النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

ورحل «صقري» النسور والترسانة

رابط مختصر
العدد 10911 الجمعة 22 فبراير 2019 الموافق 17 جمادى الثاني 1440
انتقل إلى رحمة الله تعالى لاعب كرة القدم بفريقي النسور والترسانة في الستينات، صقر مبارك الذي زامل العديد من نجوم كرة القدم والرياضة على مدى سنوات طويلة، كانت بداياته فيها مع فريق الولعه بالقضيبية «الفريج» الذي تربى فيه ولعب مع اصدقاء الطفولة، ثم انتقل أواخر الخمسينات إلى فريق النسور ولعب إلى جانب جيل اللاعبين الأفذاذ آنذاك، أمثال عدنان أيوب، عبدالوهاب العسومي، يوسف ياسين، جاسم ياسين، أحمد تقي، محمد تقي، حسين السيد، عبدالرضا الديلمي، يوسف الصباغ، واللاعب والمدرب الكابتن جاسم المعاودة. واستمر صقري كما كان يطلق عليه مع هذا الفريق، إذ لعب أمام العديد من النجوم المعروفين آنذاك في الفرق المحلية وأهمها المحرق والتاج والرفاع والنهضة، لينتقل بعد ذلك إلى اللعب مع فريق الترسانة في منتصف الستينات، وضم الفريق ناصر وعبدالله وليد، فؤاد الشيخ، كريم وشريف أمان الله، حسن جناحي، عبدالله إسماعيل، أحمد البناء.
واستمر مع الفريق عدة سنوات حتى اعتزال اللعب وابتعد عن الملاعب. وكان رحمه الله قد عمل في وزارة التربية والتعليم مدرسًا للغة الانجليزية والتربية الرياضية في مدرسة عبدالرحمن الداخل التي كان مديرها آنذاك الاستاذ عبدالله عبدالعزيز الذوادي، وزامل الاستاذ فيصل سوار مدرس التربية الرياضية، ومعهما الاستاذ فاروق محمد صالح.
رحم الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.
ومشاركة من «الأيام الرياضي»، ننشر هاتين الصورتين للفقيد، الأولى مع النسور عام 1961 حينما لعب أمام فريق قطر القطري (آخر الواقفين)، والثانية مع فريق الترسانة قبل إحدى المباريات بالدوري عام 1966، ويظهر فيها أول الجالسين من اليمين، ويبدو طاقم تحكيم المباراة المكون من مبارك بن دينة، حمزة ميرزا، فيصل العلوي.
المصدر: ناصر محمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها