من الرياضة التي تسهم في احتواء الشباب، وتعزز فيهم القيم والمبادئ الاجتماعية الوطنية، وتشجعهم على إبراز طاقاتهم وفق إطار التنافس الشريف، وتبني من شخصيتهم وتساهم في تطوير ما يمتلكونه من قدرات، تساعدهم على المشاركة الحقيقية بناء وتنمية الوطن.

تطوير البيئة الرياضية
وقال سموه: «نهدف في مبادراتنا لدعم الشباب بمختلف فئاتهم، وتشجيعهم على ممارسة مختلف أنواع الرياضة، وسط أجواء تنافسية شريفة، من أجل اكتشاف طاقاتهم ومواهبهم. فالرسالة التي تحملها هذه البطولة هي مواصلة الجهود نحو تنمية وبناء وتطوير البيئة الرياضية، والتي تشجع على إقامة البطولات، التي تجتذب وتدفع الشباب البحريني نحو ممارسة انواع مختلفة من الألعاب الرياضية».

تثبيت التسجيل والوزن الرسمي
وشهدت انطلاقة البطولة يوم أمس إجراءات تثبيت التسجيل النهائي لجميع المشاركين في مرحلة النهائية من المسابقات الرئيسية، ومسابقات الأطفال والمسابقات المصاحبة. وإجراء فحص الوزن الرسمي للمشاركين في المسابقات النهائية لجميع اللاعبين المتأهلين من التصفيات والفائزين بالمراكز الأولى في النسخة الاولى.

جمشير يتحدث مع المشاركين
حرص رئيس لجنة الحكام أحمد جمشير على التواصل والتحدث مع المشاركين خلال فترة التسجيل وفحص الوزن، حيث قدم لهم شرحا عن لوائح وقوانين المرحلة النهائية للمسابقات الرئيسية في هذه النسخة من البطولة، والتي حددتها اللجنة المنظمة العليا، وهي: (مشية السقاي، رفع التاير، رفع السيارة، سحب القرقور وسحب السيارة).

مسابقات الأطفال والمصاحبة
وستقام اليوم مسابقات الأطفال في الألعاب التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة العليا لهذه النسخة، وهي: (شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع ورفع التاير). كما سيشهد اليوم إقامة المسابقات المصاحبة في الألعاب التالية، هي: (شد الحبل، المطارح، مصارعة الأذرع، الدردور ورفع التاير).

جري الألوان
وسيجرى اليوم سباق جري الألوان، والذي يعتبر سباقا مستحدثا في هذه النسخة بالتحديد، وذلك بعد اعتماده من قبل اللجنة المنظمة، نظرا لما يلقاه هذا السباق الرياضي الترفيهي من تفاعل كبير من شرائح المجتمع بمختلف اعمارهم، وهذا ما سيضفي نكهة جديدة من التفاعل الكبير في هذه النسخة من البطولة.

هدفنا نجاح البطولة
أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن حلبة البحرين الدولية سخرت الجهود لدعم نجاح النسخة الثانية لبطولة (#أقوى رجل بحريني)، التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحت شعار (#خلك وحش)، خلال الفترة 21- 23 فبراير الجاري بالقرب من حلبة البحرين الدولية، موضحا أن حلبة البحرين الدولية حريصة على تقديم كامل الدعم من أجل كتابة نجاح جديد يضاف للنجاح الذي حققته هذه البطولة في نسختها الأولى والتي حملت أهدافا نبيلة على المستوى الشبابي والرياضي والإنساني.

دعم مرضى السرطان
وأوضح الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية أن اعتماد سموه ريع البطولة لصالح دعم (#مرضى السرطان)، ما هي إلا بادرة طيبة من سموه بالوقوف صفا واحدا مع هؤلاء المرضى، لمحاربة هذا المرض ودعمهم ليكونوا قادرين على المشاركة والعطاء في هذا المجتمع، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة، الذي الشكل الذي يخدم تطلعات سموه في إبراز وإنجاح هذا التجمع الرياضي، وتحقيق المزيد من الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذا الحدث.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها