النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:51PM
  • العشاء
    7:21PM

جريزمان: أعشق أسلوب لعب أتلتيكو وإقامة نهائي دوري الأبطال بملعبنا تمثل حافزًا إضافيًا

رابط مختصر
العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440
أكد الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، أنه «يعشق» أسلوب لعب الفريق؛ لأنه الأسلوب الذي يساعد الفريق على تحقيق الفوز.
وأشار جريزمان إلى أن إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي على استاد «واندا ميتروبوليتانو»، معقل الفريق في العاصمة الإسبانية مدريد، يمثل «حافزا إضافيا» للفريق وجماهيره في مسيرته بالبطولة.
وقال جريزمان في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الانترنت:«هنا، كرة القدم تختلف عما اعتدته في ريال سوسييداد. تعلمت كيف أؤدي واجباتي الدفاعية. شاهدت زملائي واستمعت».
وأضاف «وصلت إلى التشكيلة الأساسية للفريق في غضون شهور قليلة. أحاول أن أعلم اللاعبين الجدد أسلوب لعب الفريق الذي يساعدنا على تحقيق الفوز، وهو الأسلوب الذي لن نغيره لأي سبب».
واعترف جريزمان بأنه احتاج لبذل جهد كبير في البداية من أجل التأقلم مع أسلوب اللعب الخاص بالفريق. وقال جريزمان: «في البداية، يكون صعبا لأنك لم تعتده. هنا، لا يمكنك البقاء وانتظار الكرة لتأتي إليك. عليك أن تجتهد لتحصل على الكرة وأن تساعد زملاءك في الناحية الدفاعية وتستعيد الكرة ثم تسددها. استعادة الكرة واستخلاص الكرات المشتركة هو ما يمنحك الثقة».
وأوضح جريزمان الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار البقاء في صفوف أتلتيكو بدلا من الرحيل إلى برشلونة قائلا: «رأيت في نفسي عنصرا أساسيا في مشروع الفريق حاليا، وهذا ما ساعدني على اتخاذ القرار، كما ساعدني على هذا ثقة المدرب والنادي وزملائي بي. أعلم مدى أهميتي بالنسبة للفريق وأسعى لبذل كل ما بوسعي لمساعدة الفريق على الذهاب بعيدا لأقصى مدى».
وعن طموح الفريق، قال جريزمان: «أتلتيكو لديه لاعبون خاضوا نهائي دوري الأبطال وشاركوا في الدوري الأوروبي وفي بطولة كأس العالم. اكتسبنا الثقة في المباريات المهمة وأعتقد أن مستوانا ارتفع من خلال هذه المباريات. ساعدنا هذا على الأداء بشكل أفضل». وعن مباراة الفريق المقررة اليوم الأربعاء أمام يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي، قال جريزمان: «نسعى للتقدم في البطولة لأبعد ما يمكن، وأن نتأهل أولا لدور الثمانية من خلال مباراتين أمام يوفنتوس من المتوقع أن تتسما بالنواحي الخططية».
وأعرب عن اعتقاده بأن إقامة نهائي البطولة هذا الموسم على ملعب أتلتيكو يمثل «حافزا إضافيا» للاعبين والجماهير.
وأضاف جريزمان «كل مباراة بدوري الأبطال على استاد واندا ميتروبوليتانو تتسم بأجواء خيالية، وهو ما نحتاجه ونحتاج أن يخوض فيه الفريق المباريات. سيكون احتفالا لكل اللاعبين إذا خاض الفريق النهائي على ملعبه. الطريق للنهائي سيكون صعبا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا».
المصدر: مدريد - (د ب أ):

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها